فوائد بياض البيض للبشرة وخلطات للبشرة منه

يحتوي البيض علي كمية عالية من البروتين وبالرغم من أن البروتين عنصر جيد لتغذية الجسم فإن المواد الغذائية في بياض البيض مفيدة للبشرة. فقد تم الإستفادة من فوائد بياض البيض للبشرة وخلطات للبشرة منه  منذ العصور القديمة وخصوصاً في أسيا للحصول علي جلد مشرق ومشع. يمكنك تطبيق قناع بياض البيض  بمفردة أو إضافة المكونات الغذائية الأخري لتوفير فوائد مغذية أكثر للبشرة . ونعرض مجموعة من ماسكات بياض البيض صديقة البشرة إلي جانب غيرها من المكونات الموجودة في مطبخك للحصول علي بشرة صحية  وخالية من العيوب

لاشك أن الحفاظ علي صحة وشباب البشرة أمر ضروري في هذه الأيام ولكن نظراً للعوامل مثل الملوثات البيئية والتعرض لأشعة الشمس الضارة، التلوث،  إستخدام مستحضرات التجميل الكيميائية القائمة علي المواد الكيميائية، سوء التغذية، العناية الغير لائقة بالبشرة وما إلي ذلك من العوامل التي ينتج عنها بشرة باهتة وغير صحية . لعلاج هذه المشاكل يمكنك اللجوء إلي العلاجات الطبيعية التي لا تترك أي أثار جانبية . يعد بياض البيض واحد من تلك العلاجات الطبيعية التي توفر فوائد جمالية مختلفة للبشرة .  بياض البيض غني بالبروتينات  والألبومين  الذي يعرض خصائص شد للبشرة والحصول علي بشرة لامعة حتي أنه مفيد بشكل خاص لأصحاب البشرة الدهنية الذي يساعدك في السيطرة  علي إنتاج الزهم الزائد وتضيق المسام  .في هذه المقالة، سوف نوضح لك مجموعة متنوعة من فوائد البيض الجمالية وماسكات إستخدام البيض للإستمتاع ببشرة صحية وشابة .

فوائد بياض البيض للبشرة

 1.شد البشرة :

يساعدك بياض البيض في شد البشرة وإغلاق المسام الواسعة بفعالية لأن بياض البيض له خصائص قابضة تساعد علي تقليص المسام وشد الجلد . بمجرد عمل مزيج من معلقة صغيرة من بياض البيض مع 1 معلقة صغير ليمون وتطبيقه علي الوجه كله أو الأماكن المتضررة والإنتظار لمدة 15 دقيقة قبل الشطف بالماء الفاتر بعدها تجفيف الوجه بمنشفة ناعمة بلطف  . يتمتع بياض البيض بخصائص شد الجلد التي تساعد في منع ترهل الجلد ويمكنك تطبيقه علي المناطق التي تعاني من الترهل مثل الخدين، تجاعيد الوجه، حول العينين .

Advertisements

2.التخلص من الأوساخ :

يعمل بياض البيض علي التخلص من الأوساخ والنفط الزائد والخلايا الميتة المتراكمة علي الجلد. بمجرد خفق بياض البيض حتي يتحول إلي رغاوي وتطبيقه علي الوجه والرقبة مع تركه ليجلس علي الجلد لبضع دقائق حتي يجف ثم الشطف بالماء الفاتر . تحتاج إلي تطبيق هذا القناع مرة أو مرتين في الإسبوع للحصول علي نتائج جيدة .

3. إزالة شعر الوجه :

يمتلك بياض البيض طبيعية لزجة تساعد في إزالة شعر الوجه. لذلك، عند تطبيق مزيج من بياض البيض علي الوجه وخصوصاً الجبهة والشفة العليا أو الخدين وبمساعدة فرشاة أو منشفة ورقية يمكنك تطبيق طبقة رقيقة من المزيج وتركه حتي يجف ثم سحب المنشفة الورقية  في عكس إتجاه نمو الشعر لكي يقوم بإزالة الشعر  الزائد .

 4.تضيق المسام :

يعمل بياض البيض بشكل فعال علي تضيق مسام البشرة الواسعة والتخلص من الأوساخ والشوائب  التي تؤدي إلي ظهور حب الشباب وغيرها من مشاكل البشرة الأخري .  من خلال خفق بياض البيض بمفرده وتطبيق علي الوجه لمدة 20 دقيقة قبل شطف الوجه بالماء الفاتر مع الإنتظام يساعدك في  تقليص المسام .

5. إزالة إنتفاخ العين :

بياض البيض فعال في الحد من إنتفاخات تحت العين وأكياس العين والتي تظهر بسبب الإجهاد، القلق، نقص العناصر الغذائية، وبالتالي فإن العينين تبدو متعبة ومجهدة وللتخلص من هذه المشكلة يمكنك اللجوء إلي بياض البيض علي الأماكن المتضررة تحت العين . وتركه لمدة 10 دقائق قبل التنظيف بقطعة قماش ناعمة وغارقة في الماء والشطف بالماء للقضاء علي الإنتفاخ .

6.التخلص من عيوب البشرة :

تطبيق بياض البيض علي البشرة  يساعد في التخلص من عيوب البشرة ويجعلها ناعمة كالحرير . كل ما تحتاج إليه هو الجمع بين معلقة صغيرة من العسل مع قطرات قليلة من زيت الزيتون ومياه الورد وبياض بيضة واحدة  والمزج بينهم بدقة ثم تطبيق القناع علي الوجه والرقبة والشطف بعد 20 دقيقة وذلك للتمتع ببشرة ناعمة وخالية من العيوب ..

 7.تقليل البشرة الدهنية :

كما ذكرنا سابقاً بياض البيض مفيد جداً للبشرة الدهنية لأنه يتحكم في إنتاج الزهم ويقلل من حجم المسام الواسعة . ويستخدم علي نطاق واسع في علاج مشاكل البشرة الدهنية المختلفة . . إذا كان لديك بشرة دهنية يمكنك خلط الشوفان مع بياض البيض والتقليب جيداً  ثم التطبيق في جميع أنحاء الوجه والرقبة للشطف بعد 10 دقائق. يفضل الإنتظام علي هذا القناع مرة واحدة في الإسبوع .

8. التخلص من تصبغ البشرة :

التعرض المستمر لأشعة الشمس ينتج عنه تصبغ الجلد وإلحاق الضرر بالبشرة . تطبيق قناع بياض البيض من خلال مزج معلقة صغيرة من العسل الخام مع 1 بياض بيضة والتقليب بينهم جيداً في جميع أنحاء الوجه والرقبة ثم الشطف بعد 10 دقائق  . وتنظيف الجلد بالماء يفضل المتابعة بإستمرار للحصول علي النتائج التي تبحث عنها .

 9. منع حب الشباب والتخلص من الندبات :

يحدث حب الشباب عموماً  بسبب إفرازات الزهم الزائدة علي سطح الجلد . يعمل بياض البيض علي التحكم في إفرزات الزهم  والسيطرة علي البشرة الدهنية ويمكنك إستخدامه في الحد من حب الشباب . بمجرد خلط بياض البيض مع زيت شجرة الشاي العطري بإستخدام أطراف أصابعك النظيفة وتركه لمدة 10 دقائق قبل الشطف .

10. التخلص من الرؤس السوداء :

بياض البيض مفيد بشكل مثير في التخلص من  الزهم الزائد والعالق في المسام وذلك له علاقة بأن له خصائص قابضة . يقوم بياض البيض بشد المسام التي تعمل بشكل طبيعي علي الضغط علي الرؤس السوداء من خلال إخراجهم من سطح الجلد . يمكنك تطبيق بياض البيض علي المناطق المتضررة من الرؤس السوداء لتحقيق نتائج جيدة .

خلطات بياض البيض للبشرة :

1.بياض البيض والعسل :

يساعدك هذا القناع في التخلص من البثور السوداء الموجودة في البشرة من خلال خلط ثلاث مكونات بسهولة معاً للحصول علي قناع بسيط ومفيد . الحصول علي 1 بياض بيضة، 1 معلقة صغيرة من عصير الليمون، 1/2 معلقة صغيرة عسل .

Advertisements

في وعاء خلط نظيف يمكنك خفق البيض مع عصير الليمون حتي يصبح الخليط رغوي وإضافة نصف معلقة من العسل والتقليب جيداً  . يفضل غسل الوجه بالماء الدافئ لفتح المسام وبإستخدام الأيدي النظيفة أو الفرشاة يمكنك تطبيق القناع علي الوجه ويفضل تجنب المناطق الحساسة مثل العينين وحول الفم . يفضل الإسترخاء حتي يجف الخليط لمدة 15 دقيقة وعندما يجف تماماً يمكنك فرك الوجه بلطف بإستخدام الماء الدافئ وإزالته من جميع أنحاء الوجه .

 2.بياض البيض وعصير البرتقال :

يمكنك تدليل بشرتك من خلال إستخدام قناع بياض البيض وعصير البرتقال التي تساعد علي تفتيح البشرة والتخلص من البقع الداكنة الناجمة عن حب الشباب . أخذ معلقة صغيرة من عصير البرتقال،  بياض بيضة، معلقة صغيرة من مسحوق الكركم .

خلط بياض البيض مع عصير البرتقال في وعاء خلط صغير والخفق حتي يصبح رغوي مع إضافة مسحوق الكركم والخلط جيداً والتأكد من ذوبان الكركم وعدم تشكل كتل في الخليط . بعد الإنتهاء من الخلط يمكنك تطبيق الخليط علي الوجه في حركة دائرية حتي تسمح له بإختراق أعماق الجلد  . يفضل تركه لمدة 15 دقيقة قبل شد القناع من علي الوجه .

3.بياض البيض والزبادي :

يعمل قناعبياض البيضو الأوفوكادو كقناع ترطيب رائع بالنسبة للأشخاص اصحاب البشرة الجافة  لأنه يحتوي علي العديد من المكونات الفعالة . أخذ 1 بياض بيضة، أفوكادو طازج، 1 معلقة صغيرة زبادي، وبإستخدام شوكة يتم هرس الأفوكادو حتي يتحول إلي معجون خالي من الكتل وإضافة بياض البيض والزبادي للخلط بينهم جيداً  . تطبيق طبقة سميكة من الماسك علي الوجه بأطراف أصابعك لمدة 15 دقيقة . غسل القناع بالماء الفاتر للحصول علي نتائج أفضل وترك الوجه حتي يجف .

4.بياض البيض والليمون :

الليمون مصد غني بفيتامين ج وأحماض ألفا هيدروكسي التي تعمل كعنصر قابض لحجم المسام . يساعدك تقليص المسام علي تقليل إنتاج الزهم في البشرة كما أنه يفتح لون البشرة ويوحد لونها .

القيام بالحصول علي بياض البيض وخلطه مع معلقة صغيرة من عصير الليمون الطازج والخفق حتي يتحول إلي خليط رغوي بعدها غسل الوجه بالماء الفاتر . يمكنك تطبيق هذا القناع  بالتساوي في جميع أنحاء الوجه وتركه حتي يجف بنفسه  يفضل تكرار العملية بإنتظام للحصول علي نتائج جيدة .

5.بياض البيض والشوفان :

يحتوي الشوفان علي نسبة السابونين الذي يجعله عنصر منظف للجلد ممتاز  الذي يمكنك من إزالة الزيوت الزائدة والزهم والأوساخ من الجلد بدون تجريده من الزيوت الطبيعية . نقع 2 ملاعق من دقيق الشوفان في كمية ماء لمدة 10 دقائق مع إضافة بياض البيض إليه والخفق جيداً حتي تشكل عجينة سميكة . تطبيق المعجون علي الوجه وتركه لمدة 10 دقائق قبل غسل الوجه بالماء الفاتر وترك الوجه يجف  بمفرده . يمكنك تكرار العملية  2- 3 مرات في الإسبوع .

6.بياض البيض والأفوكادو :

تحتاج إلي استخدام الأفوكادو للحصول علي الترطيب الكافي للبشرة لأن الأحماض الدهنية الموجودة في الأفوكادو تحافظ علي البشرة رطبة وصحية  . أخذ 1/2 كوب من معجون الأفوكادو  وإضافة بياض البيض إليه للخفق بينهم ثم تطبيق هذا الخليط علي الوجه والتدليك بلطف في حركة دائرية لمدة 3 – 5 دقائق  وتركه لمدة 30 دقيقة  ثم الغسل في الماء الدافئ .

7.بياض البيض وزيت شجرة الشاي :

يمتلك زيت شجرة الشاي خصائص قابضة للبشرة تقوم بتقليص المسام وتقليل إنتاج الزهم في الجلد بالإضافة إلي أن له خصائص مطهرة  تساعد في علاج حب الشباب والتخلص من البثور  . أخذ معلقة كبيرة من الماء وإضافة 4 -5 قطرات من زيت شجرة الشاي وإضافة بياض البيضة إلي هذا الخليط والخفق جيداً . . تطبيق الخليط بالتساوي في جميع أنحاء الوجه بإستخدام فرشاة ناعمة وتركه حتي يجف ثم الشطف بالماء الفاتر .

8. بياض البيض وصودا الخبز :

تعمل صودا الخبز كعنصر يزيل الزهم الزائد في الجلد ويمتلك خصائص تقشير تزيل الأوساخ وخلايا الجلد الميتة . القيام بإضافة معلقة من صودا الخبز إلي بياض البيضة والخفق حتي يصبح الخليط رقيق مع إضافة كمية ماء لضبط إتساق الخليط وتطبيق هذا المعجون علي الوجه وتركها حتي تجف ويفضل غسل الوجه بالماء الفاتر وتكرار العملية 2 -3 مرات في الإسبوع .

9.بياض البيض والذرة :

يمتلك دقيق الذرة خصائص قابضة وتقشير خفيف للبشرة للتخلص من الزيت الزائد والأوساخ وخلايا الجلد الميتة الموجودة علي سطح الجلد بدون إلحاق الضرر بها . إضافة معلقة كبيرة من دقيق الذرة وكمية من الماء إلي بياض البيض وخفق جميع المكونات معاً للحصول علي عجينة سلسة وتطبيق جميع المكونات علي الجلد لتركه لمدة 30 دقيقة لشطف الوجه بالماء الفاتر والتجفيف بمنشفة ناعمة مع تطبيق مرطب مناسب لنوع بشرتك .

10.بياض البيض والخيار :

يمتلك الخيار خصائص مهدئة للبشرة تمتص الحرارة من الجلد وإزالة النفط الزائد مع غلق المسام المفتوحة. الحصول علي عصير نصف خيار مع إضافة عصير الخيار إلي بياض البيض والخفق جيداً تطبيق هذا الخليط علي الوجه والسماح له بأن يجف من تلقاء نفسه ثم غسل الوجه بالماء الفاتر وتجفيفة بمنشفة . يفضل تكرار هذه العملية 2-3 مرات في الإسبوع .

11. بياض البيض والتفاح :

.إضافة كوب من الماء إلي المقلاة تركه حتي يغلي علي النار مع إضافة 1/4 كوب شوفان والطهي لمدة 2 دقيقة ثم رفعه من علي درجة الحرارة والسماح للشوفان المطبوخ حتي يبرد . أخذ ثمرة تفاح وتقطيعها إلي مكعبات متوسطة الحجم لإضافتها إلي الخلاط الكهربائي والحصول علي معجون التفاح . إضافة معجون التفاح، عصير الليمون مع بياض بيضة إلي دقيق الشوفان المطبوخ والعمل علي خلط هذه المكونات معاً وتطبيق القناع في جميع أنحاء الوجه لتركه لمدة 15 – 20 دقيقة بعدها شطف الوجه بالماء وتجفيفه بمنشفة يفضل تكرار هذه العملية مرتين في اليوم .

Advertisements