طريقة عمل بلسم مخصوص لصاحبات الشعر الكيرلي والمجعد

في التسعينات انتشرت صيحة الشعر الكيرلي المنتفش حول الرأس والذي يمنح المرأة المظهر الغجري القوي والمحبوب، وقد عادت مرة أخرى هذه الصيحة لنرى من جديد صاحبات الشعر الكيرلي متألقات نحسدهن على تجاعيد شعرهن، ونتمنى لو نحظى بها بطريقة طبيعية دون الاحتياج إلى مجففات الشعر والمكواة الكهربية. ولكن في الحقيقة صاحبات الشعر الكيرلي لسن محظوظات لهذه الدرجة، فدوائر الشعر الملتفة الرائعة هذه تحتاج لعناية خاصة حتى تظهر بالشكل المثالي الذي نرغب به، وحتى الطفلات الصغيرات ذوات الشعر الكيرلي في حاجة إلى منتجات خاصة، وبالطبع لا يوجد أفضل من المنتجات الطبيعية التي تقومي بها في المنزل للعناية بجمالك وجمال بناتك، لكونها صحية وطبيعية، ولذلك سنسرد لكِ هنا طريقة صنع بلسم ومرطب رائع للشعر الكيرلي في المنزل، ويمكن للكبيرات والصغيرات استخدامه دون أي قلق.

طريقة عمل بلسم مخصوص لصاحبات الشعر الكيرلي والمجعد

فوائد المكونات المستخدمة:

الجلسرين: الجلسرين كحول سكري يتم صناعته من الدهون النباتية، وهو يستخدم في العديد من منتجات الجمال لفوائده في الترطيب والتنعيم، والجلسرين مسترطب أي يسحب الرطوبة من الهواء ويبقيها في الشعر، ولذلك يجب استعمال كميات قليلة منه حتى لا ينهي تجاعيد الشعر ويجعله منسدل.

جيل الصبار: جيل الصبار يتم الحصول عليه من نبتة الصبار، بداخل الأوراق، وهو رائع في ترطيب كل من الشعر والجلد، والصبار ليس فقط يجتذب الرطوبة للشعر ولكن كذلك يحبسها بداخله، وهو غني بالمعادن المفيدة للجسم بما فيه الشعر والجلد.

الزيوت العطرية: يمكنك اختيار الزيوت بحرية، فهي تضفي رائحة طيبة على الوصفة، وكذلك تزيد من فوائدها، ويمكن ان تختاري من زيوت مثل اللافندر، البرتقال، الروزماري، أو أي نوع أخر تحبين.

Advertisements

وصفة البلسم المنزلي المرطب للشعر الكيرلي:

هذه الكمية تصنع ربع كوب من البلسم.

المكونات:

  • ملعقة كبيرة من جيل الصبار، أو عصير الصبار ذاته.
  • ملعقة ونصف كبيرة من الجلسرين، ولكن ذلك يرجع إلى نوعية شعرك والجفاف به، فلو شعرك متوسط الجفاف يمكنك استخدام ملعقة واحدة أو أقل، وإن كان شديد الجفاف ننصحك بالملعقة والنصف.
  • 5 ملاعق كبيرة من الماء، سواء ماء معدني أو مغلي من قبل ومبرد.
  • 10 نقاط من الزيوت العطرية المفضلة لكِ، اللافندر، البرتقال، الروزماري أو أي نوع أخر.

الطريقة:

  1. في زجاجة مثبت بها رأس للرش، اخلطي المكونات، ثم ابدئي في رج الزجاجة حتى يتم امتزاجها تماما.
  2. يتم تخزين هذا البلسم في درجة حرارة الغرفة العادية.
  3. يتم استخدمه على الشعر المبلل (يمكن استخدامه على الشعر الجاف، ولكن لنتائج أفضل الشعر المبلل).
  4. اتركي المرطب على شعرك لعدة دقائق ثم مشطي شعرك.

ملاحظات:

تنوع الوصفة: إذا لم يتواجد لديك الصبار، يمكنك صنع المرطب من دونه، في بعض الأحيان استخدمت الماء والجلسرين فقط عندما لم يتوافر لدي جيل الصبار، ولكن الصبار يتميز بقدراته الترطيبيه العالية، وكذلك على الحفاظ على تجاعيد الشعر بنفس الشكل طوال اليوم، ولعمل الوصفة بدون الصبار فقط الغه واستخدمي نفس الكميات الباقية.

تأثير الطقس على الشعر: الجلسرين قد يتسبب في زيادة تجاعيد الشعر وحجمها عندما يتم تطبيقه على الشعر في جو رطب، لأن الجلسرين يجتذب الرطوبة من الهواء، ولذلك لو كنت تقيمين في مكان شديد الرطوبة قد يؤذي ذلك شعرك أو شعر ابنتك فقومي بتقليل كميته إلى النصف في الوصفة.

Advertisements