برنامج منح إيميل بوتمي لدرجة البكالوريوس والماجستير

أسست جامعة بو الفرنسية برنامج  منح إيميل بوتمي  لدرجة البكالوريوس والماجستير وتم إطلاق هذا الإسم علي إسم مؤسسة جامعة بو للعلوم من أجل الترحيب بالطلاب الدوليين من خارج دول الإتحاد الأوربي. تُمنح المنحة للطلاب الذين تتطابق ملفاتهم مع أولويات القبول في جامعة بو للعلوم ومتطلبات الدورة الفردية .

برنامج منح إيميل بوتمي لدرجة البكالوريوس والماجستير

 تاريخ الجامعة :

تأسست جامعة بو للعلوم  في عام 1872م  رداً علي الأزمة السياسية والأخلاقية التي إجتاحت فرنسا في أعقاب الحرب الفرنسية البروسية 1870  وكان الهدف منها هو تثقيف نخبة قادرة علي فهم القضايا المعقدة من خلال منهج متعدد التخصصات ومنظور دولي واليوم لا يزال هذا الطموح في صميم منهجها التعليمي .

تقدم جامعة بو تعليم متعمق في خمسة مجالات متخصصة للعلوم الإجتماعية وهي الإقتصاد، القانون، التاريخ، علم الإجتماع، العلوم السياسية . من أجل التدريب المهني جيد والأساتذة في هذه الجامعة معتمدين دولياً . ويتكون المنهج الجامعي من دورة أساسية مدتها ثلاث سنوات في العلوم الإجتماعية . وهو يشمل عامين في الحرم الجامعي متعدد الثقافات في فرنسا وعام واحد في خارج الجامعة بداخل الجامعة الشريكة لكي تحصل علي درجة البكالوريوس أما علي مستوي الدراسات العليا لدينا سبع مدارس تقدم لمدة عامين لبرنامج  الماجستير وبرامج الدكتوراه .

يغطي البحث في جامعة بو للعلوم مجموعة واسعة من المواضيع بما في ذلك السياسة الإجتماعية وعدم المساواه، التعليم، الديموقراطية، التنمية الحضرية، العولمة، الصحة العامة . واحد من الأهداف الأساسية لجامعة بو هو تقديم مساهمة كبيرة في التقدم  المنهجي والمعرفي والنظري في خمسة تخصصات رئيسية وهي القانون، الإقتصاد، التاريخ، العلوم السياسية، علم الإجتماع . تحتل جامعة بو المرتبة الرابعة علي الصعيد الدولي للسياسة والدراسات الدولية وهي أعلي مرتبة يمكن أن تصل إليها مؤسسة دولية في فرنسا

مميزات توفرها لك الدراسة في هذه الجامعة :

  •  الإنخراط في مجتمع متعدد الثقافات فريد من نوعه يحتوي علي عدد كبير من الطلاب الدولين وإكتساب الخبرة الاكاديمية الدولية.
  • تعزيز حياتك المهنية مع درجة الجامعة التي تحصل عليها.
  • تطوير فهم واسع لمهارات العلوم الإجتماعية والتفكير الناقد .

وصف مختصر للمنحة :

تقدم جامعة بو للعلوم في فرنسا منحة إميل بوتمي للطلاب الدوليين من خارج الإتحاد الأوربي . وتقدم المنحة للدراسة لمدة ثلاث سنوات لبرنامج البكالوريوس وسنتين للماجستير . الطلاب المؤهلون هم المتقدمين لأول مرة من دولة خارج الإتحاد الاوربي والتي لا تدفع أسرتها ضرائب داخل الإتحاد الاوربي والذين تم قبولهم في برنامج البكالوريوس أو الماجستير .

 الجامعة المقدمة المنحة :

جامعة بو للعلوم السياسية ، باريس، فرنسا .

 مجالات الدراسة :

تتيح المنحة الحصول علي البكالوريوس / الماجستير في الجامعة .

الأشخاص المستهدفين :

الطلاب الأجانب من دول خارج الإتحاد الأوربي .

 مستويات المنحة :

المستوي الجامعي :

يمكن أن يأخذ  برنامج إميل بوتمي أشكال مختلفة تتراوح ما بين €3,000 وحتي €12,300 لمدة ثلاث سنوات فترة الدراسة الجامعية . وبشكل إستثنائي يمكن أن يكون قدر المنحة 19000 يورو لتغطية السنوات الثلاثة من الدراسة .

 مستوي الدراسات العليا :

يمكن لبرنامج إميل بوتمي للماجستير أن يتخذ أشكال مختلفة إما منحة يكون قدرها 10,000  يورو سنوياً لتغطية الرسوم الدراسية لسنتين من الماجستير أو المنحة التي تقدر ب 5000 يورو لمدة سنتين من الماجستير .

شروط إستحقاق المنحة :

الطلاب المؤهلون للحصول علي المنحة هم أولئك الطلاب المتقدمين لأول مرة من دولة غير الإتحاد الأوربي، والتي لا تقدم أسرتهم الضرائب إلي الإتحاد الأوربي والذين يتم قبولهم في برنامج البكالوريوس أو الماجستير  . يتم منح هذه المنحة علي أساس عوامل التميز وفقاً لنوع الشخصية المطلوبة لهذا البرنامج كما يتم أخذ المعايير الإجتماعية في الإعتبار .

 تعليمات التقديم :

يجب علي الطلاب أن يشيروا إلي أنهم يتقدموا إلي الحصول علي منحة إميل بوتمي في قسم المعلومات المالية من تطبيق جامعة بو للعلوم . وسيطلب من الطلاب أن يتضموا الحصول علي إثبات الدخل وإثبات الوثائق التي توضح وضعهم العائلي للعام الدراسي  2018  – 2019 م  والموعد النهائي لدرجة البكالوريوس هو 26 إبريل 2018 ودرجة الماجستير 3 يناير 2018 .

رابط الحصول علي المنحة :

http://www.sciencespo.fr/students/en/fees-funding/financial-aid/emile-boutmy-scholarship

رابط مختصر للمقال:

كن اول من يكتب تعليق :

اترك تعليق

لن يتم نشر البريد.


*