فوائد عمل مساج الأذن في هذه النقطة

تضم الثقافة الصينية الكثير من طرق العلاج ومنها العلاج بالضغط  والذي يعتمد علي تدليك نقاط معينة في الجسم للتخلص من الألم والتي تشمل تدليك الأذن في هذه المنطقة والتعرف علي السبب يدهشك حقاً فهي تساعدك في التخلص من التوتر والإجهاد . فهي نقطة عميقة تقوي تقوي صحتك العامة وتقلل من التوتر والإجهاد . كما أن التوتر هو أحد المشاكل الأكثر شيوعاً في الوقت الحالي بسبب نمط الحياة، الضوضاء، القيام بمهام متعددة، وغيرها من الحالات التي تشعرك بالتوتر الجسدي أو العاطفي الشديد وفي نهاية الأمر يؤثر علي حقاً علي نوعية حياتك .

الأشخاص الذين يعانوا من التوتر قد تتطور لديهم مشاكل صحية أخري تؤثر علي حياتهم .علي سبيل المثال، يسبب التوتر الصداع الشديد، القلق، الإرتجاف، التعرق، ألم العضلات، مشاكل الهضم، الدوخة، الحاجة المتكررة للتبول وغيرها . لقد عانينا جميعاً من مستويات مختلفة من التوتر ومع ذلك، يجب أن تبذل قصاري جهدك للحفاظ علي التوتر بعيداً  قبل أن يصبح جزء من حياتك اليومية . إذا بدأت تشعر بالتوتر بشكل  متكرر يجب أن تري الطبيب حتي تتمكن من تجنب أي عواقب أكثر خطورة . هناك العديد من العلاجات المنزلية التي تساعدك في السيطرة علي التوتر والقلق . ومع ذلك، ليس الكثير من الناس يدركوا تقنية التدليك في نقطة معينة من الأذن يخفف من التوتر تقريباً  هذه التقنية ليست معروفة جيداً ونحن نعرض عليك خطوات القيام بهذه التقنية

فوائد عمل مساج الأذن في هذه النقطة

 كيف يمكنك إستخدام الأذن في مقاومة التوتر ؟

قبل أن تبدأ في تدليك الأذن لتخفيف التوتر، يجب أن تبدأ دائماً مع خطوة أولي مهمة وهي محاولة التخلص من المشاعر السلبية التي تؤثر علي نمط يومك والأنشطة التي تقوم بها . لا تحاول قمع مشاعرك، بدلأً من ذلك محاولة ترك المشاعر فترة من الوقت بحيث يمكنك التخلص من التوتر والحفاظ علي التوتر بعيداً للتخلص من الإحباط والغضب .

بمجرد أن تتخلص من تلك الطاقة السلبية التي تمنعك من الشعور بنفسك، فإن الخطوة التالية هي التلخص من الأثار الجسدية للإجهاد من خلال تقنية العلاج بالإبرة. بالإضافة إلي مساعدتك علي الإسترخاء فإنه من الضروري التخلص من التورم والألم الذي يحدث التوتر .

سوف تتأكد من النتائج المبهرة لأثار التدليك البسيط للأذن علي صحتك. هذه المنطقة عادة تميل إلي التجاهل ويمكن أن توفر أثار الشفاء لجميع اجزاء الجسم وذلك إعتماداً علي طريقة التدليك . يستخدم هذا تحفيز الناقلات العصبية لتحفيز أليات الشفاء وبالتالي إنتاج الكثير من الفوائد . إذا قمت بطلب من شخص أخر التدليك قد تشعر بالمزيد من الحماس هذا يحدث بسب الكثير من الأعصاب الموجودة في منطقة الأذن والتي تجعلك تشعر بالإسترخاء عندما يتم تدليك هذه البقعة .

هذه البقعة في أذنيك معروفة في الثقافة الصينية مضادة للإجهاد وتقاوم التوتر، زيادة الطاقة، بشكل تحسن مستوي الرفاه لدينا . يطلق علي هذه النقطة تشن مين وهي قادرة علي  توفير الراحة وتقليل التوتر وتخفيف الألام وتقع في وسط الثلث العلوي من أذنك .

كيفية القيام بالتدليك ؟

يوصي الخبراء في هذه النقطة بالعديد من النصائح حتي تتمكن من الإستفادة بالعلاج بالضغط في الأذن والبدء في الشعور بأنك أكثر إسترخاءاً :

تدليك المنطقة بلطف والضغط لأسفل والحرص علي تدليك المنطقة بدقة فائقة . أثناء القيام بذلك، تنفس بعمق للإستماع إلي ما يقوله جسمك لك . الإستمرار في القيام بتمارين التنفس أثناء النظر إلي اليسار بينما تستنشق تحرك إلي اليمين أثناء الزفير .

بعد تنفيذ هذا العلاج لبضع دقائق، سوف تبدأ في الشعور بالراحة في الجسم والعقل. العامل الأكثر أهمية عند القيام بهذا التقنية هو التركيز والقيام بكل ما في وسعك للتخلص من الطاقة السلبية. يفضل القيام بالتمرين كل ليلة قبل الذهاب إلي النوم .

 ما هو العلاج بالضغط ؟

يقصد به العلاج بالإبرة  والذي نشأ في الصين منذ وقت قديم يعود تاريخه إلي مئات السنين 600 قبل الميلاد وإستخدموا الإبرة كأحد الوسائل في العلاج بالضغط ولكن في بعض الحالات يمكن ان يتم بدون إبرة . حيث يتم تحفيز مناطق معينة في الجسم من خلال إدخال ابرة رفيعة للجلد .

ما يجب أن تعرفه عن العلاج بالضغط ؟

أصبح العلاج بالضغط من الإتجاهات السائدة اليوم في الطب الغربي والحقيقة أن العديد من المرضي لم يتوقعوا النتائج التي سيحصلوا عليها عند استخدام العلاج بالضغط خصوصاً عند التجربة الأولي . علاوة علي ذلك توجد أنماط مختلفة من العلاج بالضغط  قد يكون هناك إختلافات ولكنها تؤدي إلي حل الكثير من المشاكل :

 العلاج بالضغط يخلصك من الألم :

وفقاً لما ذكرته منظمة الصحة العالمية أن العلاج بالضغط يساعدك في علاج البرد ومشاكل المعدة ومجموعة واسعة من الألم الشائعة مثل الإجهاد العقلي، العاطفي، السرطان، الأمراض الجلدية، الامراض العصبية،  مشاكل الأسنان، الإلتهابات، الولادة والكثير من انواع الألم التي لا حصر لها .

لا تحاول  تجربة العلاج بالضغط في الصباح علي الريق :

من النقاط المهمة التي يجب أن تكون علي علم بها قبل تجربة العلاج بالضغط هي عدم تجربته في الصباح لأنه يجب تناول القليل من المواد الغذائية قبل ساعات العلاج ليس من الضروري الحصول علي وجبة كاملة ولكن  علي الأقل وجبة خفيفة لكي تساعد جسمك بإعطائه الطاقة اللازمة لتحقيق أقصي قدر من النتائج المطلوبة . لأن العلاج بالضغط في الصباح بدون تناول الطعام يمكن أن يؤدي إلي الدوار أو الإغماء .

 لا تحتاج إلي خلع ملابسك لكي تقوم بالعلاج بالضغط :

بالرغم من أن العلاج بالضغط قد يحتاج منك الوصول إلي المناطق الواقعة تحت ملابسك إلا أنه يمكنك القيام به بدون خلع ملابسك فهو ليس مثل التدليك . ومع ذلك، يوصي الخبراء بإرتداء ملابس فضفاضة حتي تتمكن من سحبها بسهولة .

 لا يمكن أن تتوقع أسئلة محرجة :

عند إتخاذ قرار بإجراء العلاج بالضغط فإن المتخصص الفحص البدني يتطلب منك الإجابة عن أسئلة حول مواضيع مختلفة مثل صحتك ونمط حياتك . وفي كثير من الأحيان تحتاج منك هذه الأسئلة الحصول علي وصف تفصيلي حول حركة الأمعاء، التبول، الحيض . ولا تكون الأسئلة محرجة كما تتوقع .

نصائح التخلص من التوتر :                                                                                                         

الكمادات الباردة :

يمكنك إستخدام أكياس الثلج بتطبيقها علي جبهتك، لتقديم إغاثة سريعة من التوتر والإجهاد . أو يمكنك تطبيقه من خلال وضعه في  قطعة قماش بارد علي الرأس  لمدة عشر دقائق وتكرار ذلك  بعد مرور فترة من الوقت حتي تحصل علي القليل من الراحة .  يمكن أن يعمل كيس الخضروات المثلجة لإعطاء نفس نتيجة أكياس الثلج . عندما يتم وضع كمدات بارد علي الرأس تخذر الألم و تساعد الأوعية الدموية أن تتقلص  وتحسن الدورة الدموية، مما يعطي نتيجة فعالة في التخلص من الصداع . وهذه الطريقة مناسبة عندما يكون الصداع ناتج عن ألم الجيوب الأنفية أو الإجهاد .

شاي القرفة :

 تعد القرفة عشب أخر  فعال في علاج الإجهاد . ذلك بطحن بعض عيدان القرفة وطحنهم وإضافة القليل من الماء إلي هذا المسحوق لعمل عجينة وتطبيقها علي الجبين . والإستلقاء لمد نصف ساعة سوف يعمل علي تخفيف الصداع  وبعد مرور الوقت قم بغسل جبهتك بالماء الفاتر. هذا العلاج مفيد جداً في علاج الصداع .

العلاج العطري :

هناك روائح زيوت عطرية مختلفة، ولكن الأكثر شيوعاً في علاج الإجهاد  هو زيت اللافندر العطري والبانونج . وتستخدم هذه الزيوت لتدليك الرقبة، أثناء الإستحمام أو إستنشاقها . ويمكنك مزج خمس قطرات من زيت الروزماري مع خمس قطرات من زيت جوز الطيب، وخمس قطرات من زيت اللافندر في ناقلة الزيت وتدليك منطقة الرقبة وأعلي الظهر .

التدليك بزيت الكافور :

كذلك فإن زيت الكافور يحتوي علي خصائص مضادة للإلتهابات . وللتخلص السريع من الصداع الناتج عن التوتر والإجهاد  قم بتدليك الجبهة  بزيت الكافور لمدة 15 إلي 20 دقيقة . فهو يعمل علي تهدئة الألم و تخفيف توتر عضلات الرأس . ويمكنك إضافة الزيوت الأخري إلي الكافور مثل زيت جوز الهند أو زيت اللوز .

شاي الزنجبيل :

 يمتلك  شاي الزنجبيل خصائص مضادة للإلتهابات التي يمكن أن تساعد في تخفيف ألام الصداع .  يساعد الزنجبيل علي إسترخاء الأوعية الدموية وينشط الدورة الدموية في المخ  وبذلك تخفيف ألم الصداع والتوتر .

الماء الدافئ :

يمكنك تطبيق الماء الساخن علي الجزء الأسفل من الرقبة  و ذلك بإستخدام كيس الماء الساخن ، يعطيك إغاثة فورية من الصداع الناجم  عن الإجهاد . عندما يتم تطبيق الحرارة تعمل علي إراحة العضلات المتوتر . بإلاضافة إلي إستخدام أكياس الماء الساخنة ، يمكنك أخذ دش ساخن. و هناك طريقة أخري وهي وضع اليدين في حوض ماء ساخن لمدة 10 إلي 15 دقيقة ، عند القيام بذلك يساعد علي تحسين الدورة الدموية أو وضع الرجلين لألئك الذين يعانوا من الصداع المزمن .

رابط مختصر للمقال:

كن اول من يكتب تعليق :

اترك تعليق

لن يتم نشر البريد.


*