حبوب تحت الإبط الأسباب والعلاج بطرق سريعة

هل تلاحظ وجود حبوب تحت الإبط عند القيام بفحص الإبط في المراة  ؟ .  هناك الكثير من الأسباب وراء ظهور الحبوب تحت الإبط .لا ينفق معظم الأشخاص وقت للإهتمام بحبوب تحط الإبط ولكن يجب الإهتمام بها والتي غالباً ما تسببها البكتريا أو إرتداء نوعية من الملابس الغير مناسبة او إنسداد المسام بالزيوت الزائدة أو إستخدام المنظفات التي تؤدي إلي تفاقم البكتريا حتي أن مزيلات العرق تتسبب في الكثير من الأمراض الجلدية وإلتهابات الجلد وفيما يلي العلاجات المنزلية لعلاج حبوب تحت الإبط.

أسباب ظهور حبوب تحت الإبط :

الخدش :

في حالة حدوث أي خدوش للجلد تحت الإبط تتسبب في الإصابة بالحكة والأذي لجلد وتضرر هذه المنطقة . هذه الأفات التي تتشكل تشير إلي السبب الكامن وراء هذه المشكلة .

طرق إزالة الشعر :

Advertisements

العمل علي إزالة الشعر تحت الإبطين من خطوات العناية بجمالك ومن الطرق التقليدية. ولكن الخيار الذي تلجأ إليه عند إزالة الشعر الزائد تحت الإبط تتسبب في تهيج الجلد والإلتهابات البكترية التي تصيب الجلد والأنسجة الكامنة . ولكن بعض الناس يصدر لديهم رد فعل تحسسي ولهذا تحتاج إلي إزالة الشعر بعناية.

إلتهاب الجلد :

الإكزيما التي تصيب الجلد بسبب الإحتكاك بمواد مثيرة للحساسية  ومن أمثلة المواد المثيرة للحساسية العطور، مزيلات العرق، الشمع المستخدم لإزالة الشعر الزائد . كلها عناصر تتسب في اكزيما الجلد تحت الإبط وظهور الحبوب .

إلتهاب الجريبات :

إلتهاب الجريبات هو أحد  المشاكل الشائعة التي تصيب بصيلات الشعر والتي  تصبح ملتهبة بسبب العدوي والجراثيم وينتج عنه وجود حبوب تحت الإبط .

القوباء الحلقية :

أو ما يطلق عليها مرض السعفة الجلدي الذي يستخدم لوصف مرض الإلتهابات الجلدية . تتسبب السعفة في ظهور الحبوب الحمراء ويتزداد سوءاً عندما تكون البيئة رطبة توفر بيئة مثالية لنمو الفطريات وزيادة تعزيز إصابات الجلد .

علاجات حبوب تحت الإبط :

هلام الصبار :

من المعروف أن هلام الصبار له خصائص جيدة تمكنك من تحقيق إلتئام الجروح  لذلك، لا تندهش عندما تجد أن الصبار يساعدك في إلتئام الحبوب الموجودة تحت الإبط . يمكنك الإستفادة من أوراق الصبار بمفردها أو إستخراج هلام الصبار .

تطبيق هلام الصبار علي المناطق المتضررة من الحبوب تحت الإبط وتركه لبضع دقائق ثم غسله بالماء البارد .

الليمون :

الليمون من الحمضيات المفضلة التي تساعدك في التخلص من حبوب تحت الإبط لأنه يقوم بقتل البكتريا التي توجد أسفل الذراعين كما أنه يمكنك إستخدام الليمون بمثابة مزيل للعرق . يمكنك تطبيق عصير الليمون تحت الإبط ومع الإستخدام اليومي له يحقق لك النتائج المرجوة منه .

صودا الخبز :

أفضل مكون يساعد في التخلص من الحبوب تحت الإبط . لأنه من الخيارات الفعالة والمناسبة لمعظم الأشخاص حتي اصحاب البشرة الحساسة .

يمكنك وضع صودا الخبز مع ماء الإستحمام لعمل محلول أو تطبيق معجون صودا الخبز تحت الإبط مباشرة . يفضل الإستمرار في ذلك حتي تشعر بتحسن وإختفاء حبوب تحت الإبط .

الثلج :

الثلج من العناصر المفيدة جداً للتخلص من المشاكل التي تواجهك تحت الإبطين ومنها حبوب تحت الإبط . بسهولة  عند وضع الثلج علي المنطقة المصابة وتركه لبضع دقائق لكي يساعدك في التخلص من الحكة والألم أيضاً الناتجة عن حبوب تحت الإبط .

الكمادات الدافئة :

من أعظم التصرفات المناسبة لعلاج الحبوب تحت الإبط هي الكمادات الدافئة لأنها تساعدك في تنشيط الدورة الدموية وحتي القضاء علي الحبوب بسهولة .

قد تضطر إلي وضع الكمادات الدافئة علي المنطقة المصابة لفترة طويلة من الزمن حتي تقضي علي حبوب تحت الإبط .

Advertisements

فيتامين هـ :

من المعروف أن فيتامين هـ من العناصر المناسبة للعناية بجمال البشرة لأنه يعزز من إنتاج خلايا جديدة وإزالة الخلايا الميتة وبالتالي القضاء علي حبوب تحت الإبط واثارها والندبات التي تتركها .

تطبيق زيت فيتامين هـ مباشرة تحت الإبط والتدليك حتي تمتص البشرة زيت فيتامين هـ . يمكنك القيام بذلك مرتين في اليوم حتي تتمكن من القضاء علي الحبوب .

زيت جوز الهند :

زيت جوز الهند واحد من أفضل العلاجات المناسبة للتخلص من الحبوب تحت الإبط . ولإستخدام هذا العلاج تحتاج إلي تدليك هذه المنطقة بكمية من زيت جوز الهند الدافئ. يساعدك زيت جوز الهند علي تخفيف حب الشباب لأنه يحتوي علي حمض اللوريك الذي يقضي علي العدوي الموجودة تحت الإبط وتؤدي إلي ظهور الحبوب .

مقشر الدقيق والأرز :

يمكنك محاولة تجربة  مقشر الأرز والدقيق  مع عصير البرتقال أو عصير الليمون حتي تتحول المكونات إلي عجينة سميكة والإتساق المناسب . وإستخدام العجينة في فرك تحت الإبطين وبذلك يمكنك من القضاء علي حب الشباب والخلايا الميتة وهي من الأسباب الرئيسية لتكوين حب الشباب .

زيت شجرة الشاي :

خلط كمية من زيت شجرة الشاي مع كمية من زيت الزيتون أو زيت اللوز . وغالباً ما يكون سبب تكوين حبوب تحت الإبط هو الرطوبة التي تؤدي إلي نمو البكتريا وتصبح بيئة مثالية لها لكي تتكاثر وتشكل الحبوب. يحتوي زيت شجرة الشاي علي عناصر مضادة للبكتريا بالإضافة إلي خصائص مضادة للفيروسات . وضع بضع قطرات من زيت شجرة الشاي مع 2 ملاعق زيت الزيتون لكي يعمل بشكل جيد . تطبيق المزيج علي المنطقة المتضررة والسماح لها حتي تجف قبل غسلها بالماء الفاتر .

معجون خشب الصندل وماء الورد :

خلط كمية من مسحوق خشب الصندل مع الماء لتكوين عجينة سميكة مناسبة ويصبح من السهل استخدامها . عمل مزيج من خشب الصندل والماء ووضعه علي المنطقة المتضررة وتركه حتي يجف طبيعياً . يعمل مسحوق خشب الصندل بتهدئة الحبوب تحت الإبط وماء الورد مادة قابضة للتخلص من رائحة الجسم ويمنع إندلاع المزيد من الحبوب تحت الإبط .

خل التفاح :

يعد خل التفاح مضاد للبكتريا و الفيروسات و يساعد في توزان مستوي الحموضة في البشرة .و يساعد في التخلص من السموم الموجودة في البشرة و هذه الأسباب كافية لإستخدام خل التفاح في علاج حب تحت الإبط  . يمكنك مزج خل التفاح مع الماء و إذا كان لديك بشرة حساسة قم بإضافة 3 أكواب من الماء  . و تطبيق الخليط بإستخدام قطعة من القطن علي المناطق المتضررة من الحبوب تحت الإبط و تركه لمدة 20 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر .

مقشر السكر :

العمل علي مزيج من 2-3 ملاعق سكر البني مع عصير الليمون وزيت الزيتون . هذه العجينة سميكة تعمل بمثابة مقشر يجب إستخدامه في تدليك منطقة تحت الإبط .وبذلك، يساعدك في التخلص من الخلايا الميتة وهي السبب الرئيسي لظهور الحبوب تحت الإبط .

الكركم :

يستخدم الكركم في الطب البديل منذ فترة طويلة لعلاج المشاكل الصحية بما فيها المشاكل الجلدية . و قد أظهرت الدراسات الحديثة ان الكركم يستخدم في علاج حبوب تحت الإبط حيث يعمل كمضاد للتورم . يمكنك إضافة القليل من مسحوق الكركم إلي الماء و عمل عجينة متناسقة  ثم تطبيق العجينة علي الحبوب تركها لمدة 30 دقيقة حتي تجف ، ثم غسله جيداً .

مقشر السكر :

أخذ أي نوع من الفاكهة الغنية بالبذور من إختيارك مثل الكيوي، التوت أو غيرها من أنواع الفاكهة . تكوين عجينة من مزيج هذه الفواكه وإستخدامها في فرك منطقة تحت الإبط جيداً . يعمل هذا المقشر علي التخلص من حبوب تحت الإبط والخلايا الميتة .

الشاي الأخضر :

إذا كنت تريد لأن تتخلص من حب الشباب الكيسي تماماً فإن أكياس الشاي الأخضر هي الحل الأمثل  و تناوله بإنتظام لأنه محمل بالمواد المضادة للأكسدة  و بذلك الحصول علي بشرة صحية .و أيضاً الشاي الأخضر مضاد جيد للميكروبات و البكتريا التي تسبب ظهور حب الشباب الكيسي . يمكنك شرب الشاي الأخضر و ليس فقط تطبيقه موضعياً .

بياض البيض :

بياض البيض مصدر جيد للبروتين  ولكن هل تعلم أنه مصدر جيد للألبومين  الذي يحتوي علي تأثيرات  مضادة للفيروسات . و هناك أيضاً إنزيم في البيض الليزوزيم  المسئول عن التخلص من البكتريا الموجودة في البشرة والتي تتسبب في حب الشباب . مزج بياض بيضة مع 4 قطرات من الليمون . خفق بياض البيضة حتي تصبح ناعمة و رقيقة تماماَ ثم إضافة قطرات  الليمون . و تطبيق القناع علي البشرة مع غسله بالماء الدافئ .

النعناع :

يمكن أن يساعدك النعناع في منع إنسداد المسام الذي يتسبب في حبوب تحت الإبط والقضاء علي أثاره أيضاً . يمكنك خلط 2 من ملاعق النعناع الاخضر المفروم مع معلقتين من الزبادي والشوفان وإستخدام هذا الخليط في تدليك منطقة تحت الإبط ثم الشطف بالماء .

الأسبرين :

يحتوي الإسبرين علي حمض السالسيليك  وهو عنصر رئيسي للقضاء علي حبوب تحت الإبط. يقوم الإسبرين بزيادة سرعة جفاف البثور وتقليل الإلتهاب وللإستفادة من الإسبرين حاول تشكيل عجينة من مسحوق الإسبرين في القليل من الماء وتطبيقه علي العجينة لمدة 10 دقائق قبل غسله بالماء الفاتر .

البانونج :

يساعدك البانونج في تهدئة إلتهاب حبوب تحت الإبط . من خلال خلط كيس شاي البانونج في الماء لتشكيل العجينة وتطبيق هذه العجينة علي حبوب تحت الإبط أو نقع كيس شاي البانونج في الماء المغلي وترك الماء حتي تبرد وبإستخدام المحلول يتم تطبيق المحلول علي حبوب تحت الإبط .

الصبار :

من المعروف أن الصبار لديه خصائص تخفيف الحروق وإلتئام الحروق ومقاومة العدوي وحتي تقليل ظهور الندبات. إستخدام هلام الصبار وتطبيقه علي المناطق المتضررة .

Advertisements