تمارين النوم دقيقة واحدة منه تخلصك من الأرق

هل تعاني من صعوبة في النوم و تعاني من الأرق الشديد ؟ ما رأيك في تمارين النوم كحل مثالي؟ القيام بهذا التمارين التي لا تستغرق سوا دقيقة واحدة قبل الذهاب الى النوم يساعدك على التمتع بنوم هادي وسريع ويجنبك التعرض للأرق، ويجعلك تستيقظ في اليوم التالي بنشاط وحيوية، حيث ان نظام الحياة الكسولة  وقلة التمارين الرياضية هيا من اهم الاسباب التي تسبب الزيادة في الوزن والسمنة، ولكن القيام بهذه التمارين قبل النوم تساعدك على الاسترخاء وشد عضلات الجسم وتحسين الدورة الدموية وتحسين الصحة بشكل عام .

التمارين التي تساعدك على النوم بسهولة 3

تمارين النوم هي ما سنتعرف عليه في هذه المقالة

تمارين النوم الوضعية الأولى

1. الجلوس على الأرض او على سجادة اليوغا، وفتح ما بين قدميك بزاوية اكثر من الزاوية القائمة حتى يصبح الحوض مستقيم .
2. تحريك جسمك الى الأمام والحفاظ  على هذه الوضعية لمدة 30 ثانية، ومن ثم تكرار التمرين عن طريق تحريك الجسم الى الوراء قليلا والحفاظ على نفس الوضع لمده 30 ثانية .
هذا التمرين يعمل على تحفيز وتنشيط عضلات الحوض، وزيادة الدورة الدموية للتخلص من التوتر والأرق .

ملاحظة : عند البدأ في القيام بهذا التمرين فقد تجد صعوبة في فتح القدمين، لذلك يمكنك القيام بهذا التمرين وزيادة في الزاوية بين القدمين قليلا في كل مرة، مما يساعدك تدريجيا على تحسين القيام بهذا التمرين بطريقة صحيحة والاستفادة منه بشكل اكبر في كل مرة .

تمارين النوم الوضعية الثانية :

1. الجلوس على الارض ولف يديك حول قدميك في الوضع الموضح بالصورة، ثم الاستلقاء على الأرض الى الوراء مع الحفاظ على وضع القدمين كما كان .
2. وضع يديك على اسفل ظهرك، ورفع الجزء الأسفل من جسمك ولف جسمك بحيث يقترب الكعبين من الكتفين .
3. وضع يديك على الراض والحفاظ على هذا الوضع لمده 30 ثانية ، ومن ثم ارجاع قدميك الى الارض باسترخاء وتدريجيا حتى تصل الى الاستقامه تماما على الارض .

Advertisements

ملاحظة: عليك القيام بهذا التمرين بخفة وقدر المستطاع ولا تقوم بأي حركة قد تكون مضرة لك او لا تستطيع القيام بها .

Advertisements