كيف تجعل شريك حياتك يبقي معك أطول وقت ممكن في اليوم

عندما زوجين كبار في السن تطمح أن تستمر علاقتك بزوجتك هكذا وترغب في التعرف علي أسرار بقاء الزوجين معاً لفترة طويلة . وعند إستشارة الأقرباء أو الدخول علي الإنترنت سوف تجد العديد من النصائح ووجهات النظر المختلفة في هذا الموضوع . بالتأكيد بأن هناك قائمة من الأمور التي تحتاج إلي معرفة قد تجد بأن مجموعة من الأمور قد لا تنطبق علي الجميع ولكن توجد قواعد عامة  تساعدك في تحقيق أهدافك والتغلب علي المشاكل التي تواجهك في حياتك الزوجية .

الحب

أسرار بقاء الزوجين معاً لفترة طويلة : 

لا تقلل من  قيمة سؤال زوجتك عن كيف ستقضي يومك؟

هناك مجموعة من التفاصيل الدقيقة قد تري بأن ليس لها أهمية وأنه من الأمور الروتينية اليومية ولكن ماذا لو تخيلت عدم وجود هذا السؤال في يومك، سوف تشعر بأن لا أحد يهتم بك

المشاجرات  بينكم هو مجرد مشكلة ستمضي :

Advertisements

يجب أن تدرك جيداً إذا كنت تحب أي شخص، لن تنتهي بينكم المشاجرات . يمكن للأزواج إختبار مدي قوة علاقاتهم من خلال ما يحدث في المشاجرات .

لديك إلتزامات في علاقاتك مع زوجتك :

حاول أن تسعد زوجتك دائماً وأن تقوم بالأمور التي تجعلها تشعر بالسعادة معك مثل الخروج لتناول العشاء معاً أو زيارة الأصدقاء، الذهاب للنادي كل هذه الأنشطة هي إلتزامات يفضل أن تقدمها لزوجتك .

إشعر شريك حياتك بقوة  حضروه :

عندما تكون صادق في مشاعرك إتجاه شريك حياتك يشعر بقوة حضوره معك وأنك تستغني بالعالم بمجرد وجوده معك .فمثلاً يمكنك رفض دعوة علي العشاء مع أحد أصدقائك مقابل التواجد مع شريك حياتك في المنزل .

التخطيط للمفأجات :

لكي تقطيع شوط طويل في علاقتك مع زوجتك يمكنك التخطيط للمفأجات بإستمرار فإذا كانت تحب الشيكولاتة يمكنك شراء الشيكولاتة والأيس كريم لكي تضيف المزيد من التغير  في حياتك .

لا تجبرها علي إقامة صداقة مع أفراد لا تحبهم :

إذا لم يكن بينكم أصدقاء لا تحاول إجبارها علي إقامة صداقة مع أسر أصدقائك.

قم بتقبيل زوجتك عندما تصل إلي المنزل :

إذا كنت تذهب للعمل في الخارج وتستغرق وقت طويل حتي تعود، يمكنك تقبيل زوجتك قبل الخروج من المنزل . وإذا كانت زوجتك نائمة يفضل تقبيلها في هدوء  دون أن توقظها وعندما تعود قم بتقبيلها .

لا ترفض دعوات العشاء :

في بعض الأحيان لايجب أن ترفض دعوات العشاء حتي تتمكن من قضاء وقت ممتع مع بعضكم البعض . حتي لو أن جدول أعمالك مزدحم يمكنك تحديث جدول أعمالك والخروج معاً وإستغلال وقت فراغك لكي تكونوا معاً .

كن حنون مع زوجتك أثناء المرض :

عندما تجد زوجتك مريضة إقترح عليها إلغاء خطط العشاء وقم بتجهيز طبق حساء دافئ لها  أو الذهاب إلي الصيدلية لإحضار دواء تخفيف السعال لها . بمعني حاول رعايتها أثناء المرض فهي تقدر جهودك معها جيداً .

مشاركة الزوجية في المهام المنزلية :

قد تجد الزوجة مستغرقة في الأعمال المنزلية وتأخذ المزيد من الوقت . يمكنك تقسيم المهام المنزلية بينكم لمساعدتها وعليك إختيار الأشياء التي تستمتع بالقيام بها.

لا داعي للنكات طوال الوقت :

لا يفضل أن تلقي النكات بإستمرار . يجب أن تحدد أوقات للنكات وأوقات الجد  حتي لا تعطي لحياتك مع زوجتك قيمة كبيرة .

الإلتزام بالمواعيد :

Advertisements

يمكنك تجنبي المزيد من المشاجرات مع زوجك . فمثلاً، تجهيز ملابسك والمكياج الخاص بك قبل موعد خروجك معه بفترة كافية . لأن الرجل بطبيعية حساس في ناحية الإلتزام بالمواعيد .

يمكنك إطلاع زوجتك علي الخطط الفردية التي تقوم بها بعد العمل :

إذا كنت تخطط  لذهاب مع الأصدقاء بعد العمل أو الخروج إلي النادي حتي تعرف إلي  أين أنت ذاهب  وأنه لا داعي للقلق ولكي تعرف بأنك في صحة جيدة .

الإستجابة إلي المكالمات والرسائل :

إذا قام شريك حياتك بعمل مكالمة هاتفية لك أو رسائل نصية لاتحاول أن تتجاهلها وإهتم بالرد عليها لكي تجعلها في قائمة أولوياتك قد يكون الإتصال لأي سبب من الأسباب المهمة .

كن عفوياً :

عند التعامل مع من نحب حاول أن تتصرف بعفويتك بإستمرار في أي نشاط تقوم به مع من تحب لأن ذلك يزيد من الثقة بينكم .

تقبل كل المشاكل التي تحدث في علاقاتكم :

نحلم جميعاً  بقصص الحب الخيالية ولكن عندما نتواجه مع الواقع  نلاحظ الفرق بين القصص الخيالية. لذلك عندما تحدث مشاكل بسيطة بينكم حاول أن تتقبلها لكي تحافظ علي علاقاتكم لاتوجد علاقة مثالية لكي تكون سعيد في حياتك يجب أن تواجه المصاعب .

إلتزم بالأمانة :

الصدق والأمانة هما أساس أي علاقة ناجحة وتستمر لفترة طويلة لأن الكذب يفسد علاقاتكم معاً .

الدفاع عن شريك حياتك :

يحتاج شريك حياتك إلي الدعم بإستمرار والدفاع عنه عندما تجد بعض الأفراد  يتحدثون ضده  أمامك، عندما يفعلوا ذلك، أوقفهم سوف يقدر شريك حياتك الموقف كثيراً ويعمل علي تقوية العلاقة بينكم .

التقرب من عائلة شريك حياتك :

عند التقرب من عائلة الزوج / الزوجة فها يدعم العلاقة بينكم وتقوي روابط الحب . لذلك، حاول من فترة للأخري الإتصال أو إرسال رسائلة نصية للإطمئنان عليهم والتعرف علي أخبارهم .

Advertisements