أشكال المزهريات الرائعة بالصور

المزهريات وسيلة رائعة لإضافة لمسة ديكور مختلفة في منزلك ويمكنك إستخدامها لتخزين الزهور  في الغرف المختلفة وتكمل الديكور الخاص بك وفيما يلي بعض أشكال المزهريات الرائعة بالصور والتي تساعدك في إختيار المزهرية أنيقة لمنزلك . يمكنك العثور علي المزهريات في المحلات التجارية في أي حجم، شكل، اللون، الملمس،  الأشكال المتاحة يمكن أن تغريك حقاً حتي تشتري أحدهما وتجعلك تقاوم الرغبة  في شرائها . تساعدك المزهريات في تزيين المنزل بالزهور وتأتي في العديد من الأشكال والأحجام المختلفة وتحتاج للعثور علي المزهرية المثالية المناسبة لمساحتك من خلال مجموعة من المعايير التي يجب أن تضعها في إعتبارك . لأن المزهريات تضيف جمال علي الزهور وتترك إنطباع رائع عند الأشخاص الذين يعجبون به  كما أن المزهريات الزخرفية تضيف المزيد من الأناقة لمنزلك حيث تأتي المزهريات في مختلف المواد .

 

أشكال مزهريات رائعة بالصور

حجم المزهرية :

يعتمد حجم المزهرية علي كمية الورد التي ترغب في وضعها بداخل المزهرية يجب ان يأخذ شكل المزهرية ما يقرب من ثلث المزهرية بشكل عام والورد تمثل الثلثين الأخرين هذه النسبة تنطبق علي باقات من أي حجم .

وفقاً للشكل :

Advertisements

هناك عامل أخر يجب مراعاته عند  شراء المزهريات هو تحديد نوع الزهور التي سوف تستخدمها وإليك بعض المعايير العامة التي تساعدك في تحقيق ذلك :

تتراوح المزهريات الإسطوانية الحجم ذات الزهرة الواحدة إلي المزهريات الكبيرة التي يمكن أن تستوعب بوكيه ورد بأكمله. هذا الشكل من الحاويات يسلط الضوء علي الزهور طويلة الجذع مثل غلاديوس، الزنابق، الزهور البرية، الوردة طويلة الجذع .

المزهريات المناسبة لزهور التوليب لها صورة ظلية رائعة حيث الجزء يتأخذ شكل المنحنيات من للإناء من الخارج كما أن لديها قاعدة واسعة تسمح بترتيب الأزهار بشكل جيد .

المزهريات المخروطية هي طريقة رائعة لإظهار الزهور البرية حتي تعطي الغرفة طابع ريفي أما بالنسبة للمزهريات المستديرة فهي تعمل بشكل جيد مع بوكيه الورد الذي يحتوي علي زهور لديها بتلات أخف وزناً مثل الورد البري .

المزهريات الكريستال،  يمكن أن تعطي المزهريات الكريستال نظرة كلاسيكية لأن الكريستال الشفاف  يسمح بظهور الورد أثناء النظر إليها .. حاول إستخدام عوامل التلوين أو مربعات الجيلاتين  الملونة لزيادة إبراز التأثير البصري لبوكيه الورد .

المزهريات المرتجلة : هي شكل أخر من المزهريات الشائعة المصنوعة من المواد المخصصة أصلاً لزهور المزهريات  وهناك أشكال أحواض السمك التي تعزز من الشكل البصري للمزهرية .

المزهريات الزجاجية الطويلة :

عادة ما تكون هذه المزهريات كبيرة الحجم فهي مزهريات إسطوانية طويلة توفر هيكل كبير عند وضع الزهور بداخلها وتضم الزهور طويلة القامة والتي لها رؤس كبيرة مثل عباد الشمس، الفاوانيا، الكوبيه، الزهور التي تتميز بوجد المزيد من أوراق الشجر السخية والتي تساعدك في خلق المزيد من الحجم عند وضعها في المزهريات طويلة القامة بسبب شكله وإرتفاعه حتي تخلق  نظرة يمكن السيطرة عليها .

المزهريات الضيقة الزجاجية المزخرفة :

بفضل فتحاتها الضيقة وطولها الطويل فإن المزهريات الضيقة ذات عنق أو المحدبة تربط نفسها بزهور تتميز بجذع رفيع . تتميز هذذه المزهريات بأن لها تصاميم صغيرة وأنيقة تجعل المنزل يظهر بشكل مختلف ولا تحتاج إلي الكثير من الماء لملء الإناء .

المزهرية الزجاجية :

عندما يتعلق الأمر بإختيار الزهور للمزهريات المدورة فإن المزهرية الزجاجية مناسبة لك والتي تمتد بفتحة صغيرة . ومن الأمور الأساسية التي يجب أن تضعها في إعتبارك هي إرتفاع المزهرية .

المزهريات الزجاجية الصغيرة :

تبدو المزهريات الزجاجية الصغيرة تتواجد في شكل مكعب وتبدو سهلة جداً عند إستخدامها والمفتاح المهم لهذه المزهريات هي العثور علي الزهور الضخمة التي تناسب الفتحة الواسعة يمكن أن تكون زهور البنفسج أو شقائق النعمان فقط تأكد من أنها محكمة بشكل جيد .

 المزهريات المربعة :

للحصول علي نظرة بارزة يمكنك إختيار الزهور طويلة القامة مع ينبع قوية كما أنها مثالية للساق الواحدة أو أوراق الشجر تماماً مثل إناء البراعم  .لا تتردد في إختيار الزهور التي تدعم بالسيقان الطويلة مع أوراق طويلة والزهور الإستوائية

Advertisements