فوائد تدليك المهبل وكيفية القيام به ؟

بالتأكيد سمعت من قبل عن فوائد التدلي قبل ممارسة العلاقة الحميمية فهو يحقق لك نتائج رائعة ولكن هل تعلمي بأن المرأة بحاجة إلي تجربة تدليك المهبل للحصول علي فوائد تدليك المهبل المدهشة ويمكن أن يحقق في النهاية هزة الجماع . فالسيدات جميعاً يعلموا كيفية إجراء تدليك المهبل  لأنها بسيطة للغاية ولا تحتاج إلي إجراءات معقدة  ومن خلال تعلم كيفية تدليك المهبل تتمكن من حدوث هزة الجماع بطريقة أسرع . تدليك المهبل يجعلك تشعري بالمزيد من الاحاسيس العميقة التي لا تصدق من المتعة وتصبح علي إتصال مع رغباتك كل هذا بدون شريك حياتك .

تدليك المهبل

تدليك المهبل

المهبل مسئول عن المزيد من الاحاسيس التي تشعر بها المرأة ولا يوجد أكثر من الشعور بالمتعة أثناء العلاقة الحميمية وفي حالة عدم الشعور بالمتعة فإن المرأة تعاني من العجز الجنسي أو فساد الشهوة ويؤثر علي 50 % من النساء تقول التقارير بأن عدد كبير من النساء يعانوا من التعاسة الجنسية وبحاجة إلي تجربة تدليك المهبل تعلم كيفية تدليك المهبل لتحقيق إسترخاء تلك الألياف والعضلات لزيادة المتعة ..

فوائد تدليك المهبل

 1.تقليل ألام الحوض والمهبل :

ألم الحوض والمهبل يمكن أن يكون سببه مجموعة من المشاكل ومن الضروري أن تري طبيب النساء وممارس صحة المرأة إذا بدأت الأعراض في الظهور . حتي عندما تعثر علي التشخيص فإن السبب الكامن وراء ألم الحوض غالباً مازال غير معروف . ومن خلال التجربة تجد بأن هناك حالات إختلال العضلات يمكن أن تكون هي العنصر الجاني . يعمل تدليك عضلات قاع الحوض علي تحفيز الأعصاب مما يشير إلي الدماغ بأن العضلات الزائدة يمكن أن تهدئة والعضلات الخاملة يجب أن تثير .

Advertisements

يمكنك أيضاً تقديم معالجة مباشرة  للتخلص من التوتر المفرط في العضلات أو خلق ألم في الأنسجة التي تبدو غير ذات صلة لمصدر المشكلة . في حين أن الحوض يحتاج إلي الممارسات الصحية التي تعالج المشاكل خصوصاً مع العلاج اليدوي وهو تدليك المهبل للإفراج عن العضلات في المنزل،و بالتالي تسرع من عملية الإنتعاش .

2. تقليل الألم أثناء العلاقة الحميمية :

لأن الشعور بالألم أثناء ممارسة العلاقة الحميمية له تأثير عاطفي ضخم، فإنه يستحق الإعتبار المحدد . تدليك عضلات الحوض يسمح لك بالإقتراب من منطقة ذات حساسية كبيرة بنفس الطريقة التي تحتاج إليها لأن لا أحد يعرف من أي وقت ما تشعر أثناء العلاقة الحميمية . . يوفر لك التدليك الذاتي مساحة أمنة حيث يمكنك إكتشاف الأنسجة التي تنتج الألم ويسمح لك بمعالجة المشكلة في هذه المساحة المحددة في عضلات قاع الحوض الخاص بك والوصول إلي الأعماق من خلال الضغط المثالي علي المناطق المحددة فهي تقنية مثالية لإحتياجاتك . والأهم من ذلك فإن تدليك المهبل يمنحك فرصة العثور علي المناطق التي لا تنتج الألم. هذا الإكتشاف يكون مشجعاً  بشكل غير عادي ويخلق المزيد من الأحاسيس المتنوعة في الوضع الذي يبدو غالباً من المستحيل حله .

قد يقترح طبيبك  الإستخدام الموسع لتدليك المهبل لتخفيف الألم أثناء العلاقة الحميمية . هذا يمكن أن يكون مفيد جداً وله العديد من المزايا الخاصة لإستخدام يديك أثناء العلاقة الحميمية عندما تبدأ من خلال  عضلات قاع الحوض والتي تعاني من التوتر المفرط . تساعدك يدك في الإفراج عن الأنسجة الضيقة خارجياً  . يوصي الخبراء بتدليك المهبل لزيادة القدرة علي تمديد المهبل تدريجياً .

 3. زيادة الوعي الذاتي بالجسم :

علي نفس المنوال فإن تدليك المهبل يزيد من الوعي الذاتي بالجسم ويخلق صورة ذهنية كاملة عن الجسم . مساحة الحوض لدينا غالباً ما تكون من المناطق الصعبة الوصول إليها . ومن النادر جداً أن نعترف بأن الأعضاء التناسلية لدينا كجزء طبيعي من الجسم . عندما تتحقق هذه الحالة يمكنا أن نتعرض لمستوي عالي من حرية الجسم . كما أنه يسمح لنا بأن نصبح أكثر إنسجاماً  مع التغيرات التي تحدث في قاع الحوض وبالتالي في كامل تجويف البطن. إن إدراكك لهذه التغيرات يمكن أن يعني إتخاذ إجراء تصحيحي مبكراً حول حالة تحول عضلات قاع الحوض إلي إختلال التوازن أو أنك تشعر بقلق صحي أخر .

 4. منع وتحسين الهبوط :

مثل ألم الحوض والمهبل والعديد من العوامل التي تسهم في تطوبر هبوط المهبل .  عندما يحدث هبوط المهبل ينزلق من موقعه المعتاد ويبدأ في السقوط . يمكن أن يكون انكماش الرحم، المثانة، أو المستقيم . من المهم أن تري الطبيب لتشخيص هبوط المهبل والنظر في خيارات العلاج الأخري .

تدليك عضلات المهبل يمكن ان يساعد في منع هبوط عضلات المهبل عن طريق فتيلة عضلات قاع الحوض ليكون العلاج المثالي . وهذا يعني أنك سوف تكون قادر علي إستيعاب التغيرات في الضغط داخل البطن والحركة والحمل وأي تغيرات أخري يمكن ان تواجه الجسم قد يساعدك أيضاً تدليك المهبل في علاج هبوط عضلات المهبل خصوصاً في المراحل المبكرة  . في مراحل لاحقة تقليل الحاجة إلي زيادة أعراض هبوط المهبل .

5. تحسين سلس البول :

ضعف عضلات المثانة وعضلات المستقيم هي الأسباب الرئيسية لحدوث سلس البول والبراز . أو عدم القدرة علي التحكم في التبول أو التغوط . في حين أن أسباب الضعف متنوعة . . تدليك عضلات المهبل يقدم لك زيادة المرونة عضلات قاع الحوض والمستقيم  زيادة أو خفض شد عضلات المهبل يمكن أن يقدم المزيد من الدعم . إحداث هذه التغيرات يمكن ان يقلل من  سلس البول .

 6. منع حدوث البواسير :

البواسير هي تورم في الأوردة المهبلية الموجود في فتحة الشرج أو المستقيم . الشقوق الشرجية هي توتر صغير في الجدران الشرجية وتسب النزيف والألم وعدم الراحة وتسببها  صعوبة حركة الأمعاء إما بسبب البراز الصلب أو الإجهاد الزائد فضلاً عن عدد قليل من العوامل الأخري . جزء من هذه المشكلة في كثير من الأاحيان هو أن العضلة العاصرة  الشرجية معقودة بشكل غير متساوي عندما تعاني من التوتر المفرط. قد تساعدك التدابير الأخري في علاج البواسير وتقديم الشفاء الكامل فإن تدليك العضلة العاصرة بشكل الأمثل يمكن أن يكون طريقة وقائية تساعد في الشفاء من البواسير .

 7.صحة المهبل عموماً :

حتي إذا لم يكن لديك أي مشاكل صحية في الحوض فإن التدليك الذاتي هو أداة فعالة . فالعضلات الغير متوازنة . منطقة الجسم ينتج عنها خلل وظيفي واختلالات في العضلات الأساسية الخاصة بك والتي يمكن أن تكون مؤثرة بشكل خاص بك . ولكي تحافظ المرونة والقدرة علي التكيف من عضلات الحوض الخاصة بك وضمان قدرة تكيف الجسم بأكمله  .

 كيفية التجهيز لتدليك المهبل ؟

الإقتناع بالفكرة :

أولاً إبدأ بتبني فكرة أن تدليك المهبل يحقق لك المزيد من المتعة وأنك تستحق هذه التجربة  . تجاهل أي شعور من الحكم الذاتي الذي قد يجعلك لا تتسلل إلي هذه التجربة. هذه المحاولة سوف تجعلك تشعر بالخجل ولا تستمتع بفوائد تدليك لمهبل . فالعقل بالطبع يلعب دور جيد في تقبل فكرة تدليك المهبل .

 الإحماء :

دائماً عندما تقوم  بالإحماء قبل القيام بأي شئ يساعدك في زيادة الراحة . وكلما كان هذا المكان أكثر حساسية كلما كان ذلك أفضل . وحقاً تريد التأكد من أن هذه المنطقة أمنة ومحمية . تأكد من تسخين الغرفة بشكل جيد حتي لا تكون قدمك باردة .

 تجهيز ما يكفي من المناشف :

Advertisements

من الضروري جداً أن تتأكد من وجود ما يكفي من المناشف تحتك حتي لا تسبب في حدوث الفوضي أثناء تدليك المهبل .

تجهز الأجواء :

تستحق تجهيز الأجواء المثالية مثل الشموع والزيوت العطرية والموسيقي الهادئة  فهذه الخطوات تساعد في زيادة الشعور بالراحة والإسترخاء أثناء تدليك المهبل فأنت تستحق مثل هذه الأجواء المثالية .

 الزيوت والتشحيم :

يتطلب تدليك المهبل وجود كمية كبيرة من زيت جوز الهند . ويفضل العثور علي زيت جوز الهند الخام والنقي والطبيعي . يمكنك العثور علي زيت جوز الهند العضوي من المتاجر المخصصة فهو زيت مضاد للجراثيم ومضاد للفطرياات . لذلك من الأفضل تدليك المهبل به يمكنك الحصول علي ما يكفي من زيت جوز الهند بين راحة يدك والتدليك قليلاً في الحمام حتي يصبح الزيت ساخن . يمكنك تسخينه قليلاً في حمام مائي لجعل الشعور علي بشرتك أفضل .

 تجربة ألعاب تدليك المهبل :

هناك مجموعة من الألعاب التي تحقق فوائد تدليك المهبل والإستمتاع به . وإذا كنت لا تريد انفاق المزيد من المال فإن الجزء من الواقي الذكري يمكن أن يقوم بهذه المهمة .

 إحتياطات :

لا يجب القيام بتدليك المهبل إذا كنت تعاني من العدوي المهبلية الحادة . إذا كنت في خطر الولادة المبكرة أو تحت خطر كسر كيس الماء .

 خطوات التدليك المهبلي :

 إنشاء إتصال بين قلب المهبل :

الجلوس في وضعية مريحة ووضع يدك اليمني علي المهبل . يتم وضع يدك اليسري علي قلبك سوف تشعر بالإتصال بين كلا المركزين وتصور الطاقة المتدفقة من القلب وحتي المهبل .

 أخذ نفس عميق :

تحتاج إلي أخذ نفس عميق  لكي يساعدك في الوصول إلي النشوة الجنسية . أخذ نفس عميق علي طول المهبل الخاص بك تخيل أنك تملء المهبل بالطاقة ثم الزفير وتخيل أن المهبل الخاص بك يحقق الإسترخاء والإفراج عن الطاقة القديمة والإستمرار في أخذ نفس عميق لمدة 2 دقيقة .

 التدليك بلطف :

تبدأ من خلال تغطية الجسم بزيت جوز الهند . هذه العملية يمكن أن تأخذ المزيد من الوقت إستخدم أنفاسك في العثور علي الإيقاع الخاص بك تمتع بهذه العملية من لمس الجسم كله حتي تغطي الجسم بالكامل بالرائحة الجميلة  . تأكد من إعطاء التدليك الكافي للثدي في إتجاه عقارب الساعة وفي عكس إتجاه عقارب الساعة والضغط علي الحلمات هذا التدليك يخلق المزيد من هرموناات الحب التي تملئك بالإثارة .

بمجرد تدليك الثدي يمكنك الإنزلاق حتي المهبل بعمل دوائر ووضع يدك اليمني علي مدخل المهبل والبدء في تدليك الشفاه الخارجية عن طريق الضغط عليها بإستخدام الإبهام والسبابة .

Advertisements