التخلص من شعر المنطقة الحساسة بمكون واحد فقط

التخلص من شعر المنطقة الحساسة بمكون واحد فقط3

نحن نحب  الحصول علي شعر سلس وناعم ولكن علي رؤسنا فقط ولكن ماذا عن الشعر التي يوجد في أماكن أخري من الجسم ؟ فالشعر الزائد في المنطقة الحساسة من المشاكل التي تسبب الكثير من الحرج . يمكنك التخلص من الشعر الزائد في المنطقة الحساسة بمكون واحد فقط . عندما يتواجد الشعر الزائد في أماكن مثل اليدين، الساقين، الإبطين توجد الكثير من الخيارات للجوء إليها للتخلص من الشعر الزائد ولكن عندما يتعلق الأمر بالشعر الزائد في المنطقة الحساسة يصبح الأمر صعباً  لأن هذه المنطقة حساسة ونتيجة لذلك، تشعر بالحرج عند طلب المساعدة من الأخرين .

التخلص من شعر المنطقة الحساسة بمكون واحد فقط

في الواقع، أن التخلص من الشعر الزائد في المنطقة الحساسة ليس علي الإطلاق مثل حلاقة الساقين أو اليدين . لان المنطقة الحساسة أكثر الأماكن ليونة وحساسية وبذلك تصبح أكثر عرضة للجروح والأضرار وإلي جانب ذلك، فإن الشعر الذي ينمو في هذه المنطقة عادة ما يكون سميك وخشن لذا يجب أن تكون حذر .

التخلص من شعر المنطقة الحساسة بمكون واحد فقط

نحن نساعدك في الخروج من هذه المشكلة، من خلال مكون بسيط وأمن ورخيص في نفس الوقت لا يكلفك المزيد من الأموال فهي وسيلة فعالة للتخلص من الشعر الزائد في المنطقة الحساسة وبالطبع حذاري من إستخدام مواد كيميائية قاسية في هذه المنطقة حتي لا يكون لها تأثير سلبي علي صحتك . كل ما تحتاج إليه هو مكون منزلي معروف وهي صودا الخبز .

الطريقة :

Advertisements

نوصي في هذه المقالة بأكثر الطرق فعالية في إزالة شعر المنطقة الحساسة بمكون واحد يوجد في مطبخك للتخلص من الشعر الزائد بدون الإصابة بأي عدوي أو حساسية غير مرغوب فيها وتوفير الراحة لك في النهاية .

  • 1 كوب ماء .
  • 1 كوب صودا الخبز .
  •  أخذ كوب من الماء وتدفئته علي النار قليلاً . بمجرد أن يبدأ في الغليان يتم رفعه من علي درجة الحرارة وإضافة معلقة كبيرة من صودا الخبز .
  • تقليب صودا الخبز حتي تحصل علي عجينة ناعمة .
  • والأن أخذ قطعة من القطن ووضعه في العجينة والحرص علي تصفية الماء الزائد من القطن والبدء في تطبيق هذا الخليط علي المنطقة الحساسة .
  •  والأن بعد تغطية المنطقة الحساسة بصودا الخبز يفضل تركها طوال الليل وفي صباح اليوم التالي يمكنك إزالة  صودا الخبز وغسل المنطقة الحساسة بالماء الفاتر .
  •  الحرص علي ترك المنطقة الحساسة حتي تجف بمفردها، ثم تطبيق كريم الترطيب  بعد ذلك .
  •  يمكنك تكرار هذه الخطوات ثلاث مرات في الإسبوع سوف تلاحظ النتائج في غضون إسبوع حتي يبدأ الشعر في الإختفاء.

علاجات منزلية فعالة في التخلص من الشعر الزائد :

قبل أن تحاول أي من هذه العلاجات المنزلية  يجب تقليم الشعر الزائد بشفرة الحلاقة حتي لو كنت تختار القيام بإزالة الشعر الزائد من خلال الشمع والحرص علي عدم المعاناة من الحساسية بسبب هذه المكونات .

 مزيج السكر :

في وعاء يتم إضافة 3 ملاعق من السكر ومعلقة واحدة من عصير الليمون والعسل والعمل علي خلط هذه المكونات معاً  ثم تطبيق هذا الخليط علي المنطقة الحساسة وبطريقة عكسية يتم إزالة الخليط في عكس إتجاه نمو الشعر لكي يساعدك في إزالة شعر المنطقة الحساسة . تعد هذه الطريقة واحدة من أفضل الطرق الفعالة في إزالة شعر المنطقة الحساسة .

خليط الطحين :

كل ما تحتاج إليه هو كوب من الطحين مع الملح والقليل من الماء الكافي لعمل عجينة . ثم الحرص علي تطبيق هذا المزيج كل يوم حتي يضعف الشعر في هذه المنطقة ومع التطبيق طويل المدي يحقق لك إزالة الشعر الزائد بفعالية  بدون أي أثار جانبية تضر صحتك .

 خليط السكر والعسل :

من العلاجات المناسبة لإزالة الشعر الخشن في المنطقة الحساسة . مزج معلقة كبيرة من العسل مع معلقة من السكر والجمع بين هذه المكونات ثم تطبيقها علي المنطقة الحساسة وإستخدام شريط الشمع لإزالة الشعر .

شمع الصبار :

يمكنك تجهيز شمع الصبار من خلال خلط هلام الصبار مع العسل معاً  وتطبيق الخليط الدافئ .  وعندما تصبح درجة الحرارة مناسبة البدء في تطبيق الخليط علي المنطقة الحساسة وإستخدام شريط شمع لإزالة الشعر . هذه المكونات واحدة من أفضل المكونات اللازمة لإزالة شعر المنطقة الحساسة .

 خليط العسل والليمون :

إذا كنت عرضة لظهور الدمامل في هذه المنطقة ينصح بإستخدام هذا الخليط لأن الليمون يساعد في منع ظهور هذه المشكلة . في وعاء مناسب، يتم خلط العسل والليمون معاً وتدفئة المكونات ثم إستخدامها بمثابة شمع طبيعي لإزالة الشعر الزائد ومن الأفضل إستخدام هذا الخليط بعد إجراء الحلاقة أولاً .

 خليط البطاطس والعدس :

تكوين مزيج من لب البطاطس مع مسحوق العدس مع إضافة القليل من العسل وتدفئته علي النار سوف تلاحظ أن الخليط أصبح أكثر سمكاً  وأصبح مناسب لإستخدامه بمثابة الشمع لإزالة الشعر الزائد فهو واحد من أفضل العلاجات المنزلية التي يمكنك اللجوء إليها .

 خليط دقيق الشوفان والعسل :

إذا كنت ترغب في علاج منزلي فعال للغاية عند إزالة  شعر المنطقة الحساسة فهو واحد من أفضل العلاجات التي يمكن أن تختارها . هي خلط دقيق الشوفان مع العسل وبعد ذلك إستخدامه بمثابة شمع منزلي لإزالة الشعر الغير مرغوب فيه في المنطقة الحساسة .

 قبل القيام بهذه العلاجات :

تأكد من إعطاء المنطقة الحساسة التدليك بالثلج دائماً لأنه يساعدك علي إغلاق المسام والحد من أي عدوي جلدية يمكن أن تعاني منها .

 غسل المهبل :

Advertisements

هناك أنواع من غسول المهبل المنزلي المفيد لصحة المهبل يساعدك في السيطرة علي رائحة المهبل وفي نفس الوقت إبقاء المهبل منتعش.

أبداً لا تحاول إستخدام المقشر :

من المهم عدم إستخدام مقشر في هذه المنطقة الحساسة حتي لا تؤدي إلي وجود عدوي أو طفح جلدي . هذه الأنواع من العلاجات المنزلية لإزالة الشعر تمكنك في النهاية للحصول علي جلد ناعم ولين .

طرق أخري لإزالة شعر المنطقة الحساسة :

 منتجات تحلل الشعر الطبيعية :

هناك مجموعة من المنتجات المصنوعة من المكونات الطبيعية وتعمل علي إضعاف شعر المنطقة الحساسة وبذلك سهولة التخلص منه  . يفضل البحث عن منتجات مصنوعة من زيت شجرة الشاي، البانونوج، السكر لأن المنطقة الحساسة تتأثر بشدة بسبب إستخدام المنتجات الكيميائية .قد تلاحظ أن الشعر لا يستجيب في البداية ولكن  مع مرور الوقت يعمل العلاج بشكل جيد كعلاج طبيعي .

 السكر :

السكر من المعروف أنه من اهم المكونات الطبيعية التي تساعد في القضاء علي شعر المنطقة الحساسة وتعتمد معظم الخلطات الطبيعية السابقة علي إستخدام السكر كمكون أساسي ومثالي للتخلص من الشعر الزائد .

الحلاقة :

الحلاقة دائماً ما تكون الخيار الشعبي لإزالة شعر المنطقة الحساسة . لكن يجب أن تتأكد أن تكون علي إستعداد لمواجهة معركتك الحادة في تحمل الأسلاك الحادة للحلاقة ويفضل إختيار كريم حلاقة مصنوع من الصبار لمنع حدوث الحروق .

 مزيلات الشعر :

الإفراط في إستخدام كريمات إزالة الشعر يجب أن تكون علي مسئوليتك الخاص لأن لها أضرار علي بشرتك . تأكد من إختيار قطعة صغيرة من الشعر للتحقق من التحسس لهذه الكريمات ويفضل عدم إستخدامها علي الجلد الحساس للغاية .

 ماكينة إزالة الشعر :

توجد الكثير من أجهزة إزالة الشعر الكهربائية في الأسواق  . ولكن قد تعطي نتائج غير مرغوبة ومؤلمة في نفس الوقت . لذلك، حاول تجنب هذه المنتجات بقدر الإمكان .

إزالة الشعر بالليزر :

الخيار المفضل لكثير هو إزالة الشعر بالليزر  ولكن يجب أن تكون حذر عند إستخدام الليزر في إزالة الشعر الزائد من المنطقة الحساسة فالأمر يحتاج إلي جلسات ليزر ما بين 8 – 12 جلسة  لكي تحصل علي النتائج .

Advertisements