ماسك الكافور للبشرة وفوائده للجسم

هل تعلم بأن الكافور يمتلك الكثير من الفوائد الصحية لأنه يحتوي علي خصائص قوية وطبيعية تجعله علاج جيد لمشاكل الجسم والبشرة المختلفة. يمكنك إستخدام ورق الكافور للبشرة  لتهدئة التهيج والحكة والطفح الجلدي وعلاج حب الشباب وإلتهابات الجلد والحد من علامات الحروق كما أنه يستخدم لتخفيف ألام المفاصل . يحتوي  الكافور علي مادة عطرية قوية وفعالة وهذا ما يجعله يدخل ضمن  المستحضرات الطبية التي تحد من الحكة . بالإضافة إلي ذلك، يتم إستخدام الكافور في العديد من الأغراض الأخري بالإضافة إلي غيرها من المواد الكيميائية المنتجة النباتية .

أشجار الكافور أشجار ضخمة تقع علي نطاق واسع فهذا النبات يصل بسهولة إرتفاعه إلي 50 – 60 قدم ( 15 – 20 متر ) . هذا النوع من الأشجار دائم الخضرة وينمو بنجاح في الظروف  الغريبة وكذلك في أجزاء مختلفة في جميع أنحاء العالم ويتم معالجة الأوراق وكذلك لحاء الأشجار عن طريق التنقيط حتي تستخرج مادة بلورية بيضاء بإستخدام C10H16O .  يمتلك ورق الكافور الكثير من الفوائد الصحية الممتازة .

ماسك الكافور للبشرة

1.علاج التهيج والحكة :

يمكنك إستخدام  الكافور في تخفيف حكة الجلد والتهيج فهو يهدئ البشرة الحمراء من خلال تطبيق معجون  الكافور علي البشرة لكي يعطي التأثير الفوري .

Advertisements

من خلال تطبيق معجون مسحوق الكافور علي الأماكن المتضررة. يقوم معجون أوراق الكافور بتنشيط النهايات العصبية وهذا ينتج عنه الإحساس بالتهدئة . فإنه لا يوفر سوي الإغاثة من الحكة والتهيج ولكن أيضاً يقلل من حالات إحمرار الجلد.

2.تخفف الألم :

يمكنك إستخدام مسحوق الكافور في تخفيف الألم الناجم عن القروح ولدغات الحشرات . ويمكنك إستخدامها في تدليك الجلد لتطبيقه مباشرة علي الجلد . يعمل مسحوق الكافور كمهدئ  فهو الحل الأمثل للتخلي عن الألم .

3.تهدئة الحروق :

يمكن إستخدام الكافور لعلاج الحروق الطفيفة وإستخدامه في إزالة ندبات الحروق . تحتاج إلي عمل سائل من أوراق الكافور في الماء وإستخدام المحلول في الماء وتطبيقها علي المنطقة المتضررة من الحرق أو القطع ولكن تحتاج إلي تطبيق المحلول علي أساس يومي حتي تختفي الندبات . لأن محلول أوراق الكافور له تأثير تدهئة وتبريد فائق علي الجلد والأعصاب وبالتالي  خفض الألم الناجم عن الحروق .

4.علاج حب الشباب :

من أهم إستخدامات ماسك الكافور هي علاج حب الشباب  ومن المعروف أن ورق الكافور  يحتوي علي مركب ممتاز لعلاج حب الشباب  لأنه يقلل من الإحمرار والتهيج . يمكنك وضع ورق الكافور في الماء المغلي لتعريض الوجه للبخار  فهو يحدث العجائب للبشرة .

ورق الكافور يعمل بشكل جيد علي تخفيف الألم والتورم . وبالتالي الحصول علي بشرة خالية من العيوب فهو واحد من أفضل علاجات حب الشباب والبثور لأن ورق الكافور له خصائص مضادة للإلتهابات .

5. يعالج الإكزيما :

يستخدم ماسك الكافور لتخفيف الإكزيما والتحكم في الحكة فهو أفضل علاج للتعامل مع مشاكل الإكزيما وبالتالي السيطرة علي الإلتهابات والحكة . وكما ذكرنا فإن الكافور يساعد في تهدئة الإلتهاب والحكة .

6. علاج فطريات الأظافر :

عندما تعاني من فطريات الأظافر تصبح العملية مؤلمة يمكنك التخلص من هذا الشعور من خلال  إستخدام معجون الكافور لكي تتمكن من القضاء علي فطريات الأظافر . في حالة التكرار علي هذا العلاج يمكنك من تقليل فرص عودة الإصابة بالفطريات .

7. علاج حكة الجلد :

إذا كنت تعاني من الحكة ولا تستطيع التحكم فيها يمكنك إستخدام محلول أوراق الكافور في توفير الإغاثة من الحكة المزعجة. لأن الجلد يتمكن من إمتصاص الخليط بسهولة .

مزج كوب من زيت جوز الهند مع معلقة صغيرة من مسحوق أوراق الكافور وتطبيق الخليط علي المنطقة التي تعاني من الحكة. يمكنك تطبيق هذا الخليط مرتين حتي توفر الإغاثة من الحكة العنيدة .

8. تطهير حب الشباب :

يمكن أن يحدث الكافور العجائب لبشرتك لأنه يقوم بشد المسام وتنشيطها. يساعد الكافور أيضاً علي  التخلص من تراكم البكتريا وهي السبب الرئيسي وراء الإصابة بحب االشباب . وأشارات احدي الدراسات إلي أن الكافور مفيد بشكل خاص للأشخاص أصحاب البشرة الدهنية مما يجعله مفيد لحب الشباب .

عمل مزيج من زيت شجرة الشاي  في محلول أوراق الكافور وغمس قطعة من القطن بداخل الخليط المخفف لتطبيقها علي الجلد المصاب. يعمل زيت شجرة الشاي كعلاج معروف لحب الشباب

9.علاج الجروح والحروق :

يمكنك إستخدام مسحوق الكافور كعلاج للحروق الطفيفة وإزالة ندبات الحروق بسهولة . وللقيام بذلك، تحتاج إلي ترك أوراق الكافور بداخل الماء لنقعها ثم تصفية الأوراق لحلصول علي محلول الكافور لتطبيقه علي المنطقة المتضررة من الحرق أو القطع  ولكن تحتاج إلي تكرار هذه الخطوات علي أساس يومي حتي تتمكن من القضاء علي الندبات بالكامل .

Advertisements

10.التخلص من تصدع الكعب :

هل أنت من الأشخاص الذين يقوموا بإرتداء الجوارب بإستمرار لإخفاء الكعب المتصدع بغض النظر عن الملابس التي ترتديها فإن الكعب المتصدع يمكن أن يفقدك ثقتك بنفسك  . وللتخلص من تصدع الكعب يمكنك نقع القدمين في محلول مسحوق الكافور ثم فرك القدمين للتخلص من الجلد الميت المتراكم علي القدمين . بعد ذلك، يمكنك تطبيق كريم مرطب أو مادة هلامية للحفاظ علي بشرتك رطبة بعيداً عن التشقق .

 11.معالجة الطفح الجلدي :

يعمل مسحوق الكافور كبلسم للطفح الجلدي عندما تقوم بنقع اوراق الكافور في الماء لفترة ثم إستخراج الورق وإستخدام المحلول في تطبيقه علي الطفح الجلدي مع الإستخدام المتكرر يساعدك في التخلص من الطفح الجلدي بعد بضع أيام . مسحوق الكافور من العناصر الجيدة للطفح الجلدي بسبب الحرارة المفرطة والعرق .

12. العدوي البكترية :

يستخدم مسحوق الكافور كمهدئ ومبرد للجلد حيث يدخل في العديد من المراهم التي تقوم بتخفيف الألم والعدوي والإلتهابات البكترية . حيث يوجد بداخل مسحوق الكافور خصائص مضادة للفطريات والبكتريا ووهذا السبب وراء وجوده في معظم مستحضرات التجميل .

من الضروري التأكد من أنك لا تعاني من حساسية إستخدام مسحوق الكافور لأنه يحتوي علي مركبات كيميائية يمكن أن تسبب حساسية الجلد وإذا كان لا يناسبك يمكن أن ينتج عنه تفاقم المشاكل الجلدية بالإضافة إلي أنه لا يجب تطبيقه علي الجلد المجروح لأنه يمكن أن يصل للجسم من خلال هذه الجروح ويتسبب في التسمم .

فوائد ورق الكافور للجسم :

يمتلك الكافور العديد من الفوائد الصحية للجسم والتي تساعد في تخفيف الكثير من المشاكل الصحية كما أن له رائحة عطرية جيدة تساعد في تسريع الشفاء  لأن الكافور معروف بأن له مجموعة من الخصائص الطبية، بإختصار فإن الكافور بمثابة محتقن، منبة، مطهر، مخدر .

13.تتميز بوجود خصائص مضادة للأكسدة :

من المعروف أن مسحوق الكافور لديه خصائص مضادة للأكسدة تساعد في تقليل عملية أكسدة الجسم، مما ينتج عنه قتل الجذور الحرة المسئولة عن تمزق الأنسجة وأمراض الكبد ومتاعب الحياة .

14.يعمل كمشط :

من المعروف أن الكافور يستخدم لتعزيز نشاط الدورة الدموية وهو بمثابة دفعة لعملية التمثيل الغذائي وهذا يجعله يحسن الهضم وطرد السموم من الجسم بسهولة. وبذلك يمكن إستخدام الكافور  في المشاكل المرتطبة بالتمثيل الغذائي والدورة الدموية .

 15.خصائص مطهرة :

يعمل مسحوق الكافور كمطهر جيد  . عند تطبيق عجينة من ورق الكافور علي الأماكن التي تحتاج إلي تطهير في الجسم يعمل علي درء العدوي لأن له خصائص مبردة وتمنع العدوي والألم .

16.التخلص من مشاكل المعدة :

بسبب عادات الأكل الغير منتظمة، أو كثرة تناول الأطعمة الجاهزة، ينتج عنها مشاكل المعدة . إذا كنت تعاني من مشاكل المعدة، تذكر إستخدام مسحوق الكافور لأنه يقدم لك الإغاثة اللازمة لأنه يساعد علي الحد من تشكيل الغازات .

17. تخفيف الألم :

يلجأ البعض إلي استخدام مسحوق الكافور لتخفيف ألام المفاصل أو الإلتهابات لأن معظم المسكنات تحتوي علي الكافور . ولكن يفضل اللجوء إلي زيت الكافور لكي يعمل علي تخفيف ألام الظهر وتقليل توتر العضلات بسبب أن له خصائص مضادة للإلتهابات .

18. التخدير :

يمكنك تخدير الأعصاب الحسية في منطقة معينة عند إستخدام أوراق الكافور لأن له خصائص العديد من الخصائص وبالتالي يمكن إستخدامه كمخدر موضعي لكي يقلل من شدة الإضطرابات العصبية وتحقيق بعض الهدوء للأشخاص الذين يعانوا من القلق المزمن .

19.مناسب للحوامل :

ورق الكافور أفضل صديق للمرأة الحامل لأنه يساعد في تقليل تقلصات العضلات والتشنجات. حاول فرك البطن بمسحوق الكافور لكي يعمل علي تهدئة الألم وبذلك يعمل كمسكن للتشنج .

20. مثير للشهوة الجنسية :

إذا كنت تريد علاقة حميمية أفضل يمكنك اللجوء إلي مسحوق الكافور لأن الكافور من العلاجات التي تساعد في تنشيط المراكز المسئولة عن تحفيز الرغبات الجنسية في الدماغ حتي أنه منبه قوي للأشخاص الذين يعانوا من ضعف الإنتصاب .

 21. مضادة عصبي :

من المعروف أن يمكن إستخدام الكافور في الحالات الشديدة والمؤلمة للألم العصبي . لأنه يساعد الأوعية الدموية علي الإنعقاد وبالتالي تخفيف الألم خصوصاً ألم العصب التاسع .

22 .مضاد للإلتهابات :

من الأثار بعيدة المدي لإستخدام ورق الكافور هي أنه يساعد علي تقليل مختلف أنواع الإلتهابات خصوصاً عند تطبيق مسحوق الكافور علي المنطقة الم.

23. المهدئات :

يساعد مسحوق الكافور في تحقيق إسترخاء الجسم والعقل فهو يوفر تأثير التجديد عندما يتم خلطه مع ماء الإستحمام خلال فصل الصيف . بمجرد وضع كمية من ورق الكافور في المياه المستخدمة للحمام يمكن أن تجعلك تشعر بالبرودة .

24 .الإحتقان :

يمكن أن تكون رائحة الكافور محفزة للتخلص من إحتقان الحلق وتخفيف الإزدحام في الأنف والرئتين . لا تندهش فإن رائحة الكافور تعد بمثابة بلسم رائع للإحتقان .

 25.مهدئ :

إذا كنت تعاني من الألم الحاد فإن رائحة مسحوق الكافور تساعدك في تخفيف الألم وتقدم لك الراحة التي تحتاج إليها لأنه يتميز بوجود خصائص مهدئة تعمل علي الشفاء من الألم ولكن الأهم من ذلك أنه يقلل من الإحساس بالألم عن طريق إسترخاء العقل وإنعاش الجسم .

26. علاج البرد والسعال :

مسحوق الكافور فعال جداً لعلاج البرد والسعال وبذلك يمكنك إستخدامه في تدليك الصدر للتقديم الإغاثة من البرد والسعال . أو محاولة إستنشاق رائحة مسحوق الكافور أو وضعه في الماء وإستنشاق البخار لمدة 10 دقائق . يمكن أن يحدث العجب لك .

27. علاج الإسهال :

الإسهال أحد المشاكل الصحية المحرجة للغاية والمتعبة أيضاً، تحتاج إلي البحث عن العلاجات المنزلية التي تقدم لك الإغاثة  . يمكن لتناول محلول مسحوق الكافور أن يساعد في تخفيف مشاكل الإسهال  .

28. علاج هشاشة العظام :

هل تعاني من ألم المفاصل الشديد ؟ يمكنك إستبدال الكريمات الطبية بإستخدام معجون ورق الكافور وشاهد ماذا سيحدث. فالكافور هو أحد العناصر المستخدمة في الكريمات المرتبطةبعلاج هشاشة العظام بشكل أسرع وعلاج ألم المفاصل .

29. علاج الربو :

عند إستنشاق بخار مسحوق الكافور يستخدم كعلاج جيد للربو . لأن رائحة ورق الكافور الأبيض تخفف من  الربو . بمجرد الإستنشاق العادي يخفف من مشاكل الجهاز التنفسي .

30.  يعالج التشنجات :

يتميز مسحوق الكافور بأنه يحتوي علي المواد الطبية التي تعمل علي تهدئة الأعصاب وتقوم الأبخرة العطرية بتعزيز الشعور بالهدوء من خلال الحد من التوتر

31.له أثار مخدرة :

يتميز الكافور بأن له أثار مخدرة توفر الإسترخاء ومنع الإصابة بالحساسية ولكن الإستهلاك الزائد للكافور يؤدي إلي فقدان الشخص السيطرة علي أعصابة . وضع ورق الكافور في الماء الساخن لمدة 10 دقائق وإستنشاقه عن طريق البخار حتي تحدث العجائب إليك .

Advertisements