خدع إنقاص الوزن في إسبوع

نحن جميعاً ندرك جيداً أننا نحتاج إلي المزيد من الوقت حتي نتخلص من الوزن الزائد كل شئ يحدث حولنا له تأثير مباشر علي عادات الأكل لدينا . نقدم لكم مجموعة من خدع إنقاص الوزن في إسبوع . لتدريب نفسك من خلالها علي إنقاص الوزن بفعالية والسيطرة علي الرغبة الشديدة في تناول الطعام . . لأن الحصول علي الجسم الذي تريده لا يجب أن يكون مصدر توتر بالنسبة لك. إذا كنت تريد أن تفقد ما يقرب من 10 بوند فإن هناك الكثير من الطرق التي تساعدك في الوصول إلي هدفك بنجاح وهي خدع مقدمة من خبراء  التغذية واللياقة البدنية أصحاب الخبرة في إنقاص الوزن وهي خدع تناسب الكثير من الأشخاص .

خدع إنقاص الوزن في إسبوع

الأحد، التخطيط لوجبات الإسبوع :

يمكن أن يصبح تناول الطعام فوضوي وغير منظم تماماً بمجرد التفكير في القيام بأي نشاط أخر لم يتم التفكير فيه مسبقاً . يساعدك التخطيط في وضع هيكل يساعدك في ضمان عدد السعرات الحرارية ثابت والحد من الإفراط في تناول الطعام يومياً . قد بتحديد بعض الوقت للتفكير في كتابة خطة الإسبوع . تبدأ من خلال وضع عدد قليل من الأطعمة الأساسية التي يمكن أن تتناولها كل يوم وإضافة مجموعة أخري لتحقيق التنويع . قبل الذهاب إلي التسوق حدد مجموعة من الأطعمة الصحية لإضافتها في الوصفات الخاصة بك .

أيضاً قم بالنظر في الجدول الزمني قبل بداية إسبوع مزدحم، وتجهيز أكثر من وجبة واحد من المواد الغذائية حتي تتمتع بقايا الطعام علي مدار الإسبوع وتصميم جميع الوصفات الصحية وتناولها يوم الأحد .

 الإثنين، إدارة وقتك بحكمة :

أنت مشغول لاشك ولكن هل أنت مشغول كما تعتقد ؟ حان الوقت لنلقي نظرة فاحصة علي كيفية تنظيم وقتك. قد تكون قادر علي إعادة تنظيم الأنشطة الخاصة بك أو القضاء عليها تماماً . وبالطبع ضرورة التخلص من قضاء الأمسيات أمام التليفزيون . الجمع بين المهام علي سبيل المثال، تجهيز الغذاء الخاص بك ومحاولة تحديد وقت لممارسة التمارين الرياضية الخاصة بك وعمل قائمة بالأشياء التي تحتاج إلي القيام بها والأكثر أهمية بالنسبة لك ولا تنسي محاولة تبسيط الأنشطة علي سبيل المثال، كتابة قائمة بحاجات التسوق للحد من إضاعة الوقت بين التجول في الممرات .

 الثلاثاء، إتباع جدول الأكل :

قد تقوم بتخطي وجبة أو إثنين علي أمل تسريع فقدان الوزن ؟ يجب ألا تقوم بذلك .لأن الجسم يحتاج إلي الإمدادات المنتظمة بالعناصر الغذائية بشكل صحيح . والسماح بترك فترات منتظمة بين الوجبات لكي تساعدك في تمرير الطعام قبل أن تظهر عليك أعراض جسدية غير مرغوب فيها مثل الصداع، الخمول، الجوع الشديد، الإفراط في تناول الطعام وعندما تكون جائع تقوم بالتسوق للحصول علي خيارات غير صحية حاول ترك 4 ساعات بين كل وجبة والحفاظ علي تناول وجبات خفيفة صحية علي مدار اليوم .

 الأربعاء، تحديد مكان الأكل في الغرفة :

قد تجد الكثير من الأماكن التي تقوم بتناول الطعام فيها هذه الأماكن مثيرة للإشمئزاز هذه الاماكن ينتج عنها عادات سيئة مثل الأكل أمام التليفزيون ينتج عنه الإفراط في كمية الطعام التي تحصل عليها لأن العقل لا يسمح لك بالتركيز علي الطعام الصحي وعدم الشعور بالشبع سريعاً  . يجب أن يكون الأكل في المطبخ  لكي يساعدك في تحديد كمية الأكل .

 الخميس، لا تفعل شيئاً أخر أثناء تناول الطعام :

تعدد المهام ليس سمة ممتازة في المكتب ولكن عندما يتعلق الأمل بالطعام فإنه ليس أمر غير صحي . قد يقوم البعض بتناول الطعام مع أشياء أخري مثل القيادة أو اللعب  مع الأصدقاء في هذه الحالة أنت لا تلاحظ كمية الأكل الذي تتناولها ولا تشعر بالشبع لأن تعدد المهام يقسم إنتباهك . حاول عدم القيام بأي شئ أخر أثناء تناول الطعام لزيادة وعيك حول الكمية التي تتناولها .

الجمعة، إحصل علي الدعم :

عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن قد تجد بأن الأمور أكثر صعوبة علي نفسك . تبين البحوث أن تغير والحفاظ علي السلوكيات الصحية يصبح أسهل عند الحصول علي دعم من لأخرين خصوصاً المقربين منك معظم الأصدقاء وأفراد الأسرة يريدوا أن يكونوا داعمين لجهودك في فقدان الوزن، ولكن قد لا تكون متأكد من طريقة مساعدتهم لك. حاول أن تكون محدد بشأن طريقة الدعم الذي تحتاج إليها علي سببيل المثال عندما تريد الذهاب سيراً علي الأقدام لمدة 20 دقيقة بعد الغذاء أو العشاء يمكنك دعوة أحدهم لمشاركتك في هذا النشاط وسيكون الأمر رائع عندما تتناول طبق من الفشار مع أفراد العائلة بدلاً  وعاء الأيس كريم كوجبة خفيفة في المساء .

السبت، السيطرة علي أفكارك :

تماماً مثل أن رغبتك تؤدي إلي تناول الطعام فإن أفكارك تجعلك تتناول الطعام غير صحي . إذا كنت تأكل الكعك ورقائق الشيكولاتة في كل مرة تشاهد فيها التليفزيون قد تبدأ في التوق إلي تناول المزيد من الأطعمة الغير صحية وتحتاج إلي التفكير في كل مرة لتناول المزيد  يجب السيطرة علي افكارك أثناء تناول الطعام وعدم الإستجابة لها .

نصائح لفقدان الوزن في إسبوع :

1.لا تخاف من الإنتكاسات :

قد تجد بان الوضع مألوف عند بدء خطة إنقاص الوزن في إسبوع وتقوم بإتباع نظام غذائي صارم ثم فجأة وفي  ليلة واحدة يصبح لديك حنين لتناول الوجبات السريعة  وتجد نفسك واقفاً أمام الثلاجة لمحاولة البحث عن الشيكولاتة، البسكويت، ربما شريحة من الكعك . إذا حدث لك ذلك حاول الحفاظ علي هدؤئك وتجنب تدمير جهودك الخاصة بك عند تناول طعام غير صحي حاول البحث عن وجبة خفيفة صحية بدلاً من ذلك .

2. تناول وجبات خفيفة صحية :

تساعدك الوجبات الخفيفة في زيادة الشعور بالشبع ولتحقيق الإستفادة القصوي من الوجبات الخفيفة يمكنك تناول وجبات خفيفة صحية مثل تناول الفواكه والخضروات بإعتبارها وجبة خفيفة وتحدث لك المعجزات .

 3. إتباع قاعدة الإثنين :

ببساطة تأكد من ملء الطبق الخاص بك  من نوعين من المواد الغذائية علي سبيل المثال، تناول اللحوم طبق جانبي مع كمية من السلطة أو الأسماك مع الخضروات. هذه الطريقة ببساطة تساعدك في فقدان الوزن بطريقة عقلانية أكثر .

 4. أخذ فترة قبل تقديم الطعام :

قم بتغير المكان الذي تأكل فيه أو مجرد إلتقاط صورة للطبق الخاص بك وأخذ الشوكة والسكينة وأخذ الطبق الخاص بك في الدراسة أو غرفة المعيشة او يمكنك الذهاب إلي الشرفة والتمتع بوجبتك الخاصة . أيا كان المكان الذي تختاره  تأكد من أنه بعيد بقدر الإمكان عن المطبخ حتي عندما تشعر بالجوع يصبح هناك وقت قبل تلبية رغبة الجوع الذي يمكن أن تكون رغبة مؤقتة تنتهي قبل الوصول إلي المطبخ .

5. ترك دليل علي جرائمك :

الأشخاص الذين يتسرعوا في التخلص من الدليل علي شهيتهم المفرطة يميلوا إلي تناول المزيد من الطعام أكثر من أولئك الأفراد الذين يتركوا الأدلة حتي نهاية الوجبة ويفضلوا بأن يسترشدوا بها للشعور بالإمتلاء .

6. ممارسة اليوغا :

لا توجد تمارين روتينية أفضل من ممارسة اليوغا فهي وسيلة غير مكلفة كل ما تحتاج إليه هو تحديد وقت معين لممارسة اليوغا  فهي فعالة أكثر من أي تمرين أخر . يستفيد جميع اجزاء الجسم بممارسة اليوغا وعندما تقوم بها بإنتظام تساعدك في فقدان الوزن . تعمل اليوغا علي زيادة الإتصال بين العقل والجسم وتعزيز الشعور بالشبع. هذه الممارسة تساعدك في أن تقطيع شوط طويل في الحفاظ علي لياقتك البدنية . وقد كشفت دراسة أجريت في عام 2005 شملت 1500 شخص من الرجال والنساء أن اليوغا تعمل علي فقدان الوزن .

7. الحصول علي فيتامين ج :

فيتامين ج من العناصر الغذائية التي لا مثيل لها ويجب أن تضع في إعتبارك انه أحد العناصر الغذائية التي تساعد في فقدان الوزن . الفواكه الغنية بفيتامين ج مثل البرتقال، العنب، الكيوي وما إلي ذلك للحفاظ علي صحتك وعدم الشعور بالجوع .

8. تقليل حجم الأطباق :

وفقاً للأبحاث يميل الأشخاص إلي الحفاظ  الطبق فارغ حتي لا  يشعرون بالشبع . الطريقة الوحيدة لحل هذه المشكلة هي إستخدام أطباق أصغر وتناول الطعام بوعي . الحفاظ علي مشاهدة شعور الجوع  وتجاهل كمية الطعام علي الطاولة .

9. تناول الطعام بمفردك :

عندما تتناول الطعام بمفردك يساعدك في تقليل كمية الطعام بنسبة 30 %  بالمقارنة عندما تشارك أصدقائك يجعلك تضاعف كمية الطعام التي تحصل عليها . حاول تناول الوجبات الرئيسية بمفردك حتي تحد من  إستهلاك الوجبات الخفيفة والمشروبات مع أصدقائك .

10. الحفاظ علي قائمة التسوق :

عند التعرف علي المنتجات التي ستحتاج إليها خلال الإسبوع المقبل، قم بما يلي إعداد قائمة كاملة بالمواد الغذائية الضرورية مثل اللحوم، الحبوب، الخضروات، وما إلي ذلك قبل الذهاب إلي السوبر ماركت والتحقق من قائمة المشتريات وشراء المنتجات الضرورية فقط .

11. لا تأكل أمام التليفزيون :

من أسوأ العادات تناول الطعام أثناء مشاهدة التليفزيون لأنه يمكن أن يؤدي إلي الأكل الطائش. لأنك تميل إلي التركيز فيما يحدث علي شاشة التليفزيون وتصبح غير مدرك لما يحدث داخل فمك والمعدة . حيث تميل إلي التركيز علي ما يحدث في شاشة التليفزيون وتصبح غير مدرك لما يحدث في فمك والمعدة وفي نهاية المطاف تفرط في تناول الطعام.

12. تقليل كمية الطعام :     

لا يمكنك التفكير في فقدان الوزن بدون تقليل كمية الطبق الذي تتناول فيه الطعام حتي  تتناول كميات أقل وتناول سعرات حرارية أقل . عند تناول الطعام  تميل إلي تناول طعام أكثر وهي من العادات السيئة. حاول تقليل كمية الطعام التي تحصل عليها وقد أجريت دراسة في جامعة بنسلفانيا  أن هناك علاقة بين كمية تناول الطعام وزيادة الوزن وتقول أيضاً  أنه لتحكم في الوزن يمكنك ان تأكدل أجزاء أكبر من الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية .

13.تناول الحبوب الكاملة :

الحبوب الكاملة واحدة من أصح الأطعمة التي يمكنك الحصول عليها في المطبخ . لأن الحبوب يتم هضمها ببطئ وتضمن لك زيادة الشعور بالشبع لفترة طويلة . وكشفت الدراسات أن النساء اللواتي تتناولن الحبوب الغذائية بكمية كبيرة ساعدهم في إنقاص وزنهم . وقد وجدت دراسة أخري أن دمج الحبوب الكاملة في الطعام يمكن أن يساعد في تقليل دهون البطن .

 14. مضغ كل شئ بدقة :

تظهر الدراسات أن مضع الطعام في الفم بشكل جيد حوالي 32 مرة علي الأقل يساعدك زيادة مستقبلات الشبع عند التذوق، مما يقلل بشكل  كبير من الشهية ويعطي شعور بالإمتلاء بشكل أسرع .

 15.تقسيم الطعام إلي أجزاء :

وفقاً للملاحظات فإن الأشخاص الذين يفضلوا تقسيم الطعام إلي أجزاء ساعدهم ذلك في فقدان الوزن علي مدار الإسبوع وعند تقديم وجبات الطعام يجب أن تكون في أطباق وليس المقالي .