إكتشف شخصيتك من نوع هاتفك الذكي

Advertisements

وجدت دراسة قام بها علماء النفس أن مستخدمي الأندرويد أكثر صدقاً من مستخدمي الأيفون فهي من الدراسات الأولي التي تبحث في العلاقة بين الشخصية ونوع الهاتف الذكي ولمعرفة شخصيتك وفقاً لنوع هاتفك الذكي ؟ تابع القراءة معانا.  يوجد أربعة أشخاص ما بين كل خمسة أشخاص في المملكة المتحدة لديهم هاتف ذكي وهذا ما دفع علماء النفس في البحث عن العلاقة بين الهاتف الذكي والشخصية تم إجراء هذه الدراسة في العام الماضي من قبل شركة فينتشر كابيتال لفك الشفرة بين شخصيتك والهاتف الذكي . وكانت النتائج التي توصلوا إليها مثيرة للجدل بعض الشئ تابع القراءة لمعرفة ماذا يكشف نوع هاتفك الذكي عن شخصيتك .

إكتشف شخصيتك من نوع هاتفك الذكي 3

وفقاً لدراسة تمت في  جامعة  لينكولن  لعلم النفس قام بها مجموعة من الباحثين .في البداية عندما تلقي نظرة سريعة علي هاتفك الذكي يمكن أن يكشف القليل عن شخصيتك  حتي إذا كنت تحب كثرة تحميل التطبيقات  تشكف أيضاً الكثير من الأمور عن شخصيتك كما ان إختيار الهاتف نفسك  يمكن ان يخبرنا الكثير عن جوانب شخصيتك وهذا ما أكدته دراستين احدهما في جامعة لينكولن، دراسة في جامعة لانكستر . وهذا ما اكده الباحث هيذر شو صاحب رسالة الدكتوراه  التي قدمت في المؤتمر السنوي لقسم علم النفس البريطاني .

تم الجزء الأول من الدراسة في معرفة تصورات عامة عن مستخدمي الايفون والأندرويد . وشارك في المسح الأولي ما يقرب من 240 مشارك مستخدمي أندرويد وكانوا اكثر إنفتاحاً وتقبولاً للوضع، صادقين، في حين أن أصحاب الأيفون كانوا أكثر إنفتاحاً علي الخارج وتم المسح علي 530 شخص مستخدمي الأيفون كانوا صادقين ومنفتحين والكثير من الأمور المتعمقة الأخري .

إكتشف شخصيتك من نوع هاتفك الذكي

إذا كنت تمتلك أيفون أبل :

مستخدمي أيفون ابل فأنت شخصية جذابة، تنفق المزيد من الأموال لكنك شخصية طموحة. كما أنهم شخصيات مقنعة تستخدم معظم القواعد وأفضلها لإقناع الطرف الأخر بوجهة نظرك . فأنت علي عكس أصحاب هواتف الأندرويد. فأنت شخصية متمردة تحاول الهروب للأشياء التي تحبها وبذل المزيد من الجهد لتحقيق أهدافك .

إذا كنت تمتلك هاتف ذكي بلاك بيري :

أصبح مفضلي إستخدام الهاتف الذكي بلاك بيري عدد أقل اليوم وإذا كنت لا زالت تفضله فأنت تميل إلي أن تكون شخصية إجتماعية أكثر، تأتي في الموعد المحدد، تحب الحديث بصوت عالي، طموح، غالباً تفضل الأعمال التجارية، بصفة عامة هؤلاء الأشخاص يبدو مختلفين كثيراً عن غيرهم . شخص دقيق تحب وضع كل شئ في مكانه لا تفضل الفوضي التي تحدث حتي تتمكن من التركيز في العمل،  الحياة من وجهة نظرك ليست للعب فقط فهو يحاول جمع المال لتحقيق طموحاته  فهو لديهم شعار ” الوقت هو المال ”

إذا كنت هاتف ذكي أندرويد :

أشخاص مهذبين، مبدعين،  متمردين، إنطوائين في العلاقات الإجتماعية، يفضلوا الحضور في الوقت المناسب عند دعوة أصدقائهم للخروج معاً، يمكنهم القيام بالمهام المتعددة ويحاولوا دائماً النجاح في العمل بكل الطرق التي تمكنهم من إثبات الذات .

مستخدمي سامسونج :

مستخدمي سامسونج أشخاص واعين، متواضعين، منفتحين علي التجارب الجديدة، يحبون العمل ولكن أيضاً يفضلوا لعب ألعاب الفيديو .

مستخدمي HTC :

أصحاب هواتف HTC  أقل تواضعاً من مستخدمي سامسونج والأيفون يحاولوا تحقيق التوازن بين حب العمل والترفيه عن النفس  . وذلك وفقاً لما ذكره الدكتور بول هاريسون أستاذ محاضر في سلوك المستهلك في جامعة ديكن.

كيف يكون هناك علاقة بين إستخدام الهاتف الذكي وشخصيتك ؟

أجريت دراسة عام 2011  في معهد بحوث بسويسرا لإلقاء نظرة فاحصة علي 117 مستخدمي نوكيا لمدة 17 شهر . وجدت النتائج التي كانت معقدة بعض الشئ بأن الشخص الذي يستخدم الهاتف الذكي لإجراء المكالمات اليومية والرد عليها طوال اليوم تم وصفهم بأنهم أشخاص منبسطين .

أما إذا كنت تستخدم هاتفك الذكي لفحص رسائل البريد الإلكتروني في كثير من الأحيان فأنت شخص منظم، واعي .

ماذا يكشف وضع البطارية لهاتفك الذكي عن شخصيتك ؟

تم إجراء إستبيان علي مجموعة من مستخدمي الهواتف الذكية للتعرف علي نسبة البطارية بدقة لمعرفة ماذا تكشف عن شخصيتهم وكانت نتائج الإختبار ممتعة عند التحقق منها خصوصاً عند معرفة هل يمكن فعلا ان مستوي البطارية في هاتفك الذكي أن يكشف عن شخصيتك  ؟

  • إذا كان مستوي البطارية لديك 100 % فأنت شخصية دقيقة ترغب في السيطرة دائماً ما تفضل أن تكون علي علم بكل شئ ولا تسمح لبطارية الهاتف الخلوي الخاص بك بأن تفسد عليك لحظاتك .
  • إذا كانت بطارية الهاتف الذكي 80 % – 90 %  فأنت شخص يمكن الإعتماد عليه  حتي في أصعب الظروف تحاول المقاومة .
  • إذا كنت بطارية الهاتف الذكي 70 % – 60 %  فأنت شخص طموح تحب الأفكار الإبداعية والتفكير دائماً حول كيفية تحقيق مستويات أعلي من النجاح . في الواقع، عقلك منشغل بالتخطيط للامور التي تحقق لك الإنجاز .
  • إذا كانت بطارية الهاتف الذكي 50 % – 40 % :  فأنت شخص تأملي، تنفق الكثير من الوقت في التفكير وكثيراً ما تلهيك أحلام اليقظة عن الواقع،  تقوم بإختيار كلماتك بعناية والتمتع بالخروج لقضاء العطلات بدلاً من التواجد في المنزل .
  • إذا كانت بطارية الهاتف الذكي 39 % – 20 % :  فأنت شخص عاطفي، تريد أن يكون كل شئ  علي أكمل وجه حتي السعادة والحزن، يمكنك التمتع بإلتقاط الصور وإجراء المكالمات حتي مع مستوي البطارية المنخفض .
  • إذا كانت بطارية الهاتف الذكي3 % – 19 % :  فأنت شخص إجتماعي تعمل بجد وتحب اللهو كثيراً والترفيه عن نفسك لديك الكثير من الأصدقاء. ولا تجد وقت لكي تشحن به هاتفك لأنك لا تهتم بتصفح مواقع التواصل الإجتماعي .
  • إذا كانت بطارية الهاتف 1 % – 2 % :  شخصية مغامرة، تحب عيش الحياة بعيداً عن الواقع الإفتراضي، تجد الكثير من المخاطرة عند التمتع بالتخطيط للمستقبل  فقط كن حذراً لأن الهاتف سيكون عرضة للإغلاق بمجرد أن يحاول احد الإتصال بك .
  • إذا كانت بطارية الهاتف الذكي 0% :  فأنت تحب الحرية لا تهتم بوجود الهاتف الذكي معك تكره الإنضباط لا يوجد لديك أي مخاوف بشان الهاتف وتحب المغامرة أو القيام بالأمور بدون التخطيط لها .
Advertisements