وسائد جميلة لغرفة النوم بالصور

إذا كنت مثل ممعظم الأشخاص تقضي أكثر من ثلث يومك نائماً أو ربما أقل من ذلك . فإن القطعة الأكثر أهمية بالنسبة لك هي وسائد غرفة النوم لأن الإختيار  الخاطئ لها يمكن أن يفسد لحظات النوم الخاصة بك ويجب أن تضع في إعتبارك مجموعة من الإعتبارات عن التسوق لإختيار وسائد غرفة النوم الصحيحة  . لأن الإختيار الخاطئ يمكن أن يجعلك تستيقظ وأنت تشعر بألم في عنقك وظهور علامات علي الرقبة أثناء النوم. وبالتالي فإن الوسائد المناسبة لا تقل أهمية عن الفراش للحصول علي ليلة نوم هادئة .

من المهم عدم ثني رأسك أثناء النوم لأن هذا الأمر مؤلم حاول ترك رأسك مستقيم  وإذا كنت تنام بدون وسائدة سوف تحتاج إلي إختيار الوسادة المناسبة لك، توجد العديد من أنماط الوسائد الخاصة بغرفة النوم التي يمكنك تنسيقها مع فراشك .

وسائد جميلة لغرفة النوم بالصور

إختيار الحشو :

يرجع إختيار حشو وسائد غرفة النوم إلي تفضيلك الشخصي حيث توجد ثلاث أنواع رئيسية من الحشو التي يمكنك الإختيار من بينها قد تختار الفيبر أو الريش وكلاهما مواد تساعدك في الإحتفاظ بالدفء وإبقائك دافئاً في الليالي الدافئة .

Advertisements

يمكن ان يجعلك الريش تشعر بالوخز في بشرتك أثناء النوم لذلك يفضل البعض تجنب إختيار وسائد غرفة النوم المصنوعة من الريش أما بالنسبة لمرضي الحساسية عند إختيار وسائد الريش يمكنهم شراء غطاء الوسائد المصنوع من  الهيدالرجينك للتخفيف من رد فعل الريش في الوسائد .

الوسائد المصنوعة من الفوم يمكن أن تكون أعلي من حيث التكلفة لانها تناسب تحركاتك أثناء النوم ويمكن أن تكون خيار جيد للأشخاص الذين يجدوا صعوبة في النوم  . كما أنها تعمل بشكل جيد بالنسبة للأشخاص الذين يعانوا من مشاكل الرقبة والعمود الفقري وتساعدك في توزيع الوزن بالتساوي علي الوسائد الجانب السلبي الوحيد لهذه الوسائد أنها مكلفة.

البوليستر : يمكن أن يكون حشو البوليستر أقل تكلفة ويميل إلي توفير الدعم الجيد للرقبة ويتم عقده بشكل معقول ومع ذلك فهو أقل نوع من المواد .

إختيار الألوان :

من الجوانب المهمة  هي إختيار الألوان المناسبة للوسائد  . يمكن ان تكون العملية بسيطة جداً  . من الخطوات الأولي إذا كانت الأريكة الخاصة بك تأتي بوسائد من نفس النسيج حاول التخلص منها.  لتحقيق الإنسجام في غرفتك حاول إختيار الألوان التكميلية للأثاث الموجود لديك والتي تكون مخالفة  للأريكة، السرير  . حاول إختيار لون في متناول اليد حتي تتمكن من تحقيق تكامل الديكور .

إختيار النسيج :   

  

تماماً مثل انماط وأشكال الوسائد يضيف النسيج نظرة مختلفة علي الوسائد فهي تضيف تأثير بصري وحسي حقيقي علي تصميم غرفتك  . حاول إختيار مزيج من قوام الحرير أو المخملي أو الفراء أو الجلد ولكن تذكر بالتمسك بنظام الألوان التي تختارها .

وضع وضعية نومك في إعتبارك :

من الطرق التي تؤثر علي طريقة نومك هي وضعية النوم وإرتفاع الوسائد. لأن الوضعيات المختلفة أثناء النوم تتطلب أنواع مختلفة من الدعم . فالنوم علي الظهر أو المعدة قد ترغب في إختيار وسائد تساعدك في الحفاظ علي الرقبة من عدم الإنحياز بشكل صحيح . إذا كنت تنام علي الجانب الخاص بك يمكن للوسائد العلوية أن تساعدك في ملء الفجوة بين الرأس والرقبة أثناء النوم وعموماً هي أفضل خيار .

تحديد الحجم المناسب :

عندما يتعلق الأمر بإختيار الوسائد يجب أن نحب جميع الأشكال والاحجام ولكن عند إختيار حجم الوسائد تحتاج إلي أن تكون واقعي أكثر وعملي . عندما تختار الوسائد يجب أن تضع في إعتبارك حجم الأثاث سواء الأريكة أو الكراسي أو السرير والإختيار وفقاً لذلك . عندما يترواح حجم الأرائك يتراوح بين 16 – 18 بوصة وهي قابلة للإستخدام يمكن أن تحمل الوسائد الضخمة وتصبح مريحة أما والوسائد الصغيرة فهي أفضل للكراسي وإلا ستقضي كل وقتك في في إزالة الوسائد في كل مرة تحاول الجلوس فيها علي الكراسي أما بالنسبة لشكل الوسائد فهي عبارة عن مزيج من الوسائد المربعة أو المستطيلة حتي تضيف جمال لغرفتك .

تحديد ليونة الوسائد :

عندما تختار حشو الوسائد سواء الطبيعي أو الإصطناعي هناك عامل أخر وهو طريقة التعبئة تؤثر في كيف تشعر عندما تستخدم الوسائد . فهناك تعبئة الحشو بإحكام في غطاء يجعل الوسادة أكثر حزماً علي العكس من ذلك فإن الحشو الأقل  يصبح أكثر مرونة ويزيد من شعور الليونة. العديد  من صالات الشراء تسمح لك بتجربة الوسائد قبل شرائها .

Advertisements