فوائد سيروم فيتامين ج للبشرة

أنتشر في الأونة الاخيرة الحديث عن فوائد سيروم فيتامين ج وأنتشر أيضا منتجات متنوعة منه في الأسواق . إذا كنت تريد أن تبدو أصغر سناً  وكأنك في العشرينات من عمرك لا يوجد شئ أفضل من اللجوء إلي سيروم فيتامين ج للبشرة . وقد تم إستخدام سيروم فيتامين ج في مقاومة الشيخوخة والمحافظة علي البشرة شابة فترة طويلة . يعد سيروم فيتامين ج من العناصر المثالية المناسبة لجميع النساء في جميع الأعمار والإستخدام الأكثر شيوعاً له هو الحد من الخطوط الدقيقة .

السيروم  محمل بالمغذيات والجلسرين والسراميد والمكونات الطبيعية مثل الخيار والصبار والفيتامينات مثل فيتامين ج، فيتامين ك، فيتامين هـ فهو عبارة عن مصل للجلد نفطي أو قائم علي الماء، لديه القدرة علي الإختراق العميق داخل طبقات الجلد بحيث يحقق نتائج هائلة . خلافاً لغيره من المنتجات البشرة فهو يحتوي علي نسبة تركيز أعلي للمكونات النشطة والتي عادة ما تأتي في شكل مادة هلامية دسمة .

فوائد سيروم فيتامين ج

ما هو سيروم فيتامين ج للبشرة ؟

يساعدك الإستخدام اليومي لسيروم فيتامين ج علي التخلص من التجاعيد والخطوط الدقيقة بمجرد التطبيق الموضعي له . . سيروم فيتامين ج  منتج تجميلي يعتمد علي الزيت والماء والذي يوفر فيتامين ج للبشرة . يعمل سيروم فيتامين ج المركز سواء الموجود في الصيدليات أو المراكز التجميلية علي تقديم ميزتين رئيسيتين الإمتصاص السريع، الإختراق العميق . هذه المميزات تجعله منتج فريد في الحصول علي نتائج في أقل وقت ممكن من منتجات التجميل الأخري .

تم تصميم سيروم فيتامين ج لكي يحتوي علي نسبة عالية من فيتامين ج وإذا كان لديك بشرة حساسة يجب أن تبحث عن سيروم فيتامين ج المخصص للبشرة الحساسة لكي لا تعاني من تهيج البشرة .

إنتاج الكولاجين  :

الكولاجين من العناصر الطبيعية التي ينتجها الجسم وهو مسئول عن صحة البشرة  .مع التقدم في السن فإن الجسم يبطأ في إنتاج الكولاجين . يمكن أن يحفز سيروم فيتامين ج  الموضعي من إنتاج الكولاجين في البشرة . الكولاجين المضاف قد يقلل من علامات الشيخوخة مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة. يمكنك إختيار سيروم فيتامين ج الغني بالإسكوربيك أو حمض الأسكوربيك لأنه من العناصر النشطة .

 الحماية من الشمس :

وفقاً لما ذكره الدكتور أوز فإن سيروم فيتامين ج يقدم الحماية ضد أشعة الشمس  فوق البنفسجية . ومع ذلك، فيتامين ج يعمل كواقي من الشمس ويجب أن يستخدم مع الروتين التقليدي للعناية بالبشرة . ومن المعروف أن فيتامين ج لإصلاح بعض علامات تلف الشمس مثل تلون الجلد والخطوط الدقيقة . يتميز سيروم فيتامين ج بخصائص مضادة للأكسدة القوية في سيروم فيتامين ج فهو العنصر المسئول عن  التخلص من علامات الشيخوخة وبقع التقدم في العمر .

الحصول علي بشرة متألقة :

يمكن لسيروم فيتامين ج أن يساعدك في التخلص من تلون وتصبغ الجلد . لأنه يعمل بمثابة عامل تبيض للبشرة وتخفيف الدرجة الداكنة للجلد . بما في ذلك بقع التقدم في العمر والهالات السوداء تحت العين . بالإضافة إلي الحصول علي بشرة مشرقة فإن سيروم فيتامين ج يقلل من الخلايا المحروقة بسبب الشمس .

 سرعة الشفاء :

وجدت دراسة أن مستويات عالية من فيتامين ج يمكن أن تساعد في تسريع عملية الشفاء الطبيعية في الجسم . وهذا يجعله عنصر مثالي لإستخدامه علي الوجه ومناطق اخري من الجلد كما أنه يساعد علي شفاء الجروح الصغيرة وندبات حب الشباب  وغيرها من المشاكل للحصول علي بشرة خالية من العيوب .

يقلل من تلون الجلد :

إذا كنت تعاني من إحمرار الجلد أو تلون الجلد فإن سيروم فيتامين ج قد يكون قادر علي  مساعدتك في تحقيق  بشرة مشدودة وأكثر إتساقاً  وبشرة أفضل . علي وجه التحديد فيتامين ج عنصر عظيم للحد من الإحمرار المحرج مع عدد قليل من الإستخدامات قد تجد أن لديك بشرة مشدودة ومتألقة .

 الحصول علي بشرة أصغر سناً :

بغض النظر عن عمرك فإن سيروم فيتامين ج فكرة جيدة لحمايتك من التجاعيد، ترهل الجلد، الخطوط الدقيقة وغيرها من العلامات الشيخوخة . يساعدك سيروم فيتامين ج  علي ظهور البشرة أصغر سناً لفترة أطول  وليس فقط تحفيز الكولاجين وبشرة أكثر إشراقاً .

 يحسن ترطيب البشرة :

إذا كنت تعاني من جفاف البشرة فإن سيروم فيتامين ج عنصر لا غني عنه . فهو أمر صحيح بالإضافة إلي إستخدام المرطبات الأخري التي قمت بإستخدامها ولكن لا تزال البشرة تعاني من الجفاف  .مع منتجات سيروم فيتامين ج الموضعية يمكنك التمتع بالتركيز العالي للفيتامينات التي يحتاجها الجسم للحصول علي مستوي الترطيب .

 الحصول علي بشرة أكثر إشرقاً وصحة :

بالإضافة إلي تحسين مستوي البشرة عموماً  يمكن لفيتامين ج أن يساعدك في الحصول علي بشرة أكثر إشراقاً وصحة والسماح للبشرة بأن تبدو أكثر صحة وحيوية . التركيزات القوية من الفيتامين تترك البشرة تشعر بالتجديد .

 تقليل الإلتهاب :

وجدت الدراسات أن التركيزات العالية من فيتامين ج لها صفات التخلص من الإلتهابات .فهو علاج مثالي للأشخاص الذين يميلون إلي الإستيقاظ في الصباح ويعانوا من إنتفاخ العين أو في مناطق أخري من الجلد . القليل من سيروم فيتامين ج يمكن أن يقطع شوطاً طويلاً في هذه المشكلة .

تسريع الشفاء من حروق الشمس :

وأخيراً بالإضافة إلي الحماية من أثار أشعة الشمس فإن سيروم فيتامين ج يمكن أن يكون عنصر فعال في المساعدة في تسريع الشفاء من حروق الشمس . تطبيق سيروم فيتامين ج علي اماكن حروق الشمس . تعمل الفيتامينات علي تعزيز سرعة الشفاء للتخلص من الإحمرار وتقديم الإغاثة من الحكة والحروق وأعراض أخري مرتبطة بحروق الشمس .

هذه ليست سوي  بعض من فوائد سيروم فيتامين ج لأنها تتعلق بشرتك والوجه في حين أنه من السهل الخروج والعثور علي مستحضرات التجميل والمرطبات الموجودة في المتاجر التي تدعي أنها تحتوي علي فيتامين ج ومن المهم أن تدرك بأن البشرة بحاجة إلي تركيز عالي من فيتامين ج من أجل رؤية نتائج إيجابية . هذا هو السبب في التشجيع علي إستخدام الأمصال المركزة بدلاً من كريم الأساس .

سيروم فيتامين ج يحتاجه الجسم لعدة أسباب . ومع ذلك، ثبت أن أكثر فوائده تعود علي الجلد وخصوصاً الوجه .لهذا السبب يتم إستخدامه ضمن مجموعة  منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي علي سيروم فيتامين ج المركز والذي تم تصميمه لإستخدامه للبشرة خصوصاً الحساسة . في الأساس، سيروم فيتامين ج هو سائل قائم علي النفط والماء يحتوي علي كميات مركزة من فيتامين ج . تختلف الأمصال عن الكريمات وغيرها من منتجات فيتامين ج بسبب أنها تحتوي علي تركيزات أعلي بكثير لكي تسمح لك بتحقيق أقصي إستفادة  من المنتج ورؤية نتائج مدهشة .

لماذا تستخدم سيروم فيتامين ج ؟

كثير من الأشخاص يفضلوا إستخدام سيروم فيتامين ج الموضعي الطبيعي بدلاً من السيروم الكيميائي ومنتجات العناية بالبشرة الغنية بفيتامين ج لأن  السيروم طبيعي تماماً . ليس هناك أي قلق حول كيفية تفاعل الجلد مع السيروم لأنه لا توجد أي مواد كيميائية قاسية أو غيرها من المكونات المشكوك فيها . ونتيجة لذلك، يتم صياغة أمصال فيتامين ج لكي تكون لطيفة وخفيفة بما يكفي ويناسب الإستخدام اليومي  بالمقارنة مع المنتجات الأخري .

كيفية إستخدام سيروم فيتامين ج ؟

يمكنك إتباع هذا الروتين عند التطبيق الموضعي لسيروم فيتامين ج علي البشرة  والحصول علي أفضل النتائج :

 التطهير أولاً :

يعمل سيروم فيتامين ج بشكل أفضل عندما يتم تطبيقه علي بشرة نظيفة . إذا كان لديك وقت يفضل القيام بالتقشير اللطيف مثل مقشر الجلد السلس اكسفوليانت بل التقشير الطبيعي لكي يساعدك في التخلص من خلايا الجلد الميتة وسهولة إختراق السيروم لطبقات الجلد بلطف ويصبح أكثر فعالية . من المهم إستخدام الماء الدافئ وليس البارد عند تطهير البشرة لكي تحافظ علي المسام مفتوحة  وتقبل العناصر الغذائية .

 إستخدام تونر :

لكي تضمن ان البشرة خالية من المطهر المستخدم يفضل إستخدام التونر للتخلص من بقايا المطهر وخلايا الجلد الميت والشوائب التي توجد في مياه الصنبور . لذلك، حاول بلطف إستخدام التونر المناسب لنوع بشرتك .

 تطبيق السيروم علي البشرة :

عند تطبيق السيروم علي البشرة بلطف  . قم بإضافة بضع قطرات علي كف اليد وإستخدام أطراف أصابعك في تدليك الجلد بلطف جداً  لا تحاول فرك الجلد مجرد التدليك اللطيف ولا تحاول إستخدام كمية كبيرة فالسيروم مركز وبمجرد إستخدام كمية صغيرة تحقق نتائج مبهرة .

 تطبيق مرطب عند الإنتهاء :

لقفل السيروم علي البشرة، إسمح للسيروم بإن تمتصه البشرة ثم تطبيق كريم مرطب مناسب لنوع بشرتك . مرطب الوجه السائل يناسب الجلد الطبيعي والجاف .

رابط مختصر للمقال:

كن اول من يكتب تعليق :

اترك تعليق

لن يتم نشر البريد.


*