أجمل فناجين قهوة بالصور

تعد القهوة أشهر المشروبات المستهلكة حول العالم . فهناك الكثير من الأشخاص الذين يبحثوا عن الحصول علي أفضل فنجان قهوة حتي يتمكن من تعديل مزاجهم الصباحي . فلا شئ  أفضل من تناول كوب قهوة دافئ في المنزل بدلاً من تناوله في المنزل .  حاول إختيار كوب القهوة المناسب فهو يتمتع بنفس قدر الأهمية التي تختار بها نوع القهوة.  كل ما عليك ببساطة هو العثور علي كوب القهوة لأنك قد لا تدرك بأن كوب القهوة يمكن أن يؤثر علي مذاق القهوة وتجربة القهوة ككل .

يمكنك العثور علي أشكال أكواب قهوة لطيفة تناسب نمط شخصيتك او حتي العثور علي شخصية كرتونية مطبوعة علي الكوب  او إستخدام الأأكواب الزجاجية ولكن إذا كنت ترغب في العثور علي كوب القهوة المثالي يمكنك قراءة هذا الدليل لكي يساعدك في شراء كوب قهوة رائع لأن الأكواب تأتي في أشكال وأحجام مختلفة مع بعض الرسومات المقتبسة منها كبير الحجم ومنها صغير الحجم .

أجمل فناجين قهوة بالصور

 الحجم :            

                             

يجب ن تهتم بحجم كوب القهوة خصوصاً إذا كنت شخص تفضل تناول القهوة عدة مرات خلال اليوم، قد يكون حجم الكوب عنصر جذاب بالنسبة لك . إذا كنت تخطط لإستهلاك فنجان القهوة الخاص بك في واحد كبير سوف ينتهي الأمر بك تقليل عدد أكواب القهوة علي مدار اليوم .

جودة  الأكواب :

يجب أن يتميز كوب القهوة بمجموعة من الصفات منها ان يكون مصنوع من مواد غير قابلة للإحتراق لأن هناك مواد يسهل إختراقها وتؤثر علي نكهات القهوة المختلفة وبالتالي تدمر طعم القهوة  .

يجب أن تبرد القهوة بشكل طبيعي وتأتي اكواب القهوة من خلال حافات واسعة لأن الحافة الواسعة تساعد القهوة علي أن يبرد بشكل  أسرع في حين أن الضيفة تحتفظ بالسخونة ويحافظ علي الرائحة لفترة طويلة .  يمكن ان تكون الأكواب السراميك هي الخيار الأفضل لأنها تحتفظ بالحرارة لفترة أطول وبالتالي فهي أفضل من الزجاج .

يجب أن تكون الاكواب امنة من الناحية الكيميائية ولهذا السبب تجنب إستخدام الأكواب البلاستيك  . وأن تكون شفاه الأكواب رقيقة حتي يسهل تناوله .

 بغطاء أم بدون :

قد يكون كوب القهوة مزود بغطاء وذلك للحفاظ علي درجة الحرارة والحفاظ علي الأوساخ بعيداً عن القهوة الخاصة بك وخصوصاً عندما تشرب القهوة في السيارة ولكن لا تحاول تناول القهوة مباشرة عن طريق الخطأ إلي حرق شفتيك لأن المشروب ساخن للغاية . وعلاوة علي ذلك، فإنه يمنعك من رائحة القهوة .

 مزود بمقبض أم لا :

عادة ما تكون أكواب القهوة بمقبض أمر لطيف عندما تكون في المنزل أو المكتب . لأنه يجعل من السهل القبض علي كوب القهوة بسهولة ولكن من الصعب تحقيق التوازن عند محاولة المشي. قد ينتهي الأمر بك بالقهوة مسكوبة علي القميص  .

المواد المصنوع منها الكوب :

هناك أنواع مختلفة لأكواب القهوة منها الخزف، السراميك، البلاستيك، الفولاذ المقاوم للصدأ، الزجاج،، إلخ من المواد التي يمكنك الإختيار من بينها . إستناداً إلي تجارب تناول القهوة فإن البورسلين والبلاستيك يميلوا إلي الإحتفاظ بالرائحة وأحياناً طعم المشروبات التي يتم وضعها بداخله مسبقاً قبل القهوة . علي العكس السراميك والزجاج يمكن غسله بسهولة بدون قلق الإحتفاظ بالنكهة السابقة . بالإضافة إلي أن السراميك والزجاج أيضاً فعالة في الإحتفاظ بدرجة حرارة القهوة بالمقارنة مع غيرها .

الحجم :

هناك الكثير من الأشكال المختلفة لأكواب القهوة التي يمكنك الإختيار من بينها . منها الأكواب الخزف التي تأتي في شكل بسيط وتقليدي أكثر . بالإضافة إلي أنها محمية من الصدأ . وإعتماداً علي حجم ووزن هذه الأكواب تأتي الأكواب في أشكال مختلفة لكي تناسب مختلف الأشخاص وتقدم مستويات مختلفة من الراحة أثناء تناول القهوة . .