شامبو صودا الخبز للحصول علي شعر طويل ومدهش

هل تريد أن ترغب في الحصول علي شعر طويل  ؟ يمكنك شامبو صودا الخبز للحصول علي شعر طويل ومدهش بعد تجربة العديد من المنتجات التجارية التي تحتوي عي المواد الكيميائية القاسية لأن صودا الخبز وصفة مدهشة ومثالية لحصول علي شعر صحي لأن المواد الكيميائية المتواجدة في انواع الشامبو المختلفة مثل لوريل الصوديوم، لوريث الكبريتات، البارابين، العطر ولكن صودا الخبز مكون طبيعي .

 

أنت لا تحتاج إلي  استخدام المنتجات باهظة الثمن أو تعرض نفسك للمواد الكيميائية القاسية للحصول علي أفضل علاجات التجميل بالإضافة إلي أن صودا الخبز  مكون تجميلي رائع ومفيد لصحة المرأة الجمالية . فالكثير منا يفكر في إستخدام صودا الخبز لوضعها في الثلاجة للتخلص من الروائح الكريهة أو الطهي ولكن هل جربت إستخدامات صودا الخبز الجمالية .

شامبو صودا الخبز للحصول علي شعر طويل ومدهش

  • معلقة واحدة من صودا الخبز .
  • 3 ملاعق ماء .

مزج المكونات معاً  لتشكيل معجون ثم تطبيق المعجون علي فروة الرأس والسماح بتركها لمدة دقيقة أو إثنين ثم شطف الشعر ويفضل شطف الشعر بمحلول الخل .

Advertisements

قد تحتاج إلي إضافة المزيد من المالء للحصول علي محلول صودا الخبز ومزجه بطريقة صحيحة قبل إستخدامه ووضعه بداخل زجاجة صغيرة  للحصول علي كمية تكفي للغسل مرة واحدة .

مع تكرار إستخدام الشامبو سوف يمكنك من تحقيق توازن إنتاج النفط في فروة الرأس الدهنية ولكن الأمر يستغر وقتاً طويلاً  ويجب الحرص علي عدم وصول الشامبو إلي العين حتي لا يتسبب في أي ضرر .

لتجهيز محلول الخل لشطف الشعر به خلط معلقة من الخل الأبيض أو معلقة واحدة من خل التفاح وقطرات من زيت اللافدر أو زيت النعناع وإمالة الرأس عند إستخدام الخليط في شطف الشعر خصوصاً إذا كان لديك شعر طويل . وبعد مرور بضع ثواني يمكنك شطف الشعر بالماء البارد لكي يساعدك علي قفل مسام فروة الرأس بشكل سلس وإضافة التألق علي شعرك .

نصائح الحصول علي شعر طويل :

ماء البطاطس :

يمكنك عمل محلول لغسل الشعر بطريقة صحية من خلال غسل الشعر بماء البطاطس للتخلص من الشعر الهش والجاف الناتج عن فقدان الفيتامينات الأساسية في نظامك الغذائي مثل فيتامين ج وفيتامين أ تعمل علي مد الشعر بالعناصر الأساسية والحرص أيضاُ علي تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات .

 زيت فيتامين هـ :

القيام بتدليك فروة الرأس بزيت فيتامين هـ  علي فروة الرأس وتركه ليلة كاملة علي الشعر . ثم غسل الشعر في صباح اليوم التالي بشامبو خفيف للحصول علي شعر ناعم وسلس .

يمكنك تطبيقه في كل مرة تقوم فيها بغسل الشعر طوال الإسبوع حوالي مرتين او ثلاث مرات .

تدليك الشعر بزيت جوز الهند :

يعد زيت جوز الهند من أفضل الزيوت المستخدمه في تساقط الشعر، ويستخدم علي نطاق واسع في العلاجات الهندية القديمة  . وذلك لأن زيت جوز الهند له خصائص مضاد للجراثيم، لذلك عند تدليك فروة الرأس جيداً بزيت جوز الهند يعمل علي مد الشعر بالعناصر الغذائية مثل حمض اللوريك .

بذور الكمون :

يتم نقع بذور الكمون مع القليل من زيت الخروع طوال الليل وإستخدام الخليط في الصباح ثم إستخدام الخليط في تدليك فروة الرأس لمدة 15 دقيقة بعدها يتم غسل الشعر .

الكركديه :

من المعروف أن الكركديه يساعد في التخلص من قشرة الرأس وأيضاً  يعزز من نمو الشعر .يمكنك عمل عجينة من  زهرة الكركديه مع زيت جوز الهند أو زيت السمسم ثم تطبيق الخليط علي الشعر وتركه لمدة 20 دقيقة قبل غسله مرة أخري الإنتظام علي تطبيق هذا الخليط علي الشعر يساعد في الحصول علي شعر لامع وطويل .

قناع الأفوكادو وزيت جوز الهند  :

الأفوكادو من أفضل العلاجات المنزلية التي يمكنك إستخدامها فهو يعطي شعر براق وقوي. يمكنك مزج الأفوكادو مع كمية مناسبة من زيت جوز الهند  وتدليك فروة الرأس به والحرص علي ترك الخليط علي الرأس لمدة 20 دقيقة بعدها يتم شطف الشعر بالماء الفاتر .

قناع الموز والحليب :

الموز من الفاكه الغنية بالبوتاسيوم، فيتامين هـ، فيتامين أ، فيتامين ج . تحتاج إلي هرس الموز مع القليل من الحليب ثم تطبيق القناع علي الشعر وتركه لمدة 15 دقيقة قبل الغسل . عند تطبيق القناع بإنتظام يساعدك في التحفيز علي نمو الشعر بشكل جيد .

محلول بذور الكتان :

Advertisements

بذور الكتان غنية بالأحماض الأمينية وخصوصاً أوميغا 3 الدهنية التي تحفز الشعر علي النوم بشكل جيد . يمكنك نقع كمية من بذور الكتان في الماء لمدة 3 – 5 أيام حتي تمتص الماء كل العناصر الغذائية الموجودة في بذور الكتان بعدها يمكنك شطف الشعر بمحلول بذور الكتان لعدد مرات ومع الإنتظام علي هذه الطريقة لمدة 5 أيام سوف تلاحظ نتائج فورية وزيادة نمو وسمك الشعر .

زيت اللافندر للمقاومة تساقط الشعر :

بالإضافة إلي زيت اللافندر له رائحة رائعة، فهو مفيد لمنع تساقط الشعر  بسب إحتوائه علي مضادات الأكسدة والخصائص المطهرة وبذلك فإن زيت اللافندر يساعد في علاج القشرة و الحكة جيداً . كما أن زيت اللافندر يستخدم في علاج الصلع . لذلك ينصح بإستخدام زيت اللافندر في التدليك اليومي للشعر .

زيت الروزماري للشعر :

يعمل زيت الروزماري علي علاج الصلع و تحسين الدورة الدموية للفروة الرأس .كذلك يمكنك خلطه مع زيت الجوجوبا وزيت بذور العنب وزيت اللوز .و تدليك الرأس به يومياً لمدة أسبوع .

تناول أطعمة غنية بأوميغا 3 الدهنية :

من العناصر الغنية المفيدة للحصول علي فروة  رأس صحية والتخلص من إجهاد الشعر فهي تعطي لمعان طبيعي وتقاوم التساقط، توجد العديد من العناصر الطبيعية للحصول علي أوميغا 3 الدهنية وهي  بذور الكتان، سمك السلمون، السردين، الفول الصويا .

طرق عمل شامبو طبيعي في المنزل :

الطريقة الأولي :

لعمل شامبو طبيعي بنفسك في المنزل يمكنك مزج حوالي 3 بيضات في وعاء قبل تطبيقه علي الشعر وغسل الشعر به مع بلسم الشعر وعند شطف الشعر يمكنك إضافة الخل مع الماء أو عصير الليمون مع 3 قطرات من الزيت العطري المفضل لديك . وإستخدام الخليط لشطف الشعر بهذه الطريقة سوف تحصلي علي شعر لامع ومتألق .

الطريقة الثانية :

ولعمل شامبو رائع لشعرك بنفسك في المنزل، تجهيز صابون سائل مناسب لنوع شعرك، مع1/2 كوب  زيت الزيتون، 1/8 كوب عسل . القيام بخلط هذه المكونات معاً لوضعهم في زجاجة تخزين الشامبو . والبدء في إستخدامه عند الحاجة إليه .

الطريقة الثالثة :

طريقة أخري لتجهيز شامبو صحي في منزل  بجمع كل من1 كوب ماء، 1 كوب صابون سائل، 2ملاعق صغيرة من زيت الجوجوبا أو زيت بذور العنب 1/8 كوب هلام الصبار  مع 5 قطرات زيت عطري مفضل لديك .

الطريقة الرابعة :

العمل علي الجمع بين هذه المكونات معاً في زجاجة شامبو قديمة وهز الزجاجة جيداً قبل تطبيق الشامبو علي الشعر حتي تحصل علي خليط متسق بشكل طبيعي في حالة إذا كان لديك شعر جاف ومجعد يمكنك إضافة هلام الصبار للمزيد من الرطوبة إلي الشعر . وإذا كان شعرك دهني، يمكنك إضافة القليل من زيت اللافندر أو زيت شجرة الشاي فكلاهما عناصر جيدة  للشعر الدهني .

المصدر 1 ، 2 ، 3

Advertisements