أشكال الطاولات الملونة بالصور

يجب أن يكون لديك طاولة مثالية في المنزل من حيث الحجم المناسب  نقدم لكم مجموعة من أشكال  الطاولات الملونة بالصور ونصائح التي تساعدك في شراء الطاولة المناسبة سواء يتم وضعها في غرفة المعيشة أم غرفة السفرة ونمط الحياة . لأن الطاولة تحقق لك وظائف هامة وتحتاج إلي أن يكون لها مساحة معينة حتي تكفي علي الأقل لوضع أكواب القهوة أو المجلات أو الوجبات الخفيفة أو الألعاب كل هذه الأمور يجب أن تضعها في إعتبارك قبل شراء الطاولة .

أشكال الطاولات الملونة بالصور

حجم الطاولة :

هناك أنواع طاولة يمكنك وضعها في جانب غرفة الصالون لسد الفجوة وتوفير مساحة كافية حولها للحركة أو حتي لتمدد الساقين قليلاً وإذا كانت منطقة الجلوس أكبر، يمكنك إنشاء طاولتين أو أكثر .

يفضل أن يكون هناك مساحة تقدر 18 بوصة بين الطاولة والأثاث . يجب أن تكون الطاولة أصغر من ثلث اكبر قطعة من الأثاث في الغرفة  وبالتالي تمتلك الطاولة مساحة كافية لوضع الاكواب، الكمبيوتر المحمول،، إلخ . أيضاً يجب أن يكون إرتفاع الطاولة من نفس إرتفاع  الأريكة لسهولة الوصول إلي الطاولة .

Advertisements

شكل الطاولة :

شكل الطاولة يتحدد من خلال مجموعة من العوامل التي يجب أن تتأخذها في إعتبارك . علي سبيل المثال الأريكة المستطيلة أو الصالة علي شكل حرف L   تتطب طاولات مستطيلة حتي تتمكن من وضع وجبة الغذاء ويصبح إستخدامها في متناول اليد حتي بالنسبة للأشخاص الذين يجلسوا في أقصي النهايات .

وبالمثل فإن الأرائك الصغيرة التي لديها منطقة جلوس مربعة، يمكن أن تناسبها الطاولة المربعة أو المستديرة لهذه المساحة الضيقة .

وإذا كنت ترغب في كسر القواعد عند إختيار الطاولة بدلاً من إختيار الطاولة المربعة أو المستطيلة يمكنك إختيار الطاولة البيضاوية أو دائرية حتي تتمكن من الجلوس حولها بسهولة .

نمط الطاولة :

بالطبع النصيحة المثالية والخيار الأكثر اماناً هي أن تتماشي الطاولة مع الألوان والقوام والمواد الأخري المستخدمة في الغرفة . علي سبيل المثال غرفة المعيشة الكلاسيكية تحتاج إلي إختيار طاولة كلاسيكة وكذك إذا كانت الغرفة عصرية يمكنك إختيار طاولة عصرية  .

اخذ مقاسات الطاولة عنصر هام عندما يتعلق الأمر بالتصميم فهي تساعدك في تحديد مساحة الفضاء في الغرفة التي تأتي مع سقوف عالية أو الكثير من النوافذ . من ناحية أخري، يمكنك إختيار الطاولة الأصغر المصنوعة من المعدن والزجاج .

الطاولات التي تأتي مع طبقة خارجية من الزجاج تعطي إحساس بالعمق، مما يجعل الإعداد العام أكبر مما يبدو عليه ويمكن أيضاً أن تستخدمها لكي تبدو أفخم والأريكة الصلبة الملونةا .

الوظيفة :

يمكنك إختيار الطاولة طبقاً للوظيفة والهدف الذي تستخدمه . فإذا كنت تستخدم الطاولة للضيوف فقط تحتاج إلي إستخدام طاولة لديها حواف او سطح وعر . بهذه الطريقة لا يوجد داعي لقلق حول إنسكاب المشروبات أو الطعام . في المساحة الصغيرة يمكنك إختيار الطاولة التي تأتي مع سطح أسفل مثل السفينة وأدراج بداخلها للتخزين بداخلها .

المواد المصنوع منها :

يجب أن تهتم بالمواد المصنوع منها الطاولة لأنه تحتاج إلي أن تكون قوية بما يكفي وعادة ما يكون الخشب هو العنصر الشائع فهو خيار غير مكلف . أيضاً الزجاج والأطر المعدنية يوفر خيار جيد بالنسبة لك فهو أقل ضخامة من الخشب ومن السهل تنظيفه والأكريليك من الخيارات الجيدة جداً . خلاصة الأمر عندما يتعلق الامر بالخامة يجب أن يكون مادة تبقي لفترة طويلة وثابتة.

هذه العوامل تساعدك علي إختيار الطاولة المناسبة لك بسهولة وتظهر  بشكل مثالي بداخل غرفتك .

 

Advertisements