أفكار الغرف السرية بالصور

لا يوجد شئ أفضل من تجهيز غرفة سرية  في المنزل لكي تهرب من الجميع إليها خصوصاً في حالة وجود أطفال . لماذا لا تقوم بتجهيز ديكور للمكان الذي تهرب إليه حتي تخرج بالتصميم المثالي . ربما حان الوقت لدمج المساحة الخلفية داخل السكن. يمكنك عمل اي مساحة مخفية في المنزل سواء كانت وراء خزانة الكتب، تحت الدرج أو حتي وراء جدار فارغ، يمكنك القيام بذلك بغض النظر عن حجم منزلك  . لتحويل هذه المساحة إلي ما تريد . حاول إلقاء النظر علي مجموعة الأفكار للغرف السرية لكي  تستحوي منها أفكار جديدة ومناسبة لمساحة منزلك .

في الأيام الأخيرة، تمتلك العديد من المنازل غرف سرية مدمجة لتمكين افراد الأسرة من الهرب سواء من الإزعاج أو حتي الخطر . حتي أن في هذه الأيام فإن الرؤساء وغيرهم من كبار الشخصيات هي أيضاً ترغب في تجهيز أماكن سرية لكي تكون محمية من الذعر أو حتي للجلوس بداخلها للحصول علي المزيد من الترفيه والإستمتاع بالخصوصية بدلاً من الأمن. هذه الغرف السرية عادة ما تختبئ خلف مكتبة الكتب، تحت الدرج أو الوصول إليها عن طريق الدرج والتي تستخدم كغرفة سرية لألعاب الأطفال .

أفكار الغرف السرية بالصور

إختيار لون الطلاء المناسب :

لماذا لا تفكر في إختيار لون جديد لطلاء جدران الغرفة السرية . في رأي أن هذه الطريقة مثالية لتجديد ديكور الغرفة . هناك الالاف من ألوان الطلاء بمختلف الصبغات ودرجات الطلاء . وكل لون يبدو مختلف من منزل إلي أخر لأن مصادر الضوء تختلف . يمكنك البحث عن اللون الذي يكمل لون المفروشات والأثاث والسجاد.

إختيار الأثاث :

تحتاج الغرفة السرية إختيار الأثاث المناسب لكي تتمكن من الجلوس بداخلها وأنت تشعر بالراحة فهي مكان للهروب من الإزعاج . إذا كانت لديك ميزانية ضيقة قد لا تحتاج إلي ملء المساحة بالكثير من الأثاث . حتي تنفق المزيد من ميزانيتك علي قطعة واحدة أقل ولكن جودة أفضل . سوف تبدو الغرفة السرية أفضل إذا قمت بإختيار حجم أثاث أقل .

 تحديد الإرتفاع الصحيح :

عندما تحتاج إلي إختيار إرتفاع الغرفة السرية يجب إختيار إرتفاع متوسط لأن المساحة المتوافرة لديك غير كافية . حتي تتمكن من  تعليق الثريا المناسبة علي إرتفاع يصل إلي 57 بوصة من الأرض . وبالتالي أنت تحتاج إلي البحث عن الثرايا الصغيرة حتي تتمكن من ملء المساحة الشاغرة .

 ترتيب الأثاث علي السجاد :

هناك عناصر أساسية عند ترتيب الأثاث يجب أن يكون الأثاث كبير بما يكفي لوضع الساقين علي الأرض. هذا يخلق شعور أكثر بالفخامة . تأكد من ترك ما لا يقل عن 12 – 14 بوصة من سطح الأرض علي جميع الجوانب الأربعة من حدود السجاد ..

إذا كان حجم الغرفة صغير يمكنك  الحفاظ علي وضع الساقين فهي خيار مناسب من حيث التكلفة . فانت لا تريد إختيار سجاة صغيرة جداً  بالرغم من أن الامر قد يبدو غير هام ولكن يحتاج منك التفكير .

وضع المقتنيات الخاصة بك :

لا تحاول إختيار قطعة غير مناسبة حتي تعطي شكل مختلف للغرفة . يمكنك تحقيق التوازن في الغرفة من خلال إختيار القطع الفنية وإعطاء نظرة ديكور مثل البراويز والصور التي ستقوم بوضعها علي حائط الغرفة السرية.

الإضاءة :

الغرفة السرية هي مكان للجلوس بداخلها أيضاً  ويجب أن تهتم بالإضاءة التي تقوم بوضعها بداخلها. يمكنك تسليط الضوء علي الأعمال الفنية بالإضاءة المركزية والتي تعطي نفس النتيجة الدرامية. هناك أيضاً طبقات الإضاءة التي تخلق الإهتمام في الغرفة وتصبح مضاءة بالكامل وبشكل متساوي . يمكنك إضافة الإضاءة المحيطة وبعض الإضاءة الأقل مثل مصابيح الطاولة  .