التخلص من البراغيث نهائي بطرق بسيطه

البراغيث من أبشع المشاكل التي مكن أن تتواجد في البيت لما لها من مصائب متعدده على حياة الناس في المنزل الذي تتواجد به، قد تتواجد البراغيث في المنزل في أي مكان مثل السجاد أو المراتب أو بداخل الأماكن التي تخزن فيها خزين البيت وكذلك الدولاب أو أي مكان أخر تجده البراغيث مناسب له تتواجد به ثم تتكاثر وتنتشر في المنزل إذا لم يتم مكافحتها بالطرق الصحيحة والسليمة للتخلص منها ولذلك اليوم نقدم لكم بعض الطرق السهلة للتخلص من هذه الحشرة المتطفله التي تؤرق حياة الأخرين .

التخلص من البراغيث ثقف نفسك

طرق التخلص من البراغيث المزعجه

1- صابون الأطباق:
جرب هذه الخدعة للتخلص من البراغيث. ضع طبق صغير من الماء في كل غرفة، و اضف إليه فنجان من صابون الأطباق ، و في كل طبق ضع في المنتصف شمعة صغيرة. تنجذب البراغيث إلي نور الشمعة، وصابون الأطباق يقتل البراغيث و يتخلص منهم. الطريقة الأفضل و الأمن هي ان تجرب هذه الخدعة في غرفة واحدة فقط كل ليلة، لكي تظل بجوار الشمعة و هي تحترق و ذلك للأحتياط و للامان. تأكد من بقاء الحيوانات الأليفة و الأطفال خارج الغرفة بينما تقوم بذلك.

2- اسبراي الأعشاب:
تجنب استخدام المواد الكيميائية القاسية و استخدم بدلاً منها الأعشاب للتخلص من البراغيث. قم بمزج كوب من الماء مع نصف كوب من الخل مع إضافة عصير الليمون و القليل من اعشاب سحر الهازل . ثم قم برش جميع انحاء المنزل ، مع غسل كل شئ يمكن غسله بالماء الساخن. و يكرر ذلك عند الحاجة.

3- الملح:
قم برش الملح الناعم المطحون علي السجاد و في جميع انحاء المنزل، ثم قم بكنس السجاد و الأرضية بإستخدام المكنسة المهربائية بعد مرور 12:48 ساعة.  هذه الطريقة تقتل البراغيث و لكن لا تقضي علي يرقات البراغيث. الملح هو مكون متعدد الأستخدامات و يمكن استخدامه في العديد من الطرق في المنزل.

Advertisements

4-زيت الروزماري – اعشاب الروزماري:
الروزماري يقضي علي البراغيث و يمكن استخدام زيت الروزماري او بودرة الروزماري. للتخلص من البراغيث الموجودة في الحيوانات الأليفة مثل الكلب، ضع بضع قطرات من زيت الروزماري علي عنقه. وايضا يمكن ان يستحم الكلاب في ماء الروزماري . وهانك و صفة اخري – مسحوق يتكون من كميات متساوية من كلاً من روزماري- نعناع- شمر ، تسحق هذه المكونات معاً ثم يرش هذا البودر في جميع انحاء المنزل، هذه الطريقة تطرد البراغيث و لكن لا تقتلهم.

5- اسبراي الليمون و الروزماري:
وصفة اخري سهلة للتخلص من البراغيث. في وعاء كبير نضع 6 شرائح من الليمون و القليل من اعشاب الروزماري، تغلي هذه المكونات مع لتر من الماء ثم نضيف 3-4 قطرات من زيت ابرة الراعي. يغطي الوعاء لمدة ليلة كاملة، و في الصباح يصفي الخليط و يوضع في زجاجة الأسبراي و يستخدم في التخلص من البراغيث.

6- زيت سيترونيلا ( هو احد الزيوت الأساسية يستخلص من اوراق و سيقان شجرة الليمون)
زيت السيترونيلا هو زيت طارد للبراغيث، و يخلط  مع مجموعة من الزيوت الأخري للتخلص من البراغيت تماماً. يضاف 20 قطرة من زيت سيترونيلا مع 10 قطرات من زيت شجرة الشاي و 10 قطرات من زيت الليمون مع خمس قطرات من زيت ابرة الراعي مع كوب من الماء الدافئ. يرش هذا الخليط في جميع ارجاء المنزل و يكرر عند الحاجة

7-تفاح الحصان( نوع من انواع البرتقال):
قم بقطع ثمرة تفاحة الحصان إلي نصفين و ضعها في كل الغرف و في مدخل البيت، هذه الثمرة تقتل البراغيث و ايضاً انواع اخري من الحشرات، و يستمر تأثيرها لمدة 2-3 اشهر في المنزل

8- زيت الخروع:
للتخلص من البراغيث الموجودة في الحيوانات الأليفة مثل الكلاب  و القطط. يضاف 3-5 قطرات من زيت الخروع إلي 3 معالق كبيرة من الماء، و ضع هذا الخليط علي رقبة الحيوان الأليف او علي الطوق . ويمكن استخدام زيت اللافندر بدلاً من زيت الخروع. هذه الزيوت العطرية هي علاج امن للحيوانات الأليفة للتخلص من البراغيث بشرط الأستخدام المعتدل وتستخدم هذه الطريقة مرة واحدة في الأسبوع.

9-زيت خل التفاح:
يستخدم للتخلص من البراغيث الموجودة في الكلاب. لكل 40 باوند من وزن الكلب، يضاف معلقة صغيرة من خل التفاح إلي وعاء الماء الخاص بالكلب في كل مرة تقوم بغيير الماء. هذه الطريقة  تقضي علي البراغيث و تعزز من صحة الكلب بشكل عام

10- عصير الليمون:
وهو علاج طبيعي للكلاب و القطط للتخلص من البراغيث. اضف شرائح الليمون إلي وعاء من الماء المغلي ثم يغطي الماء لمدة ليلة كاملة. في اليوم التالي، قم بوضع فرشاة الشعر في الماء المغلي بالليمون وقم بتمشيط شعر جسم حيوانك الأليف. يمكن استخدام اسفنجة اذا كان شعر الحيوان الأليف قصير

11- اسبراي الخل:
قم بخلط كوب من خل التفاح او من الخل الأبيض مع لتر من الماء، و يضاف ايضاً 2-3 قطرات من زيت اللافندر ، يقلب الخليط جيدا ً و يوضع في زجاجة اسبراي. قم برش الحيوانات الأليفة و تجنب منطقة العين و الأنف و الأذن، او استخدم قطعة من القماش مبللة في ماء الخل و امسح بها حول الرقبة و خلف الأذنين بدلاً من الرش.

12- عشب النعناع:
عشبة النعناع هو حل عظيم و جيدا جداً للتخلص من البراغيث. قم بزرع عشب النعناع في الحديقة او بجوار المنطقة التي يلعب فيها الحيوانات الأليفة الخاصة بك. يجب ملاحظة الأطفال و الحيوانات الأليفة عند اللعب بجوار عشب النعناع، لأنها اعشاب سامة لكل من البشر و الحيوانات عندما تأكل.

يمكن ايضاً  وضع اكياس الشاي مع الأعشاب المجففة في جميع ارجاء المنزل لطرد البراغيث، و لكن ضعها في مكان عال حتي لا يصلها الأطفال او الحيوانات الأليفة.  يمكنك ايضاً وضع قطرات من زيت النعناع علي طوق الكلب او تركيب اكياس من الأعشاب المجففة مع الطوق. اذا لاحظت اعراض  من الحكة و الهرش او ظهور اي علامات حساسية علي الحيوانات الأليفة ، تخلص فوراً من الطوق.

Advertisements