عمل مشروب الزعفران بالليمون بالصور

يعد مشروب الزعفران بالليمون من المشروبات الحمضية الجيدة للجسم وتمتلك مذاق مختلف . إليك خطوات عمل مشروب الزعفران بالليمون فهو مشروب صحي وممتع .

عمل مشروب الزعفران بالليمون بالصور

مكونات المشروب :


  • 2 ليمون .
  • 4 -5 حبهان  أو حوالي 1/8 معلقة صغيرة من مسحوق الحبهان .
  • الزعفران المجفف أو الطازج في هيئة الخيوط .
  •  السكر .

خطوات عمل مشروب الزعفران بالليمون:

تجهيز وعاء وإضافة مسحوق الحبهان إليه .

Advertisements

بعدها يتم عصر الليمون وإضافة الزعفران الطازج أو المجفف .

يمكنك إضافة السكر مع القليل من الملح .

ولكي تحصلي علي نكهة ليمون عالية يمكنك وضع قشور الليمون أيضاً  .

إضافة كمية مناسبة من الماء إلي الوعاء والتقليب جيداً حتي تمتزج المكونات معاً

ترك هذا الخليط لمدة 2 ساعة في الثلاجة، يمكنك أيضاً تخزينه في الفريزر لإستخدامه في وقت لاحق .

لا تحاول إضافة المزيد من الزعفران القليل كافي لإعطاء اللون الأصفر الرائع ..

عند التقديم يتم صب مشروب الزعفران بالليمون في الأكواب ووضع شرائح الليمون أعلي الكوب للتزيين .

لماذا إختارنا هذه الوصفة ؟ 

فوائد عصير الليمون :

الليمون من الفاكهة الأكثر شيوعاً و ذلك لأنها تحتوي علي العديد من العناصر الغذائية. منذ العصور القديمة يستخةدم الليمون كمادة حافظة  فعالة جداً. و إن وجود ثمار الليمون ضمن وجباتك اليومية يحمي الجسم من العديد من الأمراض .و عند إستهلاك الليمون بإنتظام تستطيع الحصول علي المعادن و الفيتامينات  الهامة للجسم ، و بذلك يساعد الجسم في البقاء بصحة جيدة و محاربة الأمراض الخبيثة .

علاج مشاكل الجهاز الهضمي :

بسبب إرتفاع نسبة الحموضة العالية قد يواجه بعض الأفراد مشاكل في الجهاز الهضمي و يجدوا أن عصير الليمون علاج جيد لها. و ذلك لأنه عصير الليمون يساعد في تخفيف الغثيان و عسر الهضم و التشنجؤ و الإنتفاخ و الإمساك بالإضافة إلي علاج حرقان المعدة. كما أنه يساعد الجسم في هضم الطعام بصورة أفضل لأنه يساعد الكبد في إفراز المزيد من الصفراء .

الحفاظ علي صحة القلب و الأوعية الدموية :

واحدة من الفوائد الأكثر شيوعاً لعصير الليمون أنه لديه قدرة عالية في تحسين أداء الدورة الدموية . و ذلك يرجع إلي أنه يحتوي علي نسبة عالية من الكالسيوم .  و يساعد أيضاً علي حماية القلب و التحكم في ضغط الدم المرتفع. حتي أنه فوائده قد تمتد إلي الدماغ  لأنه يمكن أن يساعد في تخفيف الدوخة و الإجهاد و الإكتئاب و زيادة الشعور بالإسترخاء .

الحفاظ علي صحة الأسنان :

يمكن ان يساعد عصير الليمون في تخفيف وجع الأسنان  لأنه قد يعمل بمثابة مسكن جيد ، بالإضافة  إلي أنه يساعد في وقت نزيف اللثة  و علاج رائحة الفم الكريهة ( غالباً ما يدخل في أحد مكونات غسول الفم ) و قد يساعد في الوقاية من تسوس الأسنان لأنه منظف طبيعي لذلك قد يتم إستخدامه في مكونات معجون الأسنان .بالإضافة إلي أنه يساعد في علاج بعض أمراض الفم و يجب أن تنتبه إلي بقاء عصير الليمون لفترة طويلة في الفم يضعف مينا الأسنان .

علاج المشاكل الجلدية :

و ذلك لأنه مطهر جيد، لأنه يساعد في إبقاء الجلد صحي و يساعد في علاج حروق الشمس و التخفيف من لدغات الحشرات و علاج الإكزيما و حب الشباب كما أنه أداء فعالة في مقاومة الشيخوخة و التخلص من التجاعيد و البثورو  الحفاظ علي الجلد صحي من الندبات .

Advertisements