تدليك البروستاتا كيف يتم ذلك وفوائده

البروستاتا عبارة عن غدة صغيرة بحجم قطعة الجوز تقع داخل الجهاز التناسلي الذكري، بالقرب من المثانة . الوظيفة الرئيسية للبروستاتا هي إفراز السائل الذي يساعد علي تشكيل السائل المنوي، الذي يحمل الحيوانات المنوية وفقاً لما ذكره المركز الطبي لولاية أوهايو . تدليك البروستاتا يشير إلي التحفيز اليدوي للغدة البروستاتا بإستخدام الإصبع أو جهاز خاص . تدليك البروستاتا يقدم مجموعة متنوعة من الفوائد ولكن يجب التحقق مع الطبيب قبل إجراء هذه التجربة. ومن أكثر أنواع السرطانات شيوعاً عند الرجال هو سرطان البروستاتا وعند البحث وجد بأن شخص واحد ضمن سبع أشخاص يمكن أن يشخص بحالة سرطان البروستاتا في حياته، وفقاً لما ذكرته الجمعية الأمريكية للسرطان .

ومن الأمور التي تساعد في تخفيف حالات سرطان البروستاتا هي التدليك، وعند التدليك الصحيح للبروستاتا يمكن أن يفتح لك مستوي جديد من المتعة الجنسية للكثير من الرجال ويزيد من الحماس . وبالتالي تحتاج إلي تجربة تدليك البروستاتا .

تدليك البروستاتا كيف يتم ذلك وما تشعر به ؟

ما هو تدليك البروستاتا ؟

غالباً ما يستخدم تدليك البروستاتا في علاج الكثير من الأمراض مثل علاج أعراض إلتهاب البروستاتا، البروستاتا الموسعة عند الرجال  وكذلك تحسين الصحة الجنسية .عندما يتعلق الأمر  بالتحقق من دعم الصحة الجنسية وبعض العوامل الهامة التي تحتاج إليها والممارسات الأمنة والحفاظ علي النظافة الجيدة للإنخراط في حياة جنسية نشطة وعدم التدخين مع تناول نظام غذائي صحي مثل حمية البروستاتا ومن الأمور الأخري التي تحتاج إليها هي تدليك البروستاتا . يعرف تدليك البروستاتا بإسم حليب البروستاتا وهي عملية تدليك لتخفيف الألم وعدم الراحة التي تحدث بسبب تضخم البروستاتا الحميد .

Advertisements

يتم إستخدام الإصبع او جهاز تدليك البروستاتا . وقد بدأ ظهور علاج تدليك البروستاتا في البلدان الأسيوية لتعزيز الأداء الجنسي للرجال وظهرت الكثير من الحكايات حول مدي فعالية علاج تدليك البروستاتا وتم الإعتراف به كعلاج مفيد للأغراض الطبية. يمكنك معرفة كيفية إجراءء تدليك البروستاتا للتخلص من البروستاتا الموسع، لعلاج إلتهاب البروستاتا . وبغض النظر عن سبب اللجوء لتدليك البروستاتا فإنه يتم تشجيع الرجال علي الرعاية الصحية قبل تلقي تدليك البروستاتا لضمان أنه امن القيام به . ولفترة وجيزة، فإن علاج تدليك البروستاتا هو تطبيق إما خارجي أو داخلي للبروستاتا لغرض تعزيز تدفق الدم وتحسين تدفق البول والمساعدة في الحفاظ علي سلامة انسجة البروستاتا .

 ما هي فوائد تدليك البروستاتا ؟

يعتقد أن تدليك البروستاتا يساعد علي مسح القناة البروستاتية هذه القناة التي تمتد بين البروستاتا وبقية الجهاز التناسلي والبولي.  قد يؤدي التدليك إلي إفراز تلقائي إلي السوائل . هذه الإفرازاتقد تساعد علي مسح هذه القناة من أي سوائل .هذا يمكن أن يساعد في القضاء علي أي عرض يمكن أن تعاني منه .

نتائج البحوث الطبية لا تدعم علي نطاق واسع إستخدام تدليك البروستاتا . معظم التقارير عن فوائد تدليك البروستاتا هي  قصصية أو نتيجة لدراسة حالة صغيرة . معظم التقارير تحتاج إلي المزيد من الدراسات  قبل إستخدامها كمشورة طبية .

 علاج الضعف الجنسي :

يطلق علي الضعف الجنسي عموماً بأنه عدم القدرة علي الإنتصاب . يمكن لتدليك البروستاتا أن يساعد الرجال علي التغلب علي العجز عن طريق تحفيز تدفق السائل المنوي وزيادة الدورة الدموية .

 الألم والتورم :

غدة البروستاتا المنتفخة يمكن أن تكون حالة طبية غير مريحة تماماً خصوصاً في كل مرة تجلس فيها فإن الضغط علي البروستاتا يتسبب في الألم . يمكن أن يساعدك التدليك المنتظم علي الحد من التورم عن طريق إطلاق السوائل وتحفيز تدفق الدم في هذه المنطقة . إذا تم تشخيص الحالة بسرطان البروستاتا يجب إستشارة الطبيب .

تحسين القذف :

يمكنك تحسين شدة القذف من خلال تدليك البروستاتا يقول العديد من الرجال عن التجارب الجنسية متزايدة عندما يتم تحفيز البروستاتا والتدليك المنتظم يمكن أن يخلق تفجير للقذف .

 زيادة تدفق البول :

يعد توسيع غدة البروستاتا أحد أسباب صعوبة تدفق البول وفقأ لمركزة جامعة الميرلاند الطبي.  حاول تقليل الضغط علي السوائل الصادرة أثناء التدليك ويمكن أن يساعد علي إعادة تدفق البول إلي وضعه الطبيعي .

ما هي غدة البروستاتا ؟

هذه الغدة في حجم الجوز والتي تشكل حوالي ثلث السائل المنوي للرجل والباقي إلي حد كبير الحيوانات المنوية وسائل الحويصلة المنوية وهذه المكونات مزيج يعمل للوصول إلي النشوة الجنسية والشعور بالتشنج أثناء القذف فهذا يعني أن البروستاتا تعمل بشكل جيد . فهي تقع أسفل المثانة في الجهاز التناسلي الذكوري ويطلق عليها أحياناً منطقة الجي سبوت

وتلعب البروستاتا دور جيد في تخفيز الرغبة الجنسية لدي الرجل وتزيد من التمتع بالعلاقة الحميمية ولحسن الحظ فإن الرجال يستفيدوا من تدليك البروستاتا .

 بما تشعر أثناء التدليك ؟

الحقيقة هي أن الكثير من الرجال يحتاجوا إلي معرفة كيفية القيام بتدليك البروستاتا بشكل صحيح حتي تخلق لديه رد الفعل المناسب . التدليك الصحيح للبروستاتا يزيد من النشوة الجنسية ويعتمد ذلك علي كمية الضغط التي تقوم بها علي البروستاتا ببساطة تدليك البروستاتا لفترة قصيرة لبضع ثواني قد لا يؤدي إلي حدوث النشوة الجنسية ومع الممارسة تصبح وسيلة موثوق فيها .خصوصاً المبتدئين لا يتمكنوا من الوصول إلي النشوة الجنسية في كل مرة .

 لن تساعد في علاج سرطان البروستاتا ولن تؤذي :

وفقاً لما ذكرته جميعية السرطان الأمريكية فإن هناك واحد ما بين سبعة رجال يصبحوا عرضة للإصابة بمرض سرطان البروستاتا خلال حياته . متوسط عمر التشخيص هو 66 عاماً ويتم تشخيص 6 من أصل 10  حالات في الرجال الذين يتراوح أعمارهم ما بين 65 أو أكثر.  علي الرغم من إرتفاع وتيرة الرجال ومعدل البقاء علي قيد الحياة لمدة 15  عاما للرجال الذين تم تشخيصهم بسرطان البروستاتا وهو 96 %  . وقد أظهرت الدراسات بالرغم من أن الرجال الذين ينزلون أكثر خطر أقل من سرطان البروستاتا. لم تذكر الدراسة إذا كان القذف من خلال تدليك البروستاتا عاملاً في الشفاء من السرطان ولكنه لا يمكن أن يضره عندما يتم التدليك .

كيفية القيام بتدليك البروستاتا يدوياً ؟

يمكن إجراء تدليك البروستاتا بطريقتين أساسيتن خارجياً وداخلياً  .يمكن إجراء كل من هذه الطرق يدوياً  او بإستخدام جهاز التدليك الخاص بالبروستاتا . بعض الرجال يفضلوا نهج واحد  أخر في حين أن أخرين يفضلوا التبديل بينهم. في أي حال يمكن لتدليك البروستاتا أن يحسن من تدفق الدم في المنطقة المعالجة وتعزيز تدفق البول وتعزيز السلامة الجنسية للبروستاتا .

لتحضير تدليك البروستاتا أولاً قم بإفراغ المعدة والمثانة . وذلك إذا كنت تستخدم تدليك المثانة اليدوي والحصول علي قفازات نونلاتكس أو الواقي الذكري  وبعض هلام التشحيم مثل كي جل والأن أصبحت جاهز للقيام بالتدليك الذاتي للبروستاتا بنفسك او من قبل شريك حياتك .

Advertisements

 وإليك الخطوات بإستخدام إصبعك :

القيام بإدراج إصبع مشحم في فتحة الشرج والتحقق بلطف من البروستاتا. تشعر وكأن البروستاتا مثل الكرة الصغيرة المستديرة . وبمجرد الحصول عليها ويتم تحديد مكان البروستاتا قم بتطبيق ضغط خفيف لعدة ثوان ثم التراجع قليلاً للإفراج عن الضغط ودفع الإصبع مرة أخري وتطبيق الضغط الخفيف علي نفس البقعة أو بقعة مختلفة إذا كنت تستطيع . والعقد لعدة ثوان ثم الإفراج عنهم حاول تطبيق الضغط الخفيف علي مركز البروستاتا إلي طرف العضو الذكري .

تكرار هذه العملية والتدليك من 5 – 10 مرات قد تواجه حدوث الإنتصاب أثناء ذلك وهذا أمر طبيعي .

هناك طريقة يدوية أخري تتضمن الضغط علي المنطقة الواقعة بين كيس الصفن وفتحة الشرج . . يمكنك إختيار إستخدام أو عدم إستخدام القفاز أو الواقي الذكري مع مواد التشحيم والتدليك الكامل علي طول هذه المنطقة لعدة دقائق .

 كيفية القيام بتدليك البروستاتا بإستخدام الجهاز ؟

إذا إخترت إستخدام جهاز تدليك البروستاتا هناك العديد من الأنواع الموجودة في السوق للإستخدام الداخلي او الخارجي . من المهم أن تختار الجهاز الذي صنع خصيصاً  لتدليك البروستاتا وليس المنتج الذي يعتبر لعبة جنسية أو أي شئ يدعي أنه يحقق المتعة الجنسية حاول قراءة المعلومات بعناية حول المنتجات قبل إجراء عملية الشراء  .

يتد إدراج مدلك البروستاتا المخصص للإستخدام الداخلي في فتحة الشرج. وبما أن هذه الأنسجة حساسة، فمن الأهمية يمكنك إستخدام منتج تم تصنيعه فقط لهذا الغرض. بعض هذه المنتجات لديها ميزة الإهتزاز من حين لأخر . عند إستخدام منتج تدليك البروستاتا الداخلي يجب أن يلين جيداً قبل إدراجه. تلك مع الميزة الإهتزاز عندما يضغط علي البروستاتا والتي تساعد علي تقليل الإلتهاب وتحسين تدفق الدم وإسترخاء غدة البروستاتا . تم تصميم منتجات تدليك البروستاتا الخارجية بحيث يمكن الجلوس عليها  . بغض النظر عن نهج تدليك البروستاتا الذي تختاره تحتاج إلي التحلي بالصبر وعادة ما يستغرق ذلك عدة أسابيع قبل أن تلاحظ الفوائد ملحوظة للعلاج بالتدليك البروستاتا يومياً .

Advertisements