أفضل الملابس المناسبة لفصل الصيف

يصعب إختيار الملابس المناسبة مع قدوم فصل الصيف حيث  نشهد إرتفاع ملحوظ في الدرجات الحرارة كل ذلك يدفعك إلي الإهتمام بملابسك و خصوصاً الملابس التي يتم إرتدائها في النهار لكي تشعرك بالبرودة  و تخفيف حدة درجات الحرارة لكي تستطيع أداء الأنشطة اليومية التي تقوم بها .و أساس ذلك هو إختيار الأنسجة المناسبة لفصل الصيف و تراعي في إختيارك أن تعمل هذه الأقمشة علي إمتصاص رائحة العرق الكريهة في فصل الصيف مع القيام بمجموعة من الأمور التي سوف نذكرها أدناه

الملابس المناسبة لفصل الصيف

و يذكر الخبراء ، افضل طريقة تساعدك في الإحساس بالبرودة في فصل الصيف هي إختيار الأقمشة التي تسمح لكي بالشعور بالبرودة في فصل الصيف . و أن تكون الملابس واسعة و فضفاضة قليلأً لكي تحقق لك الراحة و تجنب الملابس الضيقة في الجو الحار .

و فقاً للدراسات الألمانية بأن الملابس الفضفاضة و الخفيفة هي الخيار المثالي بالنسبة لملابس العمل الصيفي لكي تسمح لك بالحركة بدون الشعور بالزهق و الإنزعاج بسبب العرق الزائد .

و لأهمية إختيار الملابس الصيفة قمنا بطرح مجموعة من الأنسجة من الملابس المناسب لفصل و غالباً هي الأنسجة الطبيعية لتحمي الجسم من أثر العرق و الروائح الكريهة .

يجب أن تنتبهي إلي أن تكون خفيفة الوزن و جيدة التهوية و يمكنك تحقيق ذلك من خلال مسك نسيج القماشة  في يديك فإذا سمحت بمرور الهواء  فهي مريحة لإرتدائها في الصيف أما إذا كان النسيج ثقيل فهو غير مريح لك في درجة الحرارة  العالية .

أما التهوية و يقصد بها البحث عن النسيج الذي يسمح بالتنفس و الأنسب هي الأقمشة المصنوعة من الألياف الطبيعية مثل الكتان او القطن  فهذه الأنسجة تساعدك في الشعور بالبرودة في فصل الصيف .

نصائح إختيار الملابس المناسبة في فصل الصيف :

ألون الملابس في فصل الصيف :

هناك مجموعة من الالوان المناسبة لفصل الصيف يجب أن تضيعها في إعتبارك .و  ينصح خبراء الموضه بإرتداء الألوان الفاتحة في فصل الصيف لكي تعمل علي عكس درجة الحرارة  مثل اللون الأبيض ، الأصفر ، البيج ، الوردي ، الأحمر ، السماوي ، الأزرق الفاتح ، الأخضر الفاتح ، الأرجواني الفاتح . أما الألوان الداكنة تعمل علي إمتصاص درجة الحرارة يجب أن تتجنبيها تماماً خصوصاً في النهار حيث تحبس الحرارة و تجعلك تشعر بالحرارة أكثر مثل اللون الأسود ، الكحلي ، الأزرق الغامق  .

إرتداء الملابس الفضفاضة :

تجنبي إرتداء الملابس الضيقة التي تحد من حركتك و ذلك لأن الأوعية الدموية  تتمدد في فصل الصيف  لذلك فإن الملابس الفضفاضة تسمح بدخول الهواء  و تتيح لك حرية التنقل .

الإستايل المناسب لفصل الصيف :

يتناسب لفصل الصيف التنورات الواسعة ، الفساتين  و الملابس بأكمام خفيفة  و لكن مع الإلتزام بتطبيق واقي الشمس  قبل الخروج للحفاظ علي البشرة من أشعة الشمس  و عند تجاهل وضع واقي الشمس يصبح الجلد أكثر عرضة للتجاعيد و ظهور علامات الشيخوخة

إختيار أفضل الأقمشة المناسبة لفصل الصيف :

الكتان :

يعد الكتان من افضل الأنسجة التي يمكنك إرتدائها في فصل الصيف ، فهو يتميز بأن له ملمس ناعم و خفيف و يجف سريعاً عندما يكون رطب نتيجة العرق . العيب الوحيد الذي يوجد في نسيج الكتان هو ميله إلي التجعد بسهولة نتيجة الجلوس لفترة طويلة . كما أنه قابل للتعفن  إذا تم تخزينه في مكان رطب و يفقد لونه .

القطن :

إذا كان الكتان هو ملك الأقمشة فإن القطن هو سيد الأقمشة  و هو اكثر الأنسجة التي يتم إرتداؤها في الصيف .  و توجد أوزان مختلفة للقطن بدرجات متفاوتة بالإضافة إلي أنه يوجد بأسعار معقولة و مريحة للجميع الطبقات .

أنواع الأقمشة القطنية مثل البفتة ، اللينوه ، الكستور ، الجبردين ،  يمتاز القطن بقدرته علي إمتصاص العرق و تحمل درجات الحرارة المرتفعة  و له ملمس ناعم و مرن و تحمل الكي و الغسيل المتكرر .

الرايون :

يصنع القماش الرايون من الألياف السليوزية للقطن و يتم معالجته كميائية ليتحول إلي ألياف  يتميز  بقوته و قدرته العالية علي إمتصاص الرطوبة  لذلك فهو من الأنسجة المناسبة لفصل الصيف . و من أهم مميزاته أنه يحتفظ بالكي لمدة طويلة و من عيونه لا ينصح بغسله كثيراً لأن الماء المغلي يجعله يفقد لونه و لمعانه .

الحرير الطبيعي :

و يتميز بنعومة ملمسه  و لمعانه و له شكل جميل للغاية و توجد منه أنواع مثل الشيفون ، الكريب ، غيرهم . فهو من اقوي الألياف الطبيعية و يتميز بقدرته علي تحمل درجات الحرارة العالية  كما أنه يمتص الرطوبة و يحتفظ بحوالي 30 % منها  .  توجود منه العديد من الألوان الزاهية و البراقية .

الكشمير :

يتميز الكشمير بأنه اخف وزناً من القطن بكثير و بذلك فهو نسيج مثالي للملابس الصيفية و مقاوم للتجعد و بذلك فإن له قدرة علي إمتصاص الرطوبة . و لكن تحتاج هذه النوعية من الأقمشة تحتاج إلي عناية خاصة عند الغسيل

 

أنواع الأقمشة التي يجب تجنبها في فصل الصيف :

بسبب إرتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف أنتي بحاجة للبحث في خزانة ملابس و إختيار الملابس المناسبة التي تساعدك في التحكم في العرق  لذلك قمنا بطرق مجموعة من الانسجة أعلاه التي تتكون من الألياف الطبيعية مثل القطن ، الكتان  ، الكشمير .و  هناك مجموعة من الأقمشة يجب تجنبها تماماً .

الفسكوزي :

أليافه مصنوعة من الحرير الصناعي أخف أنواع الأقمشة تقريباً و مع ذلك لا يمتص العرق و لا يناسب درجة حرارة الصيف حيث لا يشعرك بالراحة و يؤدي إلي إحمرار البشرة .

البوليستر :

من  أكثر أنواع الأقمشة الصناعية شيوعاً يمكنك إرتدائه في الهواء الطلق ، أو في فصل الشتاء . يتميز بانه مقاوم للإنكماش ، له ملمس مرن و لامع و قوية و لا يمتص العرق لذلك عند إرتدائه في فصل الصيف غير مريح و يؤدي إلي إرتفاع درجة حرارة الجسم .

النايلون :

هذا النوع من الأنسجة صناعي 100 %  و يأتي علي رأس قائمة الملابس التي يجب تجنبها في فصل الصيف غالباً ما يستخدم في صناعة الجوارب. هناك حالة وحيدة و إستشنائية لإرتداء النايلون في الصيف عند إرتداء ملابس السباحة لأنه مقاوم للماء .

 أقمشة أكريليك :

هذا النوع من الأقمشة ضار جداً لأنه قد تسبب في الإصابة بالسرطان و غالباً قامت منظمة حماية البيئة منع بيعه في الأسواق .