تمارين حرق الدهون في أقل مدة

الجميع يبحث عن أفضل تمارين حرق الدهون وفي مدة قياسية . فإذا كنت تبحث عن نظام تمارين رياضية لحرق السعرات الحرارية  من خلال مجموعة بسيطة من التمارين التي تعمل علي حرق الدهون الزائدة في الجسم . يعتمد هذا النظام علي القيام بثلاث مجموعات تشمل ( أ1 – أ 2 )   بمعني القيام بتمرين أ1 علي ثلاث مجموعات ثم أخذ راحة 60 ثانية والبدء في تمرين أ2 . حاول تحديد مستوي اللياقة البدنية الخاصة بك لأخذ الراحة الكافية بين المجموعات . وتكرار نفس الخطوات مع مجموعات تمرين ب1, ب 2

تمارين لحرق الدهون

إذا كان لديك مستوي لياقة بدنية عالية يمكنك الإنتظام علي هذه التمارين لمدة 6 أشهر، في حين إذا كان لديك مستوي منخفض يمكنك الإنتظام لبضعة أسابيع

تمارين لحرق السعرات الحرارية :

تمارين لحرق السعرات الحرارية 2

أولاَ أ1 ( تمرين القرفضاء وضعية الكأس ) :

الوقوف في وضعية مستقيمة وترك مسافة بين القدمين بعرض الكتفين مع حمل الدمبل ومسكه بين يديك وتوجيه اليدين بالقرب من الصدر .العمل علي النزول بالجسم إلي أسفل مع الحفاظ علي إستقامة الظهر ثم العودة إلي وضعية البداية بالتدريج  وتكرار ذلك حوالي 10 – 12 مرة .

Print

  أ 2 ( تمرين الضغط ) :

العمل علي الإنبطاح علي الأرض مع الإتكاء علي اليدين وتمديد الساقين خلفك . يجب أن يتأخذ الجسم خط مستقيم من الرأس حتي الكعب . والعمل علي خفض الجسم من خلال الذراعين حتي يلامس الصدر الأرض والحفاظ علي المرفقين بالقرب من جانبك  ثم العمل إلي تمدد الذراعين ورفع الجسم إلي أعلي وهذه هي وضعية الإنطلاق .

Print

ثانياً ب 1 (تمرين رفع الوركين ) :

عند القيام بهذا التمرين يفضل الجلوس أمام كرسي أو بنش والجلوس مع رفع الرقبة علي البنش حتي يصبح الجزء العلوي من الجسم علي حافة المقعد . ورفع الوركين  حتي تشكل خط مستقيم  من الركبتين إلي الكتفين وأعلي الظهر وإستراحة أعلي الظهر علي المقعد والوقوف علي هذه الوضعية لمدة 12 ثانية ثم النزول مرة  أخري مع ثني الركبتين وهذه هي وضعية البداية .

تمارين لحرق السعرات الحرارية 5

 ب 2 (تمرين سحب البار) :

الجلوس أسفل شريط البار ومسك البار بيديك الإثنين وتمديد القدمين أمامك للعمل علي شد الجسم جيداً . بعدها يتم رفع الجسم حتي يصل إلي الصدر بالقرب من البار ثم النزول مرة أخري وتكرار ذلك حوالي 10 – 12 مرة .

 

Print

تمرين ج ( بلانك ) :

تمرين بلانك يساعد في حرق الدهون بفعالية عالية  ويستهدف تقوية عضلات الكتف والظهر . ويعتمد علي الإستلقاء علي البطن ثم العمل علي رفع الجسم باليدين  وأصابع القدمين حتي يشكل الظهر والقدمين خط مستقيم والثبات في هذه الوضعية لمدة من الوقت حوالي 2 دقيقة .

نصائح وأطعمة تساعدك في حرق الدهون :

 القرنبيط :

من الأطعمة الصحية التي تساعد في حرق الدهون لأنه يحتوي علي مادة سولفورفن وهي مادة تحفز علي حرق الدهون الزائدة . كما أنه عنصر غذائي صحي .

المحار :

يحتوي المحار علي سعرات حرارية أقل حوالي 6 محار يحتوا علي 50 سعرة حرارية  . فهو أغني المصادر الغذائية للزنك والذي يساعد في الشعور بالشبع .

زيت جوز الهند :

يحتوي زيت جوز الهند علي الدهون الصحية ويساعد في حرق الدهون خصوصاً عند تدليك البطن له أو إستخدامه عند طهي الطعام أو إضافته إلي السلطات .

يمكنك ممارسة تمارين نط الحبل :

إذا كنت تبحث عن نمط حياة صحي  و التمتع باللياقة البدنية و الشعور بالسعادة  . فبدلاً من إتباع عادات غير صحية مثل  الجلوس علي الأريكة ، مشاهدة الأفلام ،  لعب ألعاب الفيديو ،  يمكنك إستبدالها بأخذ 15 دقيقة كل يوم في نط الحبل  لحماية جسمك من أمراض القلب   و حرق حوالي 100 سعرة حرارية في اليوم .

ركوب الدراجات :

هذه الطريقة مناسبة جداً لحرق الدهون و مع بداية الإسبوع يمكنك الذهاب أنت و أسرتك لركوب الدراجات حوال المدينة . يتم حرق حوالي 102 سعرة حرارية عند ركوب الدراجات لمدة  15 دقيقة فقط . .