أجمل ساعات حائط بالصور

بالرغم من أن العالم أصبح اليوم رقمي أكثر، إلا أن بعض الأشياء من الماضي لا تفقد سحرها وسوف تبقي دائماً خالدة . واحد من هذه الأمور هي ساعة الحائط والتي غالباً ما تعتبر خيار مبتكر وفريد من نوعه مناسبة للتصميم ديكور المنزل . يمكن للشخص ان يجد الكثير من الخيارات المتنوعة لأجمل ساعات الحائط التي يمكن بسهولة تحول النظر إلي منزلك  . حاول إختيار ساعات الحائط الصحيحة والتي لا تعمل فقط علي تجميل الغرفة الخاصة بك ولكن ايضاً  تضيف مساحة شخصية إلي منزلك .

ساعات الحائط واحدة من أهم العناصر النفعية والوظيفية التي تخلق أجواء أنيقة في منزلك . فهي تلعب أدور عديدة فهي تعرض الوقت وتضيف ديكور مختلف للغرفة وجعل الغرفة مثيرة للإهتمام . إذا كان لديك خلط حول كيفية إختيار ساعة الحائط الصحيح لتزيين منزلك، حاول إتباع هذه النصائح المفيدة لإختيار ساعة حائط فريدة ومبتكرة حتي لا تستخدم فقط في تجميل غرفتك .

أجمل ساعات حائط بالصور

 النماذج والخامات :

بالإضافة إلي عمل الساعة كدليل، فإن ساعة الحائط تأتي في نماذج مختلفة . ويتم النظر إلي ساعة الحائط في الوضع الحالي بإعتبارها جزء من زخرفة الديكور  . وأحد النماذج المعروفة منذ فترة طويلة هي ساعة الحائط الكلاسيكية والتي تحتوي علي نفس الشكل واللون الغير باهت وممل  . إلي جانب ساعة الحائط الكلاسيكية والتي تتناسب مع التصميم الداخلي .

Advertisements

المواد المستخدمة لصناعة ساعة الحائط متنوعة منها المعدن، الخشب، البلاستيك، الإكريليك . وهناك أيضاً الساعات المصنوعة من المعادن باهظة الثمن مثل الفولاذ المقاوم للصدأ والبرونز وحتي الفضة .  حاول إختيار المواد المصنوع منها ساعة الحائط التي تتطابق مع ديكور الغرفة .

 الخصائص :

قم بإختيار ساعة الحائط التي  تمثل الطابع الخاص بك وتتناسب مع التصميم الداخلي بحيث يمكن أن تضيف إلي  طابع الغرفة . تماماً كما هو الحال عند إختيار لوحة تزيين الجدران وفإن نماذج الساعة أيضاً سوف تؤثر علي النظرة الشاملة للغرفة .

علي سبيل المثال، الغرفة الكلاسكية قم بإختيار الساعة الخشبية التي تتميز بوجود إطار منحوت فهي خيار رائع وفي حالة ديكور الغرفة العصرية يمكنك إختيار ساعة الحائط الحديثة  التي تجعل الغرفة تبدو إستيلش أكثر علي سبيل المثال ساعة الحائط علي شكل الشمس أو القمر .

لزيادة جمال شكل الغرفة، يمكنك أيضاً  وضع عدة ساعات متماثلة في تسلسل  كما لو أنها معرض فني وتحديد كل ساعة وفقاً  للفارق الزمني بين المدن والبلدان .

 اللون :

عند إختيار الساعة قم بإختيار لون ساعة الحائط الذي يتناقض مع جداران الغرفة . علي سبيل المثال ساعات الحائط ذات اللون الداكن مثل الأسود أو الأزرق الداكن مناسبة للغرف البيضاء أو الباستيل. فهي تجعل غرفتك تبدو أكثر عصرية والعكس بالعكس . حدد الألوان الزاهية لساعة الحائط في غرفة المعيشة لجدارن الحائط الداكنة .

المكان :

وضع ساعة الحائط تضيف وظائف إضافية للغرفة حاول إختيار ساعة الحائط وفقاً للمكان الذي تضع فيه الساعة علي سبيل المثال ساعة الحائط الخاصة بالمطبخ يفضل أن تكون علي شكل أحد الخضروات أو الفواكه أو التوابل وذلك لإعطاء طابع الإسترخاء بشكل جيد وتجميل المطبخ . ولشكل ساعة الحائط الذي يناسب غرفة الأطفال هي تلك الساعات التي تعزز من شكل الغرفة مثل رسومات الأطفال والأبطال الخارقين .

الحجم الصحيح :

يجب أن تتناسب ساعات الحائط أيضأً مع أبعاد المساحة الخاصة بالحائط . حاول إتخاذ ما يكفي من الوقت لإتخاذ القرار الصحيح حول ساعة الحائط فهذا الأمر ضروري بالنسبة لك . لا تحاول وضع الساعات الصغيرة علي الجدران الفارغة أو الساعات الكبيرة علي الجدران المزينة .

ساعة الحائط للمطبخ :

النسخ التقليدية لساعة الحائط الخاصة بالمطبخ هي الساعة المصنوعة من الإطار الفولاذ المقاوم للصدأ وحماية الزجاج الامامي . حتي ان الأرقام تصبح كبيرة لكي يسهل قرائتها وعادة ما يتم نقش  الأرقام باللون الأسود أو الأبيض وبالتالي فهي مناسبة للمطبخ .

ساعة الحائط لغرف المعيشة :

تتميز ساعات الحائط الخاصة بغرف المعيشة بأسلوب اكثر جاذبية . عندما يكون ديكور غرف المعيشة كلاسيك يمكنك إختيار ساعة الحائط التقليدية حتي تعطي صورة مبدعة ومبتكرة . ولا تنسي زخرفة الساعة مع ساعات الحائط الحديثة التي تفسر بطرق جديدة  في تكملة من الأثاث الأكثر تقليدي .

Advertisements