طريقة تجهيز ماسك تقشير القدم الكوري

من العلاجات الجمالية التي أًصحبت شائعة في الأونة الأخيرة هي ماسك القدم الكوري فهو أحدث ضجة في جميع أنحاء العالم ونال إعجاب الكثير من المستخدمين بسبب نتائجه المدهشة ولكن دائماً ما يتسأل إذا كنت تحتوي علي قائمة طويلة  من المكونات وهل هي أمنة أم لا ؟

ماسك القدم الكوري مصمم لإزالة خلايا الجلد الميتة المتراكمة علي القدمين فهو بديل سهل بدلاً من الذهاب إلي المنتجعات الصحية حتي أنه يخلصك من القشر الميت حول الأظافر وفي حالة اللجوء إلي الطرق الأخري يمكن أن تلحق الضرر بالقدم بسبب التأكل والإصابة بالجروح والإلتهابات كما أن هذه الأساليب مؤقتة وغير دائمة . يحتوي ماسك القدم الكوري علي 17 نوع من المستخلصات الطبيعية التي تعمل علي تقشير وترطيب الجلد والمكون الأساسي لها هو حمض الفواكه الذي يخترق الخلايا الميتة وتكسر الخلايا العادية .

طريقة تجهيز ماسك القدم الكوري

 تجهيز ماسك القدم الكوري :                                                 

قد لا تحتاج إلي شراء منتج ماسك القدم الكوري لتوفير التكلفة ويمكنك تجهيز مكونات مماثلة لنفس المكونات الموجودة بداخله هذه المكونات تعمل نفس تأثير ماسك القدم الكوري وتقشير القدمين بشكل جيد بالرغم من أن تقيمات هذا المنتج كانت إيجابية إلا أنه التكلفة كانت عالية بسبب إستخدام الجوارب مرة واحدة  . هذه المكونات تضمن لك تقشير القدم والحصول علي ملمس ناعم .

المكونات :

  •  زجاجة صغيرة من  الأسبرين الغير مغلق  .
  •  1 عصير ليمون .
  • 1 وعاء خلط صغير .
  • 1 طبق مناسب لنقع القدمين بداخله .
  •  أغطية بلاستيك للف القدمين بإحكام .
  •  مرطب مناسب يمكنك إستخدام زبدة الشيا .

الخطوات :

وضع الأسبرين في وعاء صغير مناسب للكمية الموجودة لديك .

نقع قدميك في ماء ساخن لمدة 20 دقيقة وفي خليط الماء يمكنك صب كوب ليسترين، 1 كوب خل أبيض،  2 كوب ماء ساخن )  وذلك إذا كنت ترغب في الحصول علي بشرة نظيفة وناعمة  فهذا الخليط يخترق الجلد الميت بسهولة.

يفضل إضافة عصير الليمون إلي الأسبرين  لأن عصير الليمون يساعد في إذابة الإسبرين بسرعة والحصول علي عجينة وإذا كانت العجينة سميكة يمكنك إضافة المزيد من عصير الليمون للحصول علي السمك المناسب لك . وترك الخليط علي الجلد لمدة 20 دقيقة

تجفيف قدميك للتخلص من البقع الخشنة بمساعدة منشفة لكي تساعدك في  إزالة الجلد الميت .

بعدها يمكنك تطبيق المعجون علي قدميك  وبعدها إستخدام كمية وافرة من الأغطية البلاستيك لتغطية كل قدم بالكامل . قد تحتاج إلي تأمين الأغطية البلاستيك جيداً  بشريط أو مجرد إرتداء الجوارب المناسبة اللائقة علي الأغطية البلاستيك حتي تحقق لها التامين الكافي . هذا الخليط ليس قاسي مثل منتجات ماسك القدم الكوري ويمكنك إرتداء  هذا الخليط الفترة التي ترغب فيها ويفضل إرتدائه ليلاً وغسله في الصباح ولا يفضل إرتدائه لمدة ساعة واحدة .

عندما يخترق الخليط البشرة يمكنك غسل قدميك وتجفيفها ومرة أخري التأكيد علي المناطق الجافة أكثر بالمنشفة ومحاولة تطبيق كريم مرطب عند الإنتهاء لأن تكرار تطبيق عصير الليمون علي القدم ينتج عنه جفاف البشرة .

لأن الخليط مصنوع من مكونات طبيعية فهو غير قاسي علي الجلد يمكنك إستخدامه لبضع أيام علي التوالي ومن أجل الحصول علي نتائج فعالة  .بعد يومين أو ثلاثة الأولي يصبح علاج تقشير القدم فعال .

يجب أن تكون علي إستعداد لرؤية النتائج المدهشة فهو أفضل صديق لتقشير جلد القدم لأن تركيز المواد المستخدمة أمن . هناك مناطق قد لا يتم تقشيرها مباشرة وتحتاج منك إستخدام منشفة مرة أخري لتقشير هذه الأماكن جيداً .  يمكنك الحفاظ علي حجر الخفاف  في الحمام لكي يساعدك في التخلص من الجلد الميت ولكن حاول أن تكون حذر حتي لا تلحق أي ضرر لطبقة الجلد الجديدة .

طريقة تطبيق ماسك القدم الكوري :

منتج ماسك القدم الكوري يعطي جلد سلس وقدم أكثر نعومة يمكنك إستخدام ماسك القدم الكوري لتقشير الجلد فهو يعتمد علي الجوارب التي تجعل عملية التقشير أكثر سهولة وبمجرد التطبيق مرة واحدة فقط سوف سوف يمكنك من القضاء علي الجلد الميت وإعطاء شعور الشباب والتجديد في غضون 7 – 9 أيام ويترك لك قدم ناعمة كالأطفال . يجب أن تلاحظ أن فعالية الماسك تختلف من شخص لأخر يمكن أن تستغرق 14 يوم بالنسبة لبعض الأشخاص  ويجب إزالة أي منتجات موجودة علي القدمين مثل طلاء الأظافر قبل التطبيق  .

بإستخدام مقص وتقطيع الجوارب البلاستيكية في خط مستقيم .

إنزلاق قدميك في الأكياس البلاستيك وإستخدام حزام لاصق في تأمين الأكياس البلاستيك وإغلاق الجزء العلوي من الجوارب  .

يمكنك إرتداء جوارب تقشير القدمين لمدة 60 دقيقة للمنتج حتي يعمل بفعالية، ننصحك بتحديد الوقت المناسب لضمان الإستخدام الجيد .

وبعد مرور المدة المحددة يمكنك إزالة الجوارب وغسل قدميك بالماء الدافئ لإزالة المادة الهلامية المتبقية . وبعد مرور 7 أيام يتصلب الجلد ويموت وتبدأ عملية تقشير القدمين في غضون 10 أيام من التطبيق قد يؤدي إلي تلف الخلايا الميتة بالكامل .

لا تنسي نقع قدميك في الماء الدافئ لتسريع عملية تقشير الجلد .تجنب إستخدام المرطبات أثناء عملية التقشير لأن ذلك يقلل من تأثير المنتج .

طرق تقشير الجلد الميت في القدم :

السكر البني وزيت الزيتون :

هذا المقشر سهل جداً إستخدامه يفضل إستخدامه قبل الإستحمام . مزج معلقة كبيرة من زيت الزيتون والسكر البني وأيضاً صودا الخبز. يمكنك خلط المكونات معاً  وإستخدامه علي القدمين والركبتين والكوع جيداً .يقوم السكر البني بتقشير القدمين وزيت الزيتون يعطي الترطيب الكافي للجلد  في حين تعمل صودا الخبز علي تفتيح الجلد مما يجعله مقشر مثالي للحصول علي نتائج نهائية رائعة .

 الزبادي والأناناس :           

وضع حوالي 1/2 كوب من الأناناس في الخلاط ومزجه لمدة 5 ثواني فقط . تأكد من الحصول علي قطع صغيرة من الأناناس وإضافة معلقة كبيرة من الزبادي مع نصف كوب من السكر خلط المكوناات معاً . بعد ذلك، فرك القدمين بالخليط . هذا الخليط يمكنك من الحصول علي أٌقدام نظيفة وتغذية القدمين أيضاً .

 زيت الكافور والعسل :

إعداد حوض من الماء الدافئ مع وضع كوب من العسل و1 كوب من الملح مع أربع قطرات من زيت الكافور . مزج الخليط بيديك حتي يتم الدمج بينهم جيداً  . نقع قدميك في الخليط لمدة 20 دقيقة . تجفيف قدميك بالمنشفة وتطبيق المحلول . يمكنك بدلاً من إستخدام الملح إستخدام زيت الكافور فقط .

 الفراولة والسكر :

يستخدم هذا المقشر عناصر طبيعية مفيدة لجلد لا تتردد في إستخدامه للحصول علي النتائج المطلوبة ويستحق بذل المجهود للقيام به . سوف تحتاج إلي ثلاث من حبات الفراولة ونصف كوب من السكر مع معلقة كبيرة من زيت الزيتون  . يمكنك تدليك القدمين بالمقشر بلطف علي القدمين لمدة  2 -3 دقائق ثم الغسل بالماء الدافئ وأحياناً يعمل علي تفتيح الجلد أيضاً .

 الخل لتقشير القدم :

بالطبع ندرك أن الخل  يساعد في تهدئة القدمين وتحقيق إسترخاء القدم فهو يحدث المعجزات لقدميك . ولا يحتاج منك سوف إضافة  كوب من الخل الأبيض إلي حوض ماء دافئ ونقع القدمين بداخله قد تلاحظ رائحة قوية في بداية النقع ولكن الرائحة تتلاشي عند شطف القدمين بالتدريج ويمكنك المتابعة بتدليك القدمين بالزيت العطري .