بالصور طريقة عمل الجمبري المسلوق

يعتبر الجمبري من أكثر الأطعمة التي يتم طهيها بسرعة  ويستغرق وقت قصير جداً لتجهيز وجبة رائعة لأفراد أسرتك . يمكنك الحصول علي وجبة الجمبري المسلوق في أقل وقت ممكن لديك من خلال خطوات بسيطة  ومكونات صحية لجسمك .خصوصاً بأن الجمبري من أكثر الأطعمة الصحية التي تمكنك من الإستفادة بالعناصر الغذائية الضرورية ومنها  أنه منخفض السعرات الحرارية  والدهون وعلاج الأمراض المختلفة التي سوف نذكرها أدناه .

الجمبري المسلوق

وصفة الجمبري المسلوق بالصور :

 المكونات اللازمة للجمبري المسلوق :

  • 1,5 رطل جمبري  .
  • 8 أكواب  من الماء الصافي .
  • 1 معلقة صغيرة ملح .
  • 1/2 معلقة صغيرة من الفلفل الأسود .
  • 1 – 2 أوراق الغار .

خطوات عمل الجمبري المسلوق :

يمكنك إختيار الجمبري علي حسب ما تفضل إذا كان الجمبري بقشره أم تقشير الجمبري . ولكي تقوم بتقشير يجب تجهيز مقص أو سكين التقشير وعمل فتحة من ظهر الجمبري للتخلص من الكيس الرملي وتنظيف الجمبري من القذائف ومن الداخل .

Advertisements

أو يمكنك الإحتفاظ بقشور الجمبري كما هي علي حسب طريقة التقديم التي تفضلها .

جهزي وعاء كبير لوضع الجمبري بداخله وصب الماء الصافي بداخله  مع معلقة كبيرة من الملح ونصف معلقة صغيرة من الفلفل الأسود وورق الغار في الوعاء وتركه علي نار هادئة ومتوسطة حتي يغلي .

ترك الوعاء يغلي علي النار لعدة دقائق إعتماداَ علي كمية الجمبري الموجودة لديك ويتحول لون الجمبري إلي اللون الوردي . علي حسب الكمية المذكورة أعلاه يحتاج الجمبري لمدة 2 – 3 دقائق.

بعدها يتم تصفية الجمبري من الماء ونقل الجمبري المطبوخ إلي طبق التقديم  وتركه حتي يبرد .

لماذا إختارنا لكي هذه الوصفة ؟ 

فوائد الجمبري  :

الجمبري من الوجبات الغذائية الصحية التي يمكنك أن تتناولها ، حيث ذكرت جمعية القلب الأمريكية بأنه يمكنك إستهلاك 6 أونصات من السمك المطبوخ و المحار و الدواجن يومياً . حيث يحتوي الجمبري العديد من الفوائد الغذائية نتيجة أنه يحتوي علي الفيتامينات و المعادن الأساسية و إليك القيمة الغذائية للجمبري بالتفصيل :

يحتوي الجمبري علي نسبة عالية من البروتين :

يحتوي كل 6 أونصات من الجمبري علي 36 جرام  من البروتين. بالإضافة إلي أنه يحتوي علي نسبة عالية من الأحماض الأمينية اللازمة لصحة و تجديد الخلايا و ذلك لأن الخلايا تتكون من البروتين و تعمل الأحماض الأمينية علي تجديد البروتينات  لإصلاح الخلايا التالفة .. علاوة علي  ذلك يساعد البروتين في تنظيم نسبة السكر في الدم .

يحتوي الجمبري علي الفيتامينات اللازمة لنمو خلايا الدم الحمراء :

عند تناول الجمبري يعمل علي تدعيم  وظائف خلايا الدم الحمراء نتيجة لأنه يحتوي علي فيتامين أ . كما أنه ينشط الجينات اللازمة لتظوير الخلايا الجذعية . و يساعد علي نقل الأوكسجين إلي خلايا الدم الحمراء لانه يحتوي علي نسبة جيدة من الحديد .يحتوي 6 أونصات من الجمبري علي2،8 ميكروجرام من فيتامين ب 12 .

غني بالمعادن اللازمة لتنشيط الإنزيمات :

يحتوي الجمبري علي المعادن مثل الزنك و السلينيوم و هي المعادن اللازمة لتنشيط الإنزيمات . تساعد البروتينات الخلايا في إجراء التفاعلات الكيميائية. و ينشط الزنك الإنزيمات اللازمة لإنتاج الطاقة  و تحسين صحة الجهاز المناعي  .

عند تناول 6 أوقية من الجمبري  علي 2،8 ميلجرام من الزنك . علاوة علي ذلك يعمل الجمبري علي تنشيط الإنزيمات اللازمة لعملية التمثيل الغذائي للازم لعضلات صحية  . و كذلك عند تنشيط الإنزيمات التي تقاوم نمو السرطان. يحتوي حوالي 6 أوقية الجمبري علي84،2 ميكروجرام سلينيوم و يحتاج الجسم حوالي 55،5 ميكروجرام  يومياً .

إقرأ أيضا عن 

Advertisements