مزيل مكياج طبيعي بزيت الزيتون

لماذا تستخديمن مزيل مكياج جاهز ؟ او حتى لماذا لا تستخدمين مزيل مكياج  ؟ أن الكثير من الفتيات اعتدن أن ينامون بالمكياج على وجوههم أحيانًا بسبب الإرهاق والتعب وأحيانًا بسبب الكسل وآخريات يستخدمن الصابون في إزالة المكياج لكن الصابون قاسِ على البشرة يقشر طبقات الجلد بقوة ويتركها جافة جدًا فتضطرين لوضع المزيد من المكياج لإخفاء جفاف البشرة وهكذا تظلين في دائرة مغلقة من وضع المكياج وإزالته بطرق خاطئة .

2015-11-29_23-34-54

لكن هذ قبل أن اكتشف الزيت الرائع كوسيلة منزلية لإزالة المكياج يمكنك تحضيرها بنفسك.
في البداية كنت مترددة في استعماله فلم اثق في قدرته على إزالة المكياج بالكامل واعتقدت إنه سيسد مسام البشرة لكن بعد تجربته وجدته مذهلا, ولا يحتاج إلى تقشيره بعنف لإزالته , فيمكنك إزالته بسهولة بمنديل أو منشفة مبللة. وكل ما تحتاجيه لعمل مزيل المكياج الخاص بكِ هو زيت الزيتون فقط أو زيت الجاجوبا ويمكنك استعماله كبديل أفضل من الصابون أو مستحضرات إزالة المكياج الصناعية لأنه يحافظ على ترطيب البشرة

لماذا تعتبر الزيوت أفضل مزيل مكياج  :

لأن الزيت يعمل بمثابة مرطب طبيعي للبشرة كما أنه يتمتع بفوائد صحية متنوعة , فمثلا زيت الزيتون يحتوي على الدهون الصحية وفيتامي هـ وك
كما أنه غني بالمواد المضادة للأكسدة والتي تلعب دورًا هامًا في محاربة الجزيئات الحرة وبالتالي تقاوم علامات التقدم في عمر البشرة .
وزيت الزيتون لا يقضي على الزيوت الطبيعية بالبشرة بل على العكس تمامًا فإنه يزيد من ترطيب الجلد مما يساعد في منع وتقليل ظهور التجاعيد, كما أنه لا يسد المسام وله تأثير ملطف ومنعم للبشرة .

إن كنتِ تتسائلين أي نوع من المكياج يمكن لزيت الزيتون إضافته فاعلمِ أنه يستطيع إزالة جميع أنواع المكياج مثل الفاونديشن والبلاش والماسكارا والآي لاينر والايشادو بالذات الماسكارا لن تجدي طريقة لإزالتها أفضل من زيت الزيتون.

Advertisements

تستطيعين عمل هذه الوصفة باستخدام أي نوع زيت تفضلينه وليس الزيتون فقط فيمكنك استخدام زيت الجاجوبا .

الجاجوبا يعد خيارًا عظيمًا لمن يعانون من مشاكل في البشرة أيضًا زيت جوز الهند يعتبر حلا مثاليًا.

طريقة استخدام زيت الزيتون كمزيل مكياج :

  •  اغسلِ يديك جيدا
  • ضعِ نصف ملعقة زيت زيتون في قبضة يدك.
    دلكِ وجهك برفق لمدة دقيقتين.
    هذا التدليك لنتأكد من تشبع الجلد بالزيت ليجعل إزالة المكياج تتم بسهولة.
  •  استخدمِ منشفة نظيفة مبللة بماء دافئ لإزالة الزيت من على البشرة

إنها طريقة سهلة ومضمونة لإزالة المكياج من البشرة.

Advertisements