طاولات كمبيوتر رائعة بالصور

في هذه الأيام أصبح كل بيت يحتوي علي جهاز كمبيوتر في المنزل، وبصفة عامة إذا كان لديك غرفة إحتياطية لإستخدمها كمكتب مخصص أو الدراسة أو إختيار طاولة كمبيوتر لوضعها في زاوية غرفة النوم أو المعيشة  سوف تحتاج إلي إختيار طاولة معينة حتي تحقق لك إحتياجاتك لأن الطاولة القديمة ليست عنصر مناسب للإستخدامها في وضع الكمبيوتر وبالتالي، فإن الأمر يستحق منك شراء طاولة الكمبيوتر المناسبة .

عندما تقوم بتحديد نوع الكمبيوتر من الأفضل بالنسبة لك تحديد التفكير في عدد مرات إستخدام الكمبيوتر الخاص بك والهدف الذي تستخدمه من أجله. علي سبيل المثال، إذا كنت تعمل من المنزل أو تفعل الكثير من الأوراق في المنزل سوف يكون من المفيد بالنسبة لك الحصول علي سطح عمل كبير لكي يتناسب مع الأوراق الخاصة بك بدلاً من ذلك إذا كان مجرد إستخدام جهاز الكمبيوتر لتصفح الإنترنت في المساء أو إرسال رسائل البريد الإلكتروني يجب أن يكون المكتب أكثر إحكاماً . سوف تحتاج إلي النظر في وضع ومكان المكتبة والمساحة المتاحة وأسلوب ديكور المكتب . معظم الطاولات لديها شكل مستطيل ومصممة لكي تناسب الجدران وسوف تجد العديد من الإختلافات في التصميم .

طاولات كمبيوتر رائعة بالصور

بيئة العمل :

حتي لو كنت تعتقد بأن كل ما تحتاج إليه هو سطح مستوي لتدعيم الكمبيوتر الخاص بك لا تتجاهل عوامل الراحة بيئة العمل عند إختيار طاولة الكمبيوتر .

Advertisements

معظم طاولات الكمبيوتر تأتي بطول 30 بوصة وهو طول مناسب بالنسبة للشخص العادي ولكن ليس للجميع وكلما أمكن يمكنك تجربة طاولة الكمبيوتر قبل شرائها بإستخدام طول كرسي مشابه للكرسي الذي تستخدمه . تأكد من أن لديك المساحة الكافية لوضع الساق والمكتب في الإرتفاع الصحيح . وثني الذراعين بزاوية 90 درجة لمعرفة إذا كنت تشعر بالراحة ام لا هناك أنواع من الطاولات يمكنك تعديل ارتفاع المكتب لكي يتناسب مع الساق يجب أن تضع هذا العامل في إعتبارك .

عليك التأكد من أن وضع المقعد مناسب لك بحيث تجلس وأنت تشعر بالراحة وعلي بعد عدة أقدام بعيداً عن لوحة المفاتيح . قم بقياس عرض الكرسي وإرتفاعه حتي تتمكن من  تجنب اي مفاجأت .

وأخيراً يجب مراعاة وضعية المراقبة يجب أن تكون الشاشة بعيداً عن طول الذراع حتي تتأكد من أن طول الطاولة مناسب .

 شكل الطاولة :

هناك إيجابيات وسلبيات لكل نوع تقرر إختياره سواء قمت بإختيار مكتب الزاوية، مكتب علي شكل حرف L ،  مكتب علي شكل U  أو المكتب المستطيل التقليدي، تأكد من أنك لا تختار واحد فقط لكي يناسب نمط عملك والمساحة المتوافر لديك أيضاً  حتي يكون قابل للتكيف في حالة الرغبة في إنتقال إلي غرفة مختلفة ويجب وضع مجموعة من الإعتبارات عند التخطيط للمكتب :

الطاولة الزاوية توفر لك مساحة مناسبة لتخطيط مختلف الغرفة ولكن يجب أن تكون عالق في مواجهة الزواية وعادة ظهرك للباب .

المكاتب المستقيمة هي الأكثر شيوعاً والتي تناسب مختلف الأوضاع في مقابل الحائط أو منتصف الغرفة ولكنها لا توفر دائماً  اكبر مساحة سطحية .

تقدم المكاتب علي شكل حرف L   العديد من الفوائد لأنها تتطلبب مساحة أقل ومع ذلك بالإعتماد علي مساحة غرفتك .

المكاتب علي شكل حرف U  تخلق منطقة عمل مختلفة مع الحفاظ علي كل شئ في متناول اليد ولكنها تتطلب المزيد من المساحة حتي تظهر بشكل جيد .

التخزين وسطح العمل :

بعض الطاولات ليست وظيفية للغاية قد تكون عالية في الإسلوب ولكن منخفضة في مساحة التخزين  والتنظيم أو العكس بالعكس . حاول وجود المزيد من الأدراج لكي توفر لك الإمدادات أو المزيد من المساحة لسطح المكتب .حاول إختيار مساحة التخزين بعناية حتي تساعدك في تخزين المزيد من الأشياء وتوفر مساحة لوضع لوحة المفاتيح بداخلها .

 الجودة والتصنيع :

أما فيما يتعلق بالمادة المصنوع منها الطاولة فهي غالباً ما تكون الخشب أو المعدن،، إلخ وهذا يرجع بنسبة كبيرة إلي أسلوب . بالرغم من وجود الكثير من المواد إلا أن العنصر الشائع هو الألومنيتال فهو خيار شعبي ويتواجد بأسعار معقولة ولكن يجب عليك البحث عن السميك والجودة العالية .

الخشب أو القشرة أيضاً من الخيارات الكلاسيكية أكثر للبحث عن جودة عالية يجب وضع عدد الأدراج في إعتبارك والتي يجب أن تنزلق بسهولة وبكرات قوية .

Advertisements