الجيلاتين لإزالة الرؤوس السوداء

تتشكل الرؤس السوادء من بصيلات الشعر التي تسد المسام والزيوت الزائدة وخلايا الجلد الميتة. ينتج الجسم النفط من خلال بصيلات الشعر لترطيب وحماية البشرة . عندما يتراكم النفط، ومع تراكم الاوساخ والأتربة وخلايا الجلد الميتة تتكون الرؤس السوداء  وتبدو اكثر قتامة، إذا لم يتم غسلها بشكل جيد وبإستخدام مسحوق الجلاتيين يمكنك التخلص من الرؤس السوداء بأكثر من طريقة .

قد تكون حاولت تجربة شرائط تنظيف المسام لإزالة النقع السوداء الموجودة في البشرة ويمكن أن يزداد عددها علي الأنف والجبهة والذقن ولكن لا توجد نتيجة . يمكنك تطبيق الجلاتين علي الوجه للتخلص من الرؤس السوداء . وضع الجيلاتين علي الوجه يساعدك في التخلص من الرؤس السوداء .قد يبدو الامر غريب ولكن في الواقع أن الجيلاتين يقدم الكثير من الفوائد لبشرتك  والعناية بها ليس فقط لأنه يزيل الرؤس السوداء  ويقوم بشد الجلد. فالجيلاتين هو بروتين ليفي غير قابل للذوبان والتي يتم الحصول عليه من الكولاجين الحيواني

الكولاجين هو عنصر حيوي للحفاظ علي مرونة وقوة بشرتك . هناك العديد من العوامل التي تسهم فقدان البشرة للكولاجين مثل كثرة التعرض لأشعة الشمس، المنتجات الكيميائية وغيرها من العوامل التي يساعدك الكولاجين الموجود في الجيلاتين علي إستعادته مرة أخري .

الجيلاتين لإزالة الرؤس السوداء

الوصفة الاولي :

  • 1حزمة جيلاتين بدون نكهة .
  • 1/2 كوب  عصير فواكه طازجة ( يفضل إختيتر العصير المناسب لنوع بشرتك .

الخطوات :

  • إذا كان لديك بشرة دهنية تعاني من حب الشباب يمكنك إستخدام عصير الحمضيات مثل الجريب فروت، البرتقال، الليمون أيضاً يمكنك إستخدام عصير العنب الأبيض والطماطم أو عصير الجزر . كما ان عصير الخيار من العصائر المغذية جداً لبشرتك  . وإذا كان لديك بشرة جافة يمكنك الإنتقال إلي الفراولة والكمثري، البابايا، التفاح، التوت أو عصير الخوخ .
  • أخذ وعاء صغير وصب  عصير الفاكهة والجيلاتين الغير منكه ووضعهم علي نار هادئة حتي يذوب الجيلاتين تماماً والحرص علي التقليب بإستمرار ثم نقله إلي وعاء .
  • وضعه في الثلاجة لمدة 20 دقيقة علي الأقل أو حتي يصبح الجيلاتين ثابت ولكن تأكد من إتساقه حتي يسهل تطبيقه علي الوجه وتحقق من الإتساق من خلال التقليب بإستخدام معلقة نظيفة .
  •  يمكنك التطبيق علي الوجه والرقبة بإستخدام معلقة أو فرشاة وتجنب تطبيقه بالقرب من الشفاه العليا والعين لأن الجلد في هذه المناطق رقيق وحساس . يفضل تركه لمدة 30 دقيقة حتي يجف ثم تقشير القناع بلطف في الإتجاه التصاعدي . وأخيراً غسله بالماء البارد وترك الوجه حتي يجف .

الوصفة الثانية :

مكونات :

  •  مسحوق الجيلاتين .
  • 1/2 كوب عصير البابايا .
  • 1/2 كوب كيوي .

الخطوات :

الجمع بين هذه المكونات معاً لتشكيل عجينة متساوية.  يفضل تطهير الوجه والرقبة قبل تطبيق هذا القناع وعند تطبيقه يقوم بتقشير الوجه . يفضله تركه علي الوجه لبضع دقائق ثم يشطف بالماء. تعمل فاكهة الكيوي علي تفتيح لون البشرة والبابايا يساعدك في التخلص من الرؤس السوداء .

الوصفة الثالثة :

  • هلام جيلاتين غير منكه .
  • 1،5 معلقة حليب .

يمكنك أخذ وعاء مناسب لخلط المكونات والجمع بين الحليب والجيلاتين ومحاولة مزج المكونات جيداً . ثم وضع المزيج في الميكروويف لمدة10 – 15 ثانية حتي يصبح الخليط دافئ .

تطبيق طبقة رقيقة من الجيلاتين مع أطراف أصابعك  علي الذقن والانف والجبهة وترك القناع حتي يجف . قد يبدو الجيلاتين رطب وبمجرد أن يجف يتحول إلي اللون الشفاف وأثناء شد الجيلاتين يقوم بسحب الرؤس السوداء والأوساخ من البشرة . مما يعطي لك بشرة ناعمة وسلسة .

اقرا عن إزالة الرؤوس السوداء بشكل أكبر

 الوصفة الرابعة :

  • 1 قرص الفحم النشط .
  • 2 ملاعق صغيرة جيلاتين .
  • 3 ملاعق صغيرة ماء .

القيام بحسق قرص الفحم النشط حتي يتحول إلي مسحوق ومزج هذا المسحوق مع الجيلاتين في الوعاء والأن صب الماء ووضع الوعاء في الميكروويف أو الماء المغلي حتي يذوب الجيلاتين .

غسل وجهك بالماء وتركه حتي يجف وتطبيقه بفرشاه ترك القناع علي الوجه حتي يجف حتي تشعر بشد البشرة ويفضل أن تقوم بذلك بلطف وبهدوء . فهو أفضل مطهر لإزالة الرؤس السوداء وتنظيف المسام .

الوصفة الخامسة :

  • 2 ملاعق حليب عضوي .
  • 1 صفار بيض .
  • 1 معلقة كبيرة جيلاتين .

خفق البيض بلطف والإحتفاظ به علي جانب، مزج الحليب مع الجيلاتين . وضع الخليط علي نار هادئة والتحريك بإستمرار حتي يذوب الجيلاتين والأن نقله إلي وعاء أخري حتي يبرد وإضافة البيض مع التقليب بإستمرار .

يفضل تعريض الوجه للبخار حتي يتم فتح المسام وتنظيف بشكل جيد قبل تطبيق القناع وتركه لمدة 25 – 30 دقيقة . ثم البدء في تقشير القناع من الذقن والتحريك صعوداً وهبوطاً وفي النهاية غسل الوجه بالماء البارد. هذا القناع يحدث العجائب لتنظيف المسام وشد الجلد وإزالة الرؤس السوداء .

المزيد من الوصفات للتخلص من الرؤس السوداء :

1.صودا الخبز :

صودا الخبز ليست فقط لعمل المعجنات أو للإحتفاظ برائحة الثلاجة طازجة فهي منتج تنظيف رائع للبشرة. فهي لا تعمل علي تنظيف البشرة فقط من خلايا الجلد الميتة وترك البشرة ناعمة وسلسة وعنصر لا يصدق للتخلص من الرؤس السوداء كما أن صودا الخبز تحيد تأثير درجة حموضة الجلد ويقلل من إنتاج البشرة للنفط والإستخدام المنتظم له يمكنك من القضاء علي صودا الخبز

خلط معلقة من صودا الخبز وخلطها مع كمية من الماء لتشكيل المعجون وتطبيق المعجون علي الرؤس السوداء وتركها حتي تجف لمدة 10 دقائق وشطف الوجه بالماء الفاتر. يفضل تكرار العلاج مرتين في الإسبوع للتخص من الشوائب في المسام والتي تؤدي إلي إنسداد المسام وتكوين الرؤس السوداء .

2.  القرفة :

القرفة من التوابل المضادة للبكتريا والتي يمكن إستخدامها كقناع للوجه عطري لكي تقدم لك الكثير من الفوائد علي الجلد بما في ذلك إزالة الرؤس السوداء كما أنها تساعد في التخلص من طبقة الجلد التي تحتوي علي حب الشباب ويمكن إستخدامه بمثابة مقشر لبشرة أكثر سلاسة وأكثر توهج .

مزج كمية من القرفة مع العسل لتشكيل عجينة وتطبيق طبقة رقيقة علي الرؤس السوداء وترك العجينة لمدة 15 دقيقة وغسل الوجه بالمطهر المناسب لنوع بشرتك . يفضل إستخدام هذا العلاج يومياً للحصول علي أفضل النتائج  .

3. الشوفان :

الشوفان أكثر من أنه حبوب تستخدم في الإفطار هذه الحبوب غنية بالمغذيات الأمنة والفعالة وتساعد في علاج الكثير من المشاكل الصحية، بما في ذلك الرؤس السوداء والبشرة الحساسة والمتهيجة وهو يعمل كمطهر طبيعي ومقشر للبشرة يخفف من إنسداد المسام التي ينتج عنها تشكيل الرؤس السوداء . كما أنه يحتوي علي مضادات الأكسدة القوية وبعض الخصائص المضادة للإلتهابات ويهدئ البشرة والتخلص من النفط الزائد وبالتالي تصبح البشرة أوضح وأفتح .

طهي دقيق الشوفان بما يكفي علي حسب الكمية المستخدمة لتغطية الرؤس السوداء مع التأكد بإستخدام الماء المقطر الخالي من الملوثات  .

ترك دقيق الشوفان حتي يبرد في درجة حرارة الغرفة قبل تطبيقه علي المناطق المتضررة وتركه لمدة 10 – 20 دقيقة  قبل الشطف بالماء الفاتر  . تحتاج إلي تطبيق هذا العلاج مرة واحدة علي الأقل في اليوم ولتحقيق أقصي قدر من النتائج .

4. عصير الليمون :

يحتوي عصير الليمون علي أحماض ألفا هيدروكسي وحمض الستريك الذي يعمل علي إزالة الخلايا الميتة، مما يجعله عنصر مثالي لوقف إنسداد المسام كما أنه غني بالمواد المضادة للأكسدة التي تحفز من إنتاج الكولاجين في البشرة وبالتالي تحسين صحة الجلد .

أولاً قم بغسل الوجه بالغسول المناسب لك والحصول علي عصير الليمون في وعاء وبإستخدام قطعة من القطن يتم غمس القطن في العصير ومسح الرؤس السوداء . ترك العصير حتي يجف علي الأقل لمدة 10 دقائق قبل شطف الوجه بالماء البارد . يمكنك إستخدام هذا العلاج مرة واحدة في اليوم .

5. الشاي الأخضر :

تساعد الفيتامينات ومضادات الأكسدة في الشاي الأخضر علي إزالة الزيوت الزائدة وتقليل إلتهابات البشرة المعرضة لحب الشباب فضلاً عن حماية البشرة من الأضرار .

غلي كوب واحد من الماء ثم رفعه من علي الحرارة ووضع 2 من اكياس الشاي الأخضر في الكوب لمدة ساعة واحدة وبإستخدام قطعة قطن يمكنك مسح الوجه بالشاي الأخضر وتركه يجف لمدة 10 دقائق ثم شطف الوجه بالماء البارد

6.  العسل :

العسل يعمل كمضاد للجراثيم ومطهر في نفس الوقت ويمتلك خصائص مضادة  للبكتريا والتي تساعدك في التخلص من الرؤس السوداء ومنع إنسداد المسام، مما يجعله خيار رائع لأولئك الأشخاص الذين يعانوا من الرؤس السوداء . العسل أيضا بمثابة مضاد حيوي طبيعي يسحب الأوساخ من مسام الجلد  وترطيب البشرة بشكل طبيعي.

تدفئة العسل للحصول علي سائل وبعد أن يبرد يتم تطبيقه علي الرؤس السوادء لمدة 10 دقائق وإزلته بإستخدام قطعة قماش دافئة مبللة . . يمكنك تطبيق هذا العلاج بين عشية وضحاها للحصول علي أكبر نتائج .

7. الكركم :

الكركم واحد من أفضل التوابل الطبية ويقدم خصائص مضادة للإلتهابات ومضادات الأكسدة ويمكن تطبيقه علي الوجه لعلاج الرؤس السوادء ولكن يجب إستخدام ملابس قديمة لمنع تلطيخ الملابس .

مزج كمية من الكركم مع الماء أو زيت جوز الهند لتشكيل معجون وإستخدام العجينة في تطبيق الرؤس السوداء لمدة 10 – 15 دقيقة والشطف بالماء الفاتر بعدها .

8.الملح :

الملح لا يستخدم فقط لتخفيف أعراض قرحة العضلات، بل يساعد في إزالة الرؤس السوداء  ومعظم العلاجات قائمة علي إذابة الجلد الميت ومنع إنسداد المسام .

يبدأ الملح بتقشير الرؤس السوداء وإزالة الجلد الميت والتي قد تتداخل مع عملية التطهير . خلط معلقة من الملح في نصف كوب ماء ساخن وقطرات من اليود والتقليب حتي تذوب الأملاح معاً ومن ثم الحصول علي محلول  يمكن تطبيقه علي الوجه .

 9. الطين :

يمتلك الطين خصائص إمتصاص قوية ومن المعروف أنه يحتوي علي 60 نوع من المعادن مثل الكالسيوم، الحديد، المغنسيوم، البوتاسيوم، السليكا مما يجعله مادة غنية بشكل خاص للتخلص من الرؤس السوداء .

مزج معلقة كبيرة من الطين مع ما يكفي من الماء أو خل التفاح لتشكيل عجينة سميكة ويجب ان تكون سميكة مناسبة لتطبيقها علي الوجه .

10. خل التفاح :

يحتوي خل التفاح علي حمض الخليك التي ينظف البشرة بعمق كما أنه يوازن بين الرقم الهيدروجيني في الجسم لمنع المزيد من مشاكل الرؤس السوداء وحب الشباب  . يمكنك إستخدام خل التفاح بشكل منفرد  من تلقاء نفسه من خلال تطبيق خل التفاح يومياً علي الوجه أو إضافة ثلاثة أوراق من مسحوق اوراق النعناع يومياً علي الوجه حتي يوفر إحساس بالبرد والإنتعاش وشد الجلد .