عمل بسكويت الشاي اللذيذ بالصور

لقد وجدنا لكم هذه الوصفة لعمل بسكويت الشاي اللذيذ بالصور لكي تتناوله مع كوب الشاي أو القهوة في الصباح . يرغب معظم أفراد العائلة في تنفيذ وجبة مختلفة في عطلة نهاية الإسبوع فهو رائع حقاً لهذا اليوم  إذا كنت متحمس للقيام به تعرف علي الخطوات فهو ساهل جداً عند لتنفيذ يعتمد علي وضع كل المكونات الموجودة لديك في وعاء الخلط وبعدها تصبح العجينة جاهزة للتقديم مع كوب الشاي الدافئ في وجبة الصباح أو المساء .

عمل بسكويت الشاي اللذيذ بالصور

المكونات :

  • 1 كوب طحين .
  • 1/8 – 1/4 كوب سكر بني .
  • 1/8 – 1/4 كوب سكر حلواني .
  • 1،5 معلقة من الشاي الأسود.
  • 1/2 معلقة من مسحوق الفانيليا .
  • 1 معلقة صغيرة من الماء .

الخطوات :

Advertisements

تجهيز عاء الخلط لوضع كل المكونات الجافة الموجودة لديك وهي ( الطحين،  السكر، الملح، الشاي )  والتأكد من الخلط جيداً وعدم وجود كتل في الخليط حتي يتم خلطه بالتساوي .

بعدها خلط جميع المكونات الرطبة ( الزبدة، الفانيليا، الماء ) .

والإستمرار في الخلط  لدمج المكونات الرطبة مع الجافة .

 

ثم تحويل الخلاط الكهربائي علي سرعة منخفضة لبضع دقائق حتي يبدو قوام الخليط كما يبدو أمامك في الصورة .

قد تحتاج إلي إستخدام يديك أثناءالخلط للتخلص من الكتل الصغيرة الموجودة في الخليط .

إخراج الخليط من وعاء الخلط ووضعه بداخل صنية مستطيلة حتي تتشكل لديك قالب مستطيل .

بمجرد أن تأخذ العجينة شكل  الصينية قم بتغطيته بكيس بلاستيك وسلس ووضعه في الفريز لمدة 40 دقيقة .

وبعد أن يجمد قليلاً يتم  إخراجه من الثلاجة والبدء في تقطيعه  .

تسخين الفرن  375 فرنهايت .

بعدها تقطيع البسكويت إلي شرائح حوالي 1/3 بوصة للسمك .

وضع قطع البسكويت علي صينية الخبز ووالخبز لمدة  8 – 10 دقائق ووضعه في الرف الأسفل حتي تتحول الحواف إلي اللون البني الفاتح وتركه حتي  يبرد لمد 20 دقيقة .

Advertisements

بعدها إزالة البسكويت من الفرن ويصبح جاهز للإستمتاع به .

لماذا اختارنا لكي هذه الوصفة ؟ فوائد الشاي للصحة :

خالي من السعرات الحرارية :

لا يحتوي الشاي علي أي سعرات حرارية إلا إذا تم إضافة السكر أو الحليب إليه . فهذا يعني أنك تستهلك حوالي 250 سعرة حرارية ويؤدي إلي فقدان الوزن . لذلك فهو من الخيارات الجيدة للمشروبات  الخالية من السعرات الحرارية .

مفيد لأمراض القلب :

يقلل الشاي من خطر الإصابة بالنوبات القلبية، والسكتة الدماغية . فهو يمنع حدوث جلطات الدم التي تتسبب في حدوث  النوبات القلبية  والسكتة الدماغية .  تناول الشاي يساعد في الحفاظ علي صحة الشرايين . وجدت دراسة أجريت علي أفراد يتناولوا ما لا يقل عن 2 -3 أكواب من الشاي  الأسود يومياً ، قلل لديهم خطر الإصابة بالنوبات القلبية بنسبة 70 % .

تقليل نسبة الكوليسترول الضار :

يعمل الشاي علي تقليل نسبة الكوليسترول الضارة في الدم  وفقاً لما ذكره مركز أبحاث التغذية في جامعة ميرلاند بأن دراسة أثبتت بأن الأفراد الذين يتناولوا حوالي 5 أكواب من الشاي يساعد في تقليل نسبة الكوليسترول السيئ بنسبة 10 %  لديهم .

غني بالمواد المضادة للأكسدة :

الشاي من المواد الطبيعية الغنية بمضادات الأكسدة التي تسمي البوليفينول والتي يمكن أن تمثل 30 % في وزن الشاي الجاف . علي سبيل المثال، يضم مجموعة من مادة البوليفينول، الفلافونويد، والتي تحتوي علي مواد مضادة للأكسدة  وبالتالي ثبت أن الشاي يؤثر بشكل إيجابي علي عدد من الأمراض .

صحة الدماغ :

أثبت دراسة حديثة 2015  قدمت في المؤتمر الدولي بشأن مرض الزهايمر ومرض باركنسون وجدت بان أولئك الأفراد الذين تناولوا  كوب واحد الشاي الأخضر لمدة ستة أيام أدي إلي تقليل خطر الإصابة بالزهايمر لأنه يحتوي علي الثيانين وهو من الأحماض الأمينية التي تقلل من الإجهاد الذهني والبدني ومنع الأمراض المرتبطة بالتقدم في العمر .

Advertisements