صواني تقديم مميزة بالصور

صواني التقديم واحدة من الإكسسورات الأساسية في مطبخك .  يمكنك إستخدام هذه الصواني في تقديم الأطعمة والمشروبات أو تساعدك في تنظيم مجموعة من العناصر معاً علي سبيل المثال  الشموع . هناك مجموعة من متنوعة من أشكال صواني التقديم التي يمكنك الإختيار من بينها . علاوة علي ذلك، يمكنك إختيار صواني التقديم الملونة التي تجلب لك المتعة . وبالرغم من وجود عدد متنوع من صواني التقديم تحتاج إلي إختيار طقم الصواني المناسب لإستخدامك ووضع مجموعة من العناصر في إعتبارك حتي تختار الصواني المثالية لإستخدامك .

صواني تقديم مميزة بالصور

تحديد المادة المصنوع منها صواني التقديم :

صواني التقديم مصنوعة من المعدن وهي خيار مثالي جداً لتقديم الأطعمة والمشروبات لأنها تعطي نظرة أنيقة بشكل طبيعي . وأيضاً تتميز بسهولة التنظيف في حالة إنسكاب أي شئ  وينطبق نفس الشئ علي الصواني الميلامين . ولكن هناك إحتمال ان تتلاشي مع مرور الوقت والغسيل المتكرر .

في الواقع أن الصواني الخشب تعمل بشكل أفضل وتساعدك في ثبات الأشياء المقدمة عليها والتحكم فيها بسهولة بدون القلق بشأن الوقوع . أما بالنسبة لصواني الروطان فهي تعمل بشكل جيد سواء في الداخل أو الخارج. ومع ذلك ضع في إعتبارك أنه يتم إستخدامها مما يعني أنها يجب أن تكون قادرة علي التخلص منها .

وضع الطلاء في إعتبارك :

وضع تشطيب الصواني في إعتبارك من العوامل الهامة . هناك أصناف تأتي بألوان طلاء لامع من السوائل والبقع الغذائية .وهذا أيضاً يجعل تنظيف الصواني أسهل. ومع ذلك، التشطبات الفاخرة لصواني تقديم تميل أسعارها إلي الإرتفاع . ولكن إذا كنت تبحث عن سعر متوسط لصواني التقديم ويخلصك من كل هذا العناصر يمكنك اللجوء إلي الصواني الخشبية .

وضع الجوانب والمقابض في إعتبارك :

يجب أن تكون صواني التقديم ذات جوانب مرتفعة  بمسافة 2 بوصة فهي مفيدة بشكل خاص للسيطرة علي مواد التقديم . وبالمثل صواني التقديم تصبح أكثر سهولة عند إستخدام الصواني التي تتميز بمقابض محفورة بداخل الجوانب المرتفعة لصواني التقديم.  لأن هذا النوع من المقابض يوفر قبضة قوية،  ولا يمكن أن ينفصل عن الصواني . أيضاً هناك خيار المقابض المعدنية التي تدوم لفترة أطول بدون الخوف بشأن انفصلها عن الصواني .

 الحجم :

يعتمد حجم صواني التقديم علي الأشياء التي تقدم بداخلها . ومن الأفضل إختيار الأحجام المختلفة أثناء التسوق لكي تحصل علي الأحجام المناسب لإستخدام اليومي .

الشكل :

يوجد شكل مستطيل أو مربع أو بيضاوي لصواني التقديم . يمكن أن يكون الشكل البيضاوي هو الشكل المفضل للكثير من الأشخاص . أهم شئ عند إختيار الشكل هو التأكد من أن الجزء الأسفل من الصواني لا ينحدر بسلاسة في الجانبين . . يمكنك تجربة حمل الأكواب علي صواني التقديم قبل إتخاذ قرار الشراء .

صواني التقديم البيضاوية :

يمكن أن تكون صواني التقديم البيضاوي مناسب جداً لتقديم الدجاج بالكامل مع كمية من الهيلون أو طبق اللحوم الكبيرة مع الخضروات المحمصة .

صواني التقديم المربعة :

يمكن أن تكون صواني التقديم المربعة خيار مثالي لتقديم الحلوي مثل الكعك أو الكوكيز، فضلاً عن بعض الأطباق  الرئيسية فإن الطبق المربع أكثر تنوعاً قليلاً .

تحديد شكل الصواني :

تحتاج إلي تقرير إذا كنت تبحث عن الصواني الكلاسيك أم المعاصرة. ليس من الضروري أن يكون لديك مجموعة كاملة من هذه الأنواع . من الناحية النظرية فإن الصواني المعاصرة هي أكثر حساسية ولكن هناك الكثير من التدخل. إذا وجدت نمط جيد، قد تكون قادر علي شراء مجموعة واحدة متينة وأنيقة .

حدد ميزانية مشترياتك :

قد لا تحتاج أواني الطعام إلي ميزانية ثمينة للغاية، ولكن إذا كنت تشتري الكثير من القطع سوف تضيف ما كمية كبيرة من الأموال . يجب أن تحدد الميزانية التي  تساعدك علي شراء خامات مناسبة وتستمر معك لفترة طويلة .

وضع عدد الصواني في إعتبارك :

لصواني التقديم سوف تحتاج إلي 2 – 3 أطقم صواني تقديم. هذه الصواني يجب أن  تتطابق مع بعضها البعض للحصول علي الأشكال المتنوعة بألوان وقوام مختلف .