تمارين لزيادة التركيز بالصور

من أهم فوائد اليوغا للجسم أنها تساعدك في زيادة التركيز بمجرد إتخاذ مجموعة من حركات اليوغا البسيطة وأخذ نفس عميق يساعدك تخلص عقلك من كل المخاوف وزيادة التركيز من خلال ممارسة هذه الحركات لمدة 15 دقيقة يومياً . فقد تم التعرف علي مجموعة من حركات اليوغا لتعزيز التركيز وتعتمد علي القيام بكل حركة لمدة 15 دقيقة مع أخذ نفس عميق وتكرار نفس الحركة مع الجانب الأخر .

تمارين لزيادة التركيز :

وضعية المحارب الثانية :

تساعد في تنغيم عضلات الساقين وفتح الفخذ ومناسبة أيضاً لتقوية عضلات الأكتاف والمفاصل .

تمارين اليوغا لزيادة التركيز 1

كيفية القيام بها ؟

العمل علي الإنحناء إلي أسفل بحيث تحقق توازن الجسم من خلال الذراعين والقدمين، بعدها البدء بحتريك القدم اليمني بحيث تستند الرأس علي الركبة اليمني وتصبح القدم اليمني موجودة بين يديك ثم العمل علي فتح القدم اليسري للخارج حتي تعمل علي فتح الوركين بشكل جيد، بعدها البدء بالإرتفاع بنصف الجسم العلوي وتثبيت القدم اليمني واليسري علي نفس الوضعية مع العمل علي فتح الذراعين بجانبك جيداً

وضعية الزاوية الجانبية الممدودة  :

تساعدك هذه الوضعية في فرد عضلات الخصر والوركين وتعمل علي تقوية عضلات الظهر والبطن والأكتاف .

تمارين اليوغا لزيادة التركيز 2

كيفية القيام بها ؟

عندما تبدأ هذا التمرين تحتاج إلي إتخاذ وضعية المحارب الثانية السابق ذكرها أعلاه ثم النزول بالجسم قليلاً حتي يتم إنحناء الخصر بحيث يتكأ الذراع الأيمن علي الركبة اليمني ثم العمل علي رفع الذراع الأيسر إلي أعلي حتي يقترب الكتف الأيسر من الأذن ، أثناء ذلك إحرص علي أخذ 5 أنفاس عميقة وتكرار نفس الحركات مع الجانب الأخر .

تمارين اليوغا لزيادة التركيز 3

وضعية أوسكانتا :

تعتمد هذه الحركة علي تقوية عضلات الفخذين وتعزيز عضلات الحوض والتركيز علي المفاصل .

كيفية القيام بها ؟

عند البدء في تنفيذ هذه الوضعية عليك إتخاذ وضعية الزاوية الجانبية ثم وضع كلتا اليدين أمام القدم اليمني وضم اليدين معاً  ثم التحرك ببطء ثم الإندفاع الجانبي وأخذ زفير عميق .

تمارين اليوغا لزيادة التركيز 4

وضعية النسر :

تساعدك هذه الوضعية في تحقيق إستقرار مفاصل الساقين وتمديد الوركين وتتطلب الكثير من المرونة بحيث تحقق لك التوازن الذهني والتركيز .

كيفية القيام به ؟

يعتمد هذا التمرين علي الوقوف مع ضم القدمين معاً وعقد إحدي القدمين علي الأخري مع الإتكاء علي القدم الثانية مثل رفع القدم اليمني علي اليسري  . تحديد نقطة موجودة أمامك للتركيز عليها ثم رفع اليدين أمام وجهك وعقدهم معاً ثم الإستنشاق العميق والتركيز في  نقطة البصر الموجودة أمامك . تساعدك هذه الوضعية في التخلص من القلق  وإبعاد عقلك عن التفكير في الأمور المزعجة .

تمارين اليوغا لزيادة التركيز 6

وضعية الشجرة :

يساعدك هذا التمرين في زيادة التركيز وتحقيق ثبات المفاصل . كما تعمل هذه الوضعية علي زيادة التركيز وتهدئة العقل وبالتالي تقليل الشعور بالتوتر .

كيفية القيام بها ؟

البدء بالوقوف مع ضم القدمين معاً وفرد الذراعين ثم ثني القدم اليمني علي الركبة اليسري وفرد الركبة اليسري جيداً ثم العمل علي ضم اليدين معاً أمام الصدر وفرد الجسم بصورة مستقيمة أثناء الوقوف مع أخذ 5 أنفاس عميقة والعمل علي تكرار نفس الخطوات مع الجانب الأخر من الجسم .

تمارين اليوغا لزيادة التركيز 8

وضعية زهرة اللوتس :

يقدم هذا التمرين مجموعة من الفوائد الصحية للجسم بالإضافة إلي زيادة التركيز مثل  تقوية عضلات الظهر والحوض .

كيفية القيام بها ؟

قم بالجلوس  مع تمديد الساقين أمامك ثم القيام بثني الركبة اليمني لوضعها علي الجزء العلوي من الفخذ الأيسر وبإستخدام يدك قم مرة أخري بثني الركبة اليسري علي الجزء العلوي من الفخذ الأيمن . بعد ذلك، فرد الذراعين أمامك علي الركبتين بحيث تصبح راحة يديك مفتوحة لأعلي وأخذ حوالي 5 أنفاس عميقة لمدة 10 دقائق .

تمارين اليوغا لزيادة التركيز 7وضعية الغراب :

تساعدك هذه الوضعية علي تحقيق التوازن وزيادة التركيز علي الجسم بدلاً من التركيز في الأمور المقلقة .

كيفية القيام بها ؟

قم بالإنحناء إلي الأمام بحيث يتم فرد الذراعين أثناء الوقوف عليهما ثم الضغط علي أطراف أصابع القدمين والعمل علي سحب الركبتين إلي أعلي ورفع القدمين عن الأرض مع الإتكاء علي الذراعين والوقوف علي هذه الوضعية مع أخذ 3 أنفاس عميقة .