طريقة عمل اللسان البقري المطبوخ بالصور

لست بحاجة إلي طلب الحصول علي اللسان البقري المطبوخ من المطاعم بعد الأن، عندما تتعرف علي كيفية تجهيز اللسان البقري المطبوخ في منزلك . اللسان البقري المطبوخ واحد من الأطعمة المفضلة في مرحلة الطفولة للكثير من الأفراد لأن له مذاق مختلف كما أنه يمكنك إستخدامه في عمل السندوتشات أو إضافته إلي شرائح السلطة.  يمكن سر طهي اللسان البقري في  المدة التي تحتاجها كمية اللسان البقري ولكن من الشائع أنه يحتاج إلي 2 – 4 ساعات لكي يتم طهيه بشكل جيد . واليوم نعرض عليكم كيفية طهي اللسان البقري للإستمتاع به .

عمل اللسان البقري المطبوخ بالصور

المكونات :

  • 1,5 أونصة من اللسان البقري .
  • بصلة صغيرة .
  • جزر .
  •  قطعة من الجزر الأبيض أو جذور البقدونس .
  • حفنة من الكرفس .
  • 3 أوراق الغار .
  •  الفلفل الأسود .
  •  البهارات .
  • الملح حسب التذوق .

الخطوات :

وضع اللسان البقري بداخل وعاء ممتلئ بالماء البارد وتركه حتي ينقع لمدة 30 دقيقة علي الأقل . ثم أخذ اللسان وفرك الجلد أو تنظيفه بالسكين إذا لزم الأمر للتخلص من أي أوساخ أو دهون أو دماء موجودة عليه وبعدها شطفه بالماء البارد .

Advertisements

تجديد المياه الباردة الموجودة في الوعاء ووضع اللسان بداخله وتركه علي نار هادئة حتي ينضج  والطهي مجدداً لمدة 15 دقيقة. بعدها يتم تصفية الماء في الخارج وشطف الوعاء وملئه بالماء مرة أخري لكي ينضج ببطء لمدة 2 – 3 ساعات أو أكثر قد يصل إلي 5 ساعات علي نار هادئة جداً ويفضل تغطية الوعاء لمنع تبخر الماء .

وبعد حوالي ساعتين من الطهي، قم بتقشير البصل وتقطيعه علي لوحة التقطيع إلي أجزاء صغيرة وأيضاً تقطيع الجزر وجذور الكرفس  ثم إضافة كافة الخضروات إلي وعاء الطهي .

والأن إضافة كافة البهارات والتوابل الموجودة لديك إلي الماء والإستمرار في الطهي لمدة 30 دقيقة .

لا تنسي التحقق من اللسان أثناء الطهي بإستخدام السكين أو الشوكة لمعرفة إذا كان اللسان نظيف أم لا ثم إخراجه من الوعاء ووضعه بداخل وعاء من الماء البارد لمدة 2 -3 دقائق  .

عند وضع اللسان في الماء البارد بعد المغلي يساعدك في إزالة الجلد الميت علي اللسان. وبمجرد تقطيع شريحة من جانب اللسان الخلفي وسحب الجلد يساعدك في إزالة الجلد بالكامل .

يمكنك إضافة الملح إلي وعاء الطهي علي حسب الرغبة .

وبعد تقشير اللسان يتم إرجاعه مرة أخري إلي وعاء الطهي وتركه علي نار هادئة لمدة 15 دقيقة . .

الأن إزالة اللسان من الوعاء وتقطيعه إلي شرائح لتقديمه لتقديمه بمثابة طبق فاتح للشهية أو الطبق الرئيسي علي الوجبة .

طريقة أخري لتجهيز اللسان البقري :

بعد تقشير جلد اللسان البقري يمكنك تقطيعه إلي قطع مناسبة وتغليفه  بخليط البانيه بعدها قلي اللسان في الزيت وتناول اللسان المقلي .

أيضاً يمكنك تقطيع اللسان المطبوخ إلي شرائح  وإضافة القليل من التوابل إليه ثم وضعه علي شرائح السيخ ثم وضعه في الفرن أو علي الفحم لتناول اللسان المشوي والإستمتاع به .

لماذا إختارنا لكي هذه الوصفة ؟ القيمة الغذائية في اللسان البقري :

عندما تتخبط في متجر البقالة للبحث عن وجبة للعشاء ربما تجد نفسك في منطقة اللحوم حيث يوجد اللسان البقري . بالتأكيد أن اللسان البقري له نكهة مختلفة عن أي نوع أخر من اللحوم وقد ترغب في تجربته .

السعرات الحرارية والدهون والبروتين :

يحتوي  3,5 أوقية من اللسان البقري علي 248 سعرة حرارية و22 جرام من الدهون ومنها 8 جرام من الدهون المشبعة . حوالي ثلث هذه الكمية إذا كنت تتبع نظام غذائي 2000 سعرة حرارية .ربما يكون الأمر المثير للقلق في اللسان هو 132 ملجرام من الكوليسترول . أن حوالي 44 % من 300 ملجرام من الكوليسترول الذي يحتاجه الجسم .

البروتين :

يحتوي 3,5 أوقية من اللسان البقري علي 19 جرام بروتين وهو  أمر مثير للأعجاب لأنه  41 %  من كمية البروتين التي تحتاجها يومياً عند النساء و34 % من الكمية التي يحتاجها الرجال بصورة يومية .

 المعادن :

يحتوي اللسان البقري علي كمية صغيرة من المعادن مثل السلينوم، البوتاسيوم، المغنسيوم، الكالسيوم . وأيضاً تحصل علي جرعة من الحديد التي يحتاجها جسم الإنسان لصحته وشفاء الجروح وحماية الجهاز المناعي .

 الفيتامينات :

Advertisements

يمدك اللسان البقري بكمية ضئيلة من الفيتامينات مثل فيتامين ج، ك، هـ وكذلك حمض  الفوليك وفيتامين ب 6 . إذا كنت تبحث عن وسيلة لزيادة فيتامين ب6 في الجسم فإن اللحم البقري هو الحل المناسب لك .

المصدر 1 ، 2 ، 3

Advertisements