طرق التخلص من البراغيث ١٢ طريقة منزلية سهلة

هل سألت نفسك من قبل ماهي أفضل الطرق التي مكننا إتباعها لأتمكن من التخلص من البراغيث وكذلك حماية بيتي منها ؟ أو أي مكان أتواجد به ؟ يمكنك الحفاظ على طهارة منزلك وكلابك وقططك من البراغيث من خلال بعض الطرق البسيطة والتي تستخدم مكونات طبيعية تستطيع بها أن تحافظ على أسرتك بأكملها آمنة من هذه الآفات المزعجة التي تسبب الحكة :

أفضل طرق التخلص من البراغيث

%d8%a7%d9%84%d8%aa%d8%ae%d9%84%d8%b5-%d9%85%d9%86-%d8%a7%d9%84%d8%a8%d8%b1%d8%a7%d8%ba%d9%8a%d8%ab

1ـ صابون الأطباق :
لتخليص منزلك  من  الابتلاء بآفة البراغيث قم بإجراء هذه التجربة ، ضع طبقا مملوءا بالماء على الأرض بكل غرفة من غرف المنزل ، قم بإضافة فنجان مملوء بصابون أطباق للأطباق السابقة ، ثم أشعل شمعة وضعها في وسط كل طبق ، سوف تنجذب البراغيث لضوء الشمعة ولكن السائل الصابوني بالأطباق سوف يجذب ا لبراغيث  كالفخ ويقتلها .

إن اسلم طريقة لعمل ذلك هي معالجة ذلك بغرفة جديدة كل ليلة، وكإجراء احترازي عليك البقاء مستيقظا أثناء احتراق الشمعة، احتفظ باى من الحيوانات الأليفة والأطفال  بعيدا عن هذه الفخاخ المؤقتة للبراغيث  بهذه الغرف ، وهذه احد الاستخدامات غير العادية لصابون غسيل الأطباق .

%d8%a7%d9%84%d8%aa%d8%ae%d9%84%d8%b5-%d9%85%d9%86-%d8%a7%d9%84%d8%a8%d8%b1%d8%a7%d8%ba%d9%8a%d8%ab-%d8%ab%d9%82%d9%81-%d9%86%d9%81%d8%b3%d9%83

Advertisements

2-رش الأعشاب :
تجنبا لاستعمال المواد الكيماوية القاسية وبدلا من استخدام رش الأعشاب لتخلص منزلك من البراغيث  ؛ قم بعمل مزيج من : جالون واحد من الخل مع نصف جالون من الماء مع 16 أوقية من عصير الليمون  وأخيرا 8  أوقيات من محلول كحولي من لحاء المشتركة الفرجينية وهى

( شجيرة صفراء الزهـر ) وبذلك تكون قد حصلت على محلولك وقبل أن تقوم بعملية الـرش قم بتنظيف المنزل بالمكنسة الكهربائية حتى تستطيع التخلص من البراغيث المختبئة في ثنايا المنزل ثم قم بغسيل اى مكان ( لاتصل إليه المكنسة الكهربائية ) بأعلى درجة حرارة ممكنة ، ثم لمقاومة طبيعية وفعالة للبراغيث قم برش هذا المحلول في جميع أنحاء المنزل وكرر عملية الرش عند الحاجة .

التخلص من البراغيث

3ـ الملح:
يرش الملح الناعم على السجاد في جميع أنحاء المنزل ثم في خلال 12 إلى 48 ساعة قم بتنظيف المنزل بالمكنسة الكهربائية ، وبالرغم من أن هذه الطريقة تقتل الحشرة الكاملة إلا أنها لاتقتل يرقات البراغيث وبالمناسبة فان الملح له استخدامات متعددة بالمنزل تبلغ أكثر من 60 استعمالا .

التخلص من البراغيث

4ـ زيت أو مسحوق إكليل الجبل :
يطرد إكليل الجبل البراغيث ويمكن استخدامه في شكل زيت أو مسحوق ، وللمساعدة على التخلص من البراغيث في الكلاب فان بضع نقاط من زيت إكليل الجبل حول رقبة الكلب تمنع البراغيث تماما ، كما تستطيع أيضا أن تغسل الكلب  في ماء إكليل الجبل كحمام طبيعي للبراغيث

إن مسحوقا متساوي الأجزاء من إكليل الجبل والنعناع والشمروالفيجن( نبتة طبية ذات مذاق مروالافسنتين ( نبات ) ويتم سحق هذه الأجزاء معا ورشها في جميع أنحاء المنزل ومع ذلك فان هذا سوف يمنع  البراغيث ولكنه لن يقتلها .

التخلص من البراغيث

5ـ الليمون  ورزاز إكليل الجبل :
وثمة خيار آخر طارد للبراغيث وهو رذاذ سهل الصنع: أضف 6 ليمونات مقطعة لشرائح رقيقة
في وعاء كبير ثم قم بتقطيع حفنة من أوراق إكليل الجبل ثم قم بإضافتهم إلى الخليط ثم قم بغلي لتر من الماء وقم بصبه في الوعاء  ثم قم بإضافة 3ـ 4 نقط من زيت إبرة الراعي ثم غطى المحلول واتركه طوال الليل وفى الصباح قم بتصفية السائل قبل صبه في زجاجة رذاذ واستخدام هذا الخيار ر للسيطرة على البراغيث في شتى أرجاء المنزل .

التخلص من البراغيث

6ـ خليط الستر ونيلا :  ( الاترج )
زيت الاترج هو طارد طبيعي للبراغيث وان عمل خليط من هذا الزيت والزيوت الأخرى سوف يمنع بالتأكيد البراغيث ، قم بإضافة 20 قطرة من زيت الاترج و10 قطرات من زيت شجرة الشاي و10 قطرا ت من زيت الليمون و5 قطرات من زيت إبرة الراعي ويتم إضافة هذا الخليط إلى ماء دافئ  ثم استخدم هذا المحلول لتنظيف منزلك ، وكرر هذه العملية عند الحاجة .

التخلص من البراغيث

7ـ تفاح الخيل ( نوع من البرتقال ) :
قم بقطع تفاح الخيل ( والمعروف أيضا  باسم برتقال اوساج ) إلى نصفين وضع نصف تفاحة في كل غرفة وكذلك في صالة منزلك ، وهذا سوف يمنع ليس فقط البراغيث ولكنه سوف يمنع أيضا حشرات أخرى ، وسوف تستمر هذه الحماية لمدة تتراوح بين 2ـ3 شهور بمنزل مكيف الهواء .

التخلص من البراغيث

8ـ  زيت الأرز :
للتخلص من براغيث المنزل أو براغيث الكلاب أو كعلاج ناجع لبراغيث القطط  قم بإضافة  من 3ـ 5 قطرات من زيت الأرز مع 1ـ 3 ملاعق شاي من الماء ثم باستخدام عشر قطرات من هذا الخليط قم بمسح رقبة الحيوان أو بغمس منديل زينة  في هذاالخليط  ولف به رقبة الحيوان تستطيع أيضا إذا أحببت أن تستبدل زيت الأرز بزيت اللافندر ، هذه الزيوت أساسية وهى أيضا آمنة كعلاج من البراغيث سواء مع القطط الصغيرة أو غيرها من الحيوانات الصغيرة طالما تستخدم باعتدال ، يستخدم هذا الخليط مرة كل أسبوع

التخلص من البراغيث

9ـ  خل التفاح :
استخدم هذا المحلول البسيط للتخلص من براغيث الكلاب ، ضع ملعقة من خل حمض التفاح لكل 40 باوند من وزن الكلب في إناء الشرب الخاص بالكلب كلما  قمت بتغيير الماء ،هذا الإجراء سوف يطرد البراغيث ويعزز من نظافة متعلقات الكلب وهذه بعضا من الفوائد المذهلة لخل حمض التفاح .

التخلص من البراغيث

10ـ  عصير الليمون :
وهذا مستحم طبيعي للقطط والكلاب قم بتقطيع الليمون إلى شرائح ثم ضعها في قدر من الماء المغلي على النار وبعد إضافة الليمون ارفع القدر من على النار ثم قم بتغطيته ، واتركه طوال الليل ، وفى الصباح قم بغمس المشط أو الفرشاة في هذا السائل  ومشط المعطف الخاص بالكلب أو قم باستعمال اسفنجة بعد غمسها بالسائل وامسح به شعرالحيوانات الأليفة ذات الشعر القصير .

11ـ رزاز الخل :
قم بإضافة مانع البراغيث هذا لملابس الحيوانات الأليفة ، قم بخلط فنجان من خل حمض التفاح أومن الخل الأبيض مع ربع جالون من الماء ثم أضف إلى الخليط 2ـ3 قطرات من اللافندر أو زيت الأرز وتخلط جيدا ثم توضع في زجاجة رش ، قم برش هذا الخليط على حيواناتك الأليفة مع الحرص عل أن تتجنب العيون والأذان والأنف ، إذا كنت قلقا من إصابة الأماكن الحساسة استعمل قطعة قماش بعد غمسها بهذا السائل وامسح بها حول العنق وخلف الأذنين بدلا من الرش واحرص على ملاحظة  أية علامة قد تشير إلى مرض الكلب .

Advertisements

%d8%aa%d8%ae%d9%84%d8%b5-%d9%85%d9%86-%d8%a7%d9%84%d8%a8%d8%b1%d8%a7%d8%ba%d9%8a%d8%ab

12ـ عشبه نعناع الماء :
إن عشبه النعناع علاج منزلي عظيم ضد البراغيث ومتوفر بساحة منزلك ، أن نبات النعناع الموجود بحديقتك أوحيث تحب الحيوانات الأليفة أن تلهو ، ومع ذلك فيجب أن تنتبه لاماكن لهو الأطفال والحيوانات الأليفة بفناء المنزل إذا ماقررت أن تزرع نبات النعناع حيث أن هذا النبات قد يكون ساما لكل من الإنسان والحيوان عند تناوله ( بالإضافة إلى انه يجب التحقق من المخاطر التي قد يتعرض لها الكلب في فنائك الخلفي ) .

تستطيع كذلك وضع أكياس صغيرة بها عشب نعناع مجفف في جميع أرجاء المنزل لمقاومة ومنع البراغيث ولكن حاول أن تضع هذه الأكياس في أماكن عالية من الصعب على الأطفال والحيوانات الأليفة الوصول إليها ، إن بضع قطرات من زيت النعناع والتي يمكن وضعها في طوق الكلب مع الحرص على عدم ملامسته المباشرة للجلد ، كذلك يمكن وضع أكياس من النعناع الجاف في طوق القطة وإذا لاحظت اى علامة لحكة أو حساسية لدى الحيوان فقم بإزالة الطوق فورا

Advertisements