تحدي ما هو عدد المربعات في الصورة ؟

عندما تري هذا اللغز تعتقد بأنه من السهل تقديم الإجابة علي عدد المربعات الموجودة في الصورة . سهل أليس كذلك ؟ ليس كثيراً تحدي ما هو عدد المربعات في الصورة  يشكل تحدي صعب حقاً لكي تصل إلي الرقم الصحيح . عند عرض هذه الصورة علي الإنترنت 92 % من الأشخاص فشلوا في تقديم الإجابة الصحيحة لها . حيث توجد أطنان من الإجابات التي تتجول علي شبكة الإنترنت ولم يحدث إتفاق بين الناس علي عدد معين .

ومع ذلك هناك إجابة واحدة صحيحة وقد تتفاجأة عندما تتعرف علي الرقم الصحيح . نحن هنا بصدد عدد كبير من المربعات  أكثر مما يبدو أمامك في الصورة حتي لو قمت بحساب المربعات الكبيرة أيضاً مع المربعات الصغيرة قد لا تحصل علي الرقم النهائي . وبذلك، فإن عدد المربعات الموجود في الصورة يمكن أن يكون معادلة رياضية صعبة ولكن مع العد البسيط وبهدوء يجعلك قادر علي حل هذا اللغز الصعب بدقة .

تحدي ما هو عدد المربعات في الصورة

إذا كان لديك مشكلة في العد نقدم لك الإجابة بطريقة مبسطة توضح لك كيفية حل اللغز بسهولة. وقد تم إنشاء هذا اللغز من قبل مستخدم بلابيور ويتطلب منك أن تكون جيد في التعامل مع الأرقام بشكل جيد ويتطلب قدر كبير من الصبر . يتطلب اللغز من المشاركين حساب عدد المربعات في الصورة والتي تبدو  بسيطة بما يكفي . ويبدو أن الرسم البياني يظهر شبكة مصنوعة من سلسلة من المربعات مع إثنين من المربعات الصغيرة الأولي التي تم وضعها في خط المركز . فكيف من الصعب حساب العدد الصحيح من المربعات . يمكن أن يكون حساب هذه المربعات عملية ممتعة حقاً. يمكنك القيام بحل هذا اللغز مع أطفالك وتطلب منه حساب المربعات الموجودة في الصورة . التركيز علي عدد المربعات خصوصاً بأن هناك مجموعة من الأسباب التي لا تعد ولا تحصي لكي تدفعك للتركيز علي حساب المربعات بهدوء مع طفلك

بالرغم من أن اللغز يبدو رياضي إلا أنه طريقة حل اللغز بسيطة وتحتاج منك التركيز والصبر . إنتشر هذا اللغز مؤخراً علي شبكات التواصل الإجتماعي خصوصاً الفيس بوك ويطرح سؤال ما هو عدد المربعات الموجود في الشكل الموضح أمامك  . في كل مرة تم نشر اللغز علي  الفيس بوك يبدو أن هناك الكثير الردود ومعظمها خاطئ. ولقد وضحنا لكم في هذه المقالة كيفية الإجابة علي اللغز مع شرح موجز لكيفية حساب عدد المربعات وكيف وصلنا للعدد النهائي الصحيح .

كيفية الحل ؟

يبدو أن عدد كبير من الأشخاص يمكن ان يضيع في العد . أعتقد أنه يساعد علي تنظيم العد من خلال النظر بشكل مفصل علي كل مربع مختلف في الحجم يجعل من السهل النظر للحجم الكامل للوحدة حتي تكون شبكة المربعات الرئيسية . تعتمد طريقة الحل علي عد عدد المربعات والبدء بالمربعات الأصغر حجماً ثم وصولاً إلي الحجم الأكبر .

هنا 8 مربعات كل مربع تم وضع ظل أحمر عليه حتي تصل إلي 8 مربعات .

في هذه الصورة نستخرج معاً 18 مربع كل مربع يشكل وحدة بمفردها أول 16 مربع تنتمي إلي الشبكة داخل مربع كبير ولكن هناك نوعان من المربعات الأخري الموجودة في الشبكة .

في هذه الصورة نستخرج معاً 9 مربعات مكونين من وحدتين .

في هذه الصورة 4 مربعات كل مربع مكون من 3 وحدات .

في هذه الصورة مربع واحد مكون من 4 وحدات .

يمكنك الأن حساب عدد المربعات  :

8 + 18 + 9 + 4 + 1 = 40 مربع .

الفكرة الأصلية في هذا اللغز هو التفكير بهدوء للتعرف علي عدد المربعات بشكل منفصل والأن أصبح لديك 40 مربع