رجيم الفواكه لطرد السموم

 

اذا كنت تعاني من زيادة الوزن وتريد الحصول على وزن مثالي والتخفيف من وزنك للتمتع بالصحة والرشاقة والتخلص من السموم وتنقية الكبد والكليتين من الشوائب والسموم الضارة عليك اتباع حمية الفواكه , واذا لم تسمع عنها من قبل عليك متابعه قراءة هذه المقالة للتعرف على هذا النوع من الرجيم وكيفية اتباعه وفوائدة .

الفواكه لصحتنا :

الفواكه هي الجزء الصحي في وجبة متوازنة , حيث انها توفر المواد الغذائية الحيوية ، كما ان وجود الفواكه في نظامنا الغذائي تساعد في الحفاظ على ضغط الدم ، وتقليل نسبة الكوليسترول ، وتقليل خطر الأمراض المزمنة .
تناول الفواكه بوفرة هي واحدة من أفضل الطرق لإعطاء جسمك دفاع قوي ضد أمراض مثل السرطان والسكري وحصى الكلى , و ذلك لأن الفواكه الطازجة توفر تقريبا كل المواد الغذائية التي يحتاجها الجسم بما في ذلك الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، والكربوهيدرات والألياف الغذائية , و كل الفاكهة تسهم في بناء أجسامنا ، وهذا هو السبب في ان دخول الفواكه في النظام الغذائي أمر ضروري للحصول على حياة صحية .

حمية الفواكه لتخفيف الوزن :

من المعروف أن تناول الفاكهة هو خيار صحي للغاية , ولكن هل تعلم أنها تعتبر نظام غذائي مثالي لفقدان الوزن بشكل صحي , حيث انها تحتوي على نسبة منخفضة من الدهون ونسبة عالية من الطاقة ، والمواد الغذائية ، والكربوهيدرات، ويمكن كذلك للفواكه أن تساعدك في التخلص عدة كيلوغرامات إضافية بشكل أسرع من أي نظام غذائي اخر , كما انه يمكن تناول كميات كبيرة من الفاكهة دون الزيادة في الوزن لأنها تحتوي على سعرات حرارية قليلة جدا .
الفواكه أيضا تساعد على الشعور بالشبع بسبب احتوائها على نسبة عالية من الألياف مما يساعد في السيطرة على الوزن .
اتباع نظام غذائي الفاكهة يسمح للشخص يتناول كميات كبيرة من الفواكه دون الشعور بالجوع .

النظام الغذائي :
اتباع نظام غذائي الفاكهة لمدة ثلاثة أيام يتضمن الحصول على حصص وافرة من الفاكهة طوال اليوم , حيث يمكن لأي شخص تناول جميع أنواع الفواكه و بأي كمية للحصول على أفضل النتائج .
على الرغم من أن العديد من الدراسات تفضل تجنب تناول الموز لأنه غني بالكربوهيدرات , و عادة ينصح بتناول البطيخ والتفاح والخيار لانها غنية بالألياف وتحتوي على نسبة كبيرة من المياه مما يساعد على امتلاء المعدة و الشعور بالشبع .
خطة النظام الغذائي :
مدة هذا النظام الغذائي ثلاثة ايام فقط حيث يمكن تناول ما يلي :
يمكن تناول جميع انواع الفواكة الطازجة خلال اليوم وبأي كميات .
يجب تجنب تناول الفواكه الجافة والفواكه المعلبة وعصائر الفاكهة .
يمكن تناول سلطة الفواكه للتغذية المثلى .
الامتناع عن الأنشطة البدنية المتعبة خلال اتباع هذا النظام الغذائي .
شرب 10 أكواب من الماء في اليوم , وتجنب شرب المشروبات التي تحتوي على الكافيين والسكريات .

Advertisements

من المستحسن التخطيط لتلك الحمية في الأيام التي لا يكن لديك العديد من الأنشطة على الجدول الزمني , وبسبب أن الفواكه لا تساهم في توفير البروتين ، فإن الشخص قد يميل الى تناول أطباق غنية بالبروتين  , حيث يمكن أن يتناول اطباق من البروتين اذا رغب في ذلك .

أفضل الفواكه التي يمكن تناولها في هذا النظام الغذائي :

1. الفواكه المائية :
البطيخ والشمام يأتي من ضمن هذه الفئة لإحتوائهم على الكثير من الماء , كما أن البطيخ يوفر الطاقة الفورية لأنه يحتوي على كمية لا بأس بها من الكربوهيدرات , كما انه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة وفيتامين C ، والمعادن مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم , كما أن الفواكه المائية تساعد في القضاء على السموم جنبا إلى جنب مع المساعدة في عملية الهضم , و تساعد هذه الثمار أيضا على فقدان الوزن بشكل صحي , و أثبتت الأبحاث أن البطيخ يساعد في السيطرة على زيادة الوزن .

2. فواكه منخفض الكربوهيدرات :
التفاح والرمان والخوخ والبابايا والبرتقال والشمام تحتوي على أقل من 50 سعرة حرارية لكل ثمرة منهم , كما أنها توفر الطاقة الضرورية لوظائف الجسم دون  الحاجه الى تناول الكثير منها , كما أنها تعزز حرق الدهون .

3. التوت والليمون :
اضافة الليمون مع الفراولة، والتوت البري، و التوت العليق يساعد على تقوية مناعة الجسم ويساعد على التخلص من السموم المتراكمة داخل الجسم .

يجب تجنب بعض انواع الفاكهة مثل :
الفواكه مثل المانجو والموز والأناناس لأنها تحتوي على نسبة عالية من السكر , ومع ذلك فإن لها قيمة غذائية عالية , و ينصح الخبراء بتناول تلك الأنواع من الفاكهة عند الشعور بالتعب وضيق الصدر والإرهاق .

Advertisements