ثريات غرف النوم الأنيقة بالصور

الخطأ الأكبر الذي يقع فيه عدد كبير من الأشخاص هو إختيار حجم ثريات غرفة النوم الخاطئ والتي ينتج عنها إما كبيرة جداً وتفضي علي مساحة الفراغ أو صغيرة جداً ولا توفر الإضاءة الكافية . تعرف علي مجموعة من ثريات غرف النوم الأنيقة بالصور . فالإضاءة واحدة من العناصر الرئيسية في أي مساحة مصممة بشكل جيد . كيف تضئ المساحة والوقت الذي تقضيه في الغرفة يحدد لك مدي أهمية ثريات غرف النوم . لأن الإضاءة الصحيحة بمثابة لمسة نهائية مثالية للغرفة ولكن للحصول علي نظرة أنيقة وخالدة يمكنك إختيار الثريا الكلاسيكية .

الثريات هي إضافة كبيرة لأي غرفة فهي توفر مصدر ضوء ممتاز لأي مكان بإعتبارها عنصر تصميم  يمكن أن يعطي شكل جميل للغرفة ومع ذلك، توجد الكثير من التحديات عند إختيار الثريات مثل معرفة ما هو الحجم المناسب لك وكيفية تعليقه ؟، وإليك ما يلزم من النصائح للعثور علي بعض النصائح البسيطة لإختيار الثريا الصحيحة  وبعض الإرشادات الهامة .

ثريات غرف النوم الأنيقة بالصور

 تحديد القطر الصحيح :

قم بقياس طول وعرض الغرفة وإضافة هذه الأرقام معاً . علي سبيل المثال، إذا كانت غرفتك بوسع 8 أقدام وطول 12 قدم يصبح النتيجة النهائية 20 قدم . تغير هذا القيمة إلي بوصة سوف تحصل علي رقم القطر الثريا التي تحتاج إليها . في هذه الحالة فإن الثريا التي يبلغ قطرها 20 بوصة  سوف تعمل بشكل جيد . يجب أن تهتم بإختيار حجم ثريا غرفة النوم حتي تحقق لك الإضاءة المطلوبة .

 قياس الطول :

يجب أن يكون هناك مسافة كافية من الثريا وطول بقية الأثاث الموجود في الغرفة ويتبقي ما يقرب من 30 بوصة .  فهي تختلف عن ثريا غرف الطعام التي تعلق فوق طاولة الطعام بمسافة تقرب 8 بوصات .

 تحديد مكان التعليق :

موقع الثريات يؤثر بشكل كبير علي نمط إضاءة غرفة النوم. في حين أن معظم الناس يعتقدوا بأن المكان الأفضل لتعليق ثريا غرف النوم هو أعلي السرير لمستوي يشعرك بالرومانسية . .

كم عدد المصابيح الذي تحتاج إليه ؟

يجب عليك ايضاً التفكير في الإضاءة المحيطة  في غرفة الصالون . بهذه الطريقة يمكن أن تقرر عدد المصابيح التي تريدها في الثريا بمعني تحديد القوة الكهربائية التي تحتاج إليها . إذا كنت تريد غرفة مشرقة جداً يمكنك البحث عن الثريا التي تحتوي علي إثني عشر مصباح .

إختيار نمط يتطابق مع الغرفة :

يجب أن تكمل الثريا الغرفة. علي سبيل المثال، الغرف المعاصرة يناسبها إختيار الثريا الملونة التي تتدلي أما الغرف الكلاسيكية والتقلدية يمكن أن يناسبها إختيار الثريا المصنوعة من الزجاج والشمعدان العتيق .

ضبط إرتفاع الثريا :

يمكنك إستخدام كماشة لإزالة الروابط في سلسلة لفائف الأسلاك الكهربائية الإضافية في سكن السقف . وإذا لم يكن للثريا سلسلة، حاول تعديل الإنزلاق علي الحبل . معظم الثريات بدون سلاسل لديها ألية إنزلاق التي تسمح لك  مضاعفة الحبل وتقصير الطول .

تحديد الميزانية الخاصة بك  :

بمما نبحث عن شراء ثريات الأطفال، عليك التحقق من ميزانيتك . هناك أسعار مختلفة للثريات ومن الأفضل الحصول علي النوع الذي يناسب ميزانيتك فهناك الثريات الأعلي تكلفة والأقل تكلفة. يمكنك التحقق من بعض الثريات علي الأنترنت حتي تتمكن من أخذ فكرة عامة عن الكمية التي تحتاج إليها .

وضع المساحة في إعتبارك :

عادة ما يتم وضع الثريا الخاصة بغرف الأطفال إعتماداً علي المساحة المتوافرة لديك . فالثريا كبيرة الحجم تبدو مناسبة للغرفة الفسيحة  لأنه إذا تم وضع ثريا صغيرة الحجم لن تظهر في مساحة الغرفة . إذا كنت في حاجة إلي إضاءة أصغر يمكنك إستخدام أشكال أخري من الإضاءة في الغرفة .

إختيار المواد المصنوع منها الثريات :

لقد ذكرنا من قبل أن الثريا مصنوعة من مواد مختلفة . هناك بعض الأنواع تستخدم الحديد المطاوع، المعادن، الخرز، البلورات، وغيرها . يجب أن تضع في إعتبارك بأن المواد الداخلية الخاصة بك يجب أن تتطابق مع الثريا. والسماح لها بتشكيل مزيج جيد معاً  . السماح أيضاً بعمل مزيج جيد  مثل ورق الحائط، الأثاث وغيرها . أيضا، محاولة لخلق التماسك مع كل ما تبذله من تركيبات الإضاءة من الثريا إلي جدران الشمعدان .

تحديد الوظيفة :

يجب وضع الغرض من الثريا في إعتبارك . قد تكون الثريا جزء من خطة الإضاءة اللازمة أو قد يكون الهدف زخرفي وتقدم الإضاء .الثريا في غرفة النوم يجب أن تكون مشرقة  ويتم التحكم فيها بواسطة مفتاح كهربائي لضمان أقصي طاقة من الإضاءة. في غرفة النوم عادة ما تكون الإضاءة الخلفية هي الأساس وتقع في السقف بداخل منتصف الغرفة . ولا تنسي النظر في الثريا التي تعتمد علي مستويات الإضاءة المتغير وفقاً لمزاجك وموقع مفتاح الثريا يجب أن يكون من السهل الوصول إليه .