التدليك بهذا الزيت لمدة 5 دقائق يخلصك من الشعر الزائد

Advertisements

هناك عدد كبير من النساء يعانوا من مشكلة الشعر الزائد في مناطق مختلفة من الجسم يمكنك تجربة التدليك  بهذا الزيت لمدة 5 دقائق يخلصك من الشعر الزائد  . لأن هذه المشكلة تؤثر بشكل كبير علي الثقة بالنفس والصورة الجمالية كما أن نمو الشعر المفرط يمكن ان ينتج عن عدم إنتظام الدورة الشهرية وعدم التوازن الهرموني والحمل أو حتي تنتاول بعض الأدوية. اليوم، يمكنك علاج هذه المشكلة والتي تساعدك بشكل ملحوظ في القضاء علي الشعر الزائد ويقوم الكثير بتجربة مجموعة متنوعة من المنتجات  المختلفة والتي تدعي مساعدتك ولكن هذه المنتجات غالباً ما تفشل في  حدوث أي نتائج وبطبيعة الحال هناك أساليب أخري  مثل إزالة الشعر بالليزر أو الشمع أو المنتجات الكهربائية .

وهذا هو السبب وراء البحث عن طريقة طبيعية تساعدك في حل هذه المشكلة وإستخدام المكونات السهلة والبسيطة وفقاً لبحث تم في  بريسترول مايرز حوالي 20 مليون أمريكي يعانوا من مشكلة الشعر الزائد ومهما كانت الأسباب فإن اللجوء إلي الطرق الطبيعية التي تقدم لك نتائج فورية غير تلك الطرق الطبيعية هذه الطرق أفضل بكثير بالنسبة لك من المنتجات الكيميائية .

التدليك بهذا الزيت لمدة 5 دقائق يخلصك من الشعر الزائد

  • 1 معلقة صغيرة من اليود .
  • 1 كوب زيت الطفل .

الخطوات :

تبدأ من خلال خلط المكونات معاً  جيداً  قبل فرك المنطقة التي تعاني من الشعر الزائد لبضع دقائق . وبمجرد القيام به إترك الخليط حتي يبدأ في العمل لمدة 5 دقائق بعد ذلك إزالته بقطعة قماش مبللة. هذا الخليط قوي جداً بشكل لا يصدق في منع نمو الشعر الزائد ويختفي وبالتالي فهو يعطي نتائج سارة .

طرق أخري لإزالة الشعر الزائد :

الشعر الزائد مشكلة محرجة ودائماً ما يظهر في أماكن مختلفة وعند إزالة الشعر الزائد لا يشكل أي خطر واضح علي صحتك ويجب عليك تجربة العلاجات الطبيعية لإزالة الشعر بضعة أيام وقد تنجح في توفير المال والجهد والتخلص منه بطريقة بسيطة .

البابايا الخام :

تحتوي البابايا علي عنصر البابين وهو أحد الإنزيمات النشطة التي لديها القدرة  علي كسر البصيلات وحظر نمو الشعر وليس فقط يجعل شكل الشعر أقل وضوحاً وتقشير طبيعي لإعطائك لمسة ناعمة . كما أن البابايا عنصر أساسي للبشرة الحساسة .

الإستخدام :

عمل عجينة البابايا من1 -2 ملاعق بابايا الخام مع1/2 معلقة صغيرة كركم والخلط بينهم جيداً  . بعد ذلك، تدليك الشعر الزائد بالخليط لمدة 15 دقيقة قبل الغسل بالماء الفاتر . يفضل تكرار ذلك مرة أو إثنين في الإسبوع .

الكركم :

إستخدام الكركم في إزالة الشعر الزائد من الطرق الهندية القديمة والتي تعطي بشرة متوهجة لأنه بالإضافة إلي الخصائص المضادة للبكتريا والإلتهابات . يقوم الكركم بمنع نمو الشعر الزائد ويتم إستخدامه مع الكثير من المكونات حتي تحصل علي عجينة مناسبة .

الإستخدام :

الحصول علي 1 – 2 معلقة صغيرة من الكركم مع كمية كافية من الماء أو الحليب  للحصول علي عجينة متماسكة . تطبيق العجينة علي الشعر الزائد وتركه لمدة 20 دقيقة قبل غسل الوجه بالماء الدافئ .

الحمص :

طحين الحمص مفيد جداً في منع نمو الشعر الزائد ويفضل خلطه مع الكركم و الماء أو الحليب لتطبيقه في المناطق التي تعاني من الشعر الزائد ليعطي بشرة خالية من الشعر الزائد .

الإستخدام :

تجهيز وعاء لوضع به طحين الحمص مع معلقة صغيرة من مسحوق الكركم ومعلقة صغيرة من القشدة الحامضة ( خطوة إختيارية إذا كان لديك بشرة دهنية ) . تطبيق هذا المعجون في إتجاه نمو الشعر والتأكد منه يغطي جميع أنحاء الشعر وتركه لمدة نصف ساعة وبعد مرور 30 دقيقة يمكنك فرك الخليط في الإتجاه المعاكس لنمو الشعر بعدها غسله بالماء الفاتر .

مزيج السكر والليمون :

تجهيز خلط من السكر والماء لكي يعمل بمثابة مقشر ممتاز بسبب أن لديه ملمس محبب ويقوم عصير الليمون بمثابة عنصر مبيض يخفف من لون الشعر .

الإستخدام :

خلط  2 ملاعق كبيرة سكر مع 2 ملاعق صغيرة ليمون  لمدة حتي لا يذوب السكر بالكامل ويصبح له تأثير محبب . بعد الخلط يمكنك تدليك الشعر الزائد بالخليط في إتجاه نمو الشعر وتركه لمدة 15 – 20 دقيقة وغسله بالماء أثناء الفرك بلطف .

السكر والليمون والعسل :

Advertisements

في حين أن السكر والليمون خليط جيد لإزالة الشعر الزائد في الساقين والذراعين فإن إضافة العسل له تزيد من فعاليته ويعطي نتائج فورية.

الإستخدام :

تجهيز المكونات اللازمة لعمل الخليط وهي  1 معلقة كبيرة سكر، 1 معلقة صغيرة عسل،  1 معلقة صغير عصير ليمون،1 معلقة صغيرة نشأ الذرة،  شريط من القماش،  وإضافة كل من العسل مع عصير الليمون والسكر في وعاء معاً قم بتسخين الخليط للحصول علي عجينة ناعمة قد تحتاج إلي إذابة العسل في الميكروويف لمدة 3 دقائق وعندما تصبح العجينة أكثر سمكاً يمكنك إضافة الماء . قم بغسل المنطقة التي تعاني من الشعر الزائد بالنشا وبإستخدام معلقة يتم تطبيق الخليط الدافئ علي الشعر الزائد  وعلي الفور تغطية المنطقة بقطعة قماش قطنية والضغط عليها حتي تلتصق جيداً بالخليط وسحبها في الإتجاه المعاكس لنمو الشعر.

البيض :

عندما يتعلق الأمر بالحصول علي معجون لاصق فإن البيض لا يقل أهمية عن السكر لأنه عندما يجف يقوم بشد الوجه جيداً .

الإستخدام :

الحصول علي بياض بيضة ومعلقة كبيرة سكر ومعلقة كبيرة طحين الدقيق وخلطهم جيدا معاً حتي تحصل علي عجينة ناعمة ثم تطبيق قناع البيض علي الوجه وتركه حتي يجف وبمجرد أن يجف يمكنك سحب القناع بلطف من علي الوجه في عكس نمو الشعر .

الفلفل الأبيض  والكافور :

الفلفل الأبيض والكافور من العناصر التي تعطي نتائج قوية عند تطبيقها خصوصاً للبشرة الحساسة وهذا العلاج مفيد جداً في إزالة الشعر الزائد للساقين  ويوصي بعض الأشخاص بإستخدام زيت الكيرسين لزيادة فعالية الخليط .

الإستخدام :

الحصول علي 2 ملاعق من الفلفل الأبيض مع 2 ملاعق كافور وقطرات قليلة من زيت اللوز . بعدها طحن الفلفل الأبيض للحصول علي مسحوق ناعم ومزج الفلفل المطحون مع الكافور وزيت اللوز  ثم تطبيق الخليط علي الساقين . يفضل ترك المعجون علي الساقين 15 دقيقة قبل الغسل .

البطاطس والعدس :

البطاطس والعدس من العلاجات المناسبة لإزالة الشعر الزائد كما أنها تعمل كعامل تبيض وعن خلطهم معاً تتمكن من الحصول علي معجون لإزالة الشعر .

الإستخدام :

يفضل نقع كمية العدس الأصفر الموجودة لديك في الماء طوال الليل لإستخدامها في الصباح  وطحن العدس للحصول علي معجون . أخذ البطاطس للحصول علي عصير البطاطس وخلط العسل مع العدس المطحون وعصير البطاطس جيداً .يفضل تطبيق المعجون علي الوجه واليدين والساقين وأي مكان تريد إزالة الشعر الزائد منه ويفضل تركه لمدة 20 دقيقة حتي يجف وبمجرد أن يجف قم بإزالة المعجون بالفرك وسحب المعجون .

الريحان والبصل :

قم بإستخدام 9 إلي 12 ورقة من الريحان الطازج و غشاء رقيق من البصل . بعد ذلك ،  عمل عجينة عن طريق سحق أوراق الريحان و تطبيق هذه العجينة علي منطقة الشعر الزائد . بإستخدام العجينة  بإنتظام لمدة شهر واحد تتخلص من الشعر الزائد .

الشوفان :

الشوفان عنصر تقشير طبيعي ويساعدك في تقشير الشعر الخفيف الذي ينمو في الوجه وخصوصاً عند مزج 1/2 معلقة من الشوفان مع معلقة كبيرة عسل و 6- 8 قطرات عصير ليمون حتي تشكل المكونات معاً عجينة . وتطبيق هذه العجينة علي المناطق التي تعاني من نمو الشعر الزائد وتركها لمدة 15 – 20 دقيقة ثم الفرك لبضع دقائق في حركة دائرية قبل الشطف بالماء الدافئ .

اللافندر وزيت شجرة الشاي :

وجدت دراسة مثيرة للإهتمام أن اللافندر وزيت شجرة الشاي في الحد من حالات الشعر الزائد  بمجرد رش أي من هذه الزيوت علي المناطق التي تعاني من الشعر الزائد مرتين في اليوم لمدة ثلاث أشهر أظهرت النتائج إنخفاض كبير في نمو الشعر يحتاج هذا العلاج التحلي بالصبر حتي تحصل علي النتائج التي ترغب فيها .

القمح والشعير :

إذا كان لديك شعر وجه صعب  وبشرتك ليست حساسة جداً يمكنك محاولة تجربة هذه المكونات معاً للحصول علي نتائج أفضل . مزج  1 – 2 ملاعق كبيرة من نخالة القمح مع معلقة كبيرة من الحليب ومعلقة صغيرة من ماء الورد للحصول علي عجينة . ثم تطبيق العجينة  علي الشعر الزائد وتركها حتي تجف . تكرار ذلك 3 مرات في الإسبوع يساعدك في التخلص من الشعر الزائد .

خليط الحلبة :

طحن بذور الحلبة للحصول علي مسحوق ومزجه مع الماء للحصول علي عجينة متسقة ثم تطبيق العجينة علي الشعر الزائد وتركه حتي يجف والفرك بلطف .

السكر والزبادي :

خلط معلقة صغيرة من العسل الخام مع معلقة كبيرة من الزبادي كامل الدسم وتطبيق هذا الخليط علي الجلد النظيف وتركه لمدة 15 دقيقة علي الأقل والفرك بأطراف أصابعك قبل شطف الشعر بالماء الدافئ .

قناع الجلاتين :

مزج 1 معلقة كبيرة من مسحوق الجيلاتين مع بضع قطرات من عصير الليمون و1 – 2 قطرة من زيت اللافندر مع 2 – 3 ملاعق كبيرة من الحليب وتدفئة الخليط في الميكروويف لمدة  15 ثانية ثم تطبيقع علي الوجه وبمجرد أن يجف القناع قم بتقشيره فهو يقوم بإزالة الشعر الزائد والرؤس السوداء أيضاً .

Advertisements