تفسير الألوان في الحلم

الأحلام هي إنعكاس للعالم الداخلي الذي يوجد للحالم. و غالباً ما يتأثر كل فرد بالعالم الذي يوجد حوله ، و تعكس الأحلام الحالة النفسية و الجسدية للحالم. و يأتي ذلك في هيئة رموز في الحلم لها العديد من السياقات . لذلك مهم بالنسبة للحالم معرفة تفسير هذه الرموز لمعرفة الأمور ورائه  و لكن يجب أن يبحث عن التفسير الصحيح و تحتوي هذه المقالة علي تفسير الألوان في الحلم و نحاول عرضة أكثر الألوان شهرة و إنتشاراً في الأحلام. و من الضروري أن تلاحظ بأن الأحلام يمكن أن تعني أشياء كثيرة لكل فرد و يمكن أن تعني اكثر من شئ واحد في نفس الحلم . وهناك العديد من الأمور التي لها تأثير علي الأحلام مثل ذكريات الطفولة ، السلوكيات و المعتقدات الحالية. و يمكن تفسير الأحلام الفرد من إكتشاف العالم من حولة ، لذلك قم بالإضطلاع معانا علي قائمة الألوان و تفسيرتها المختلفة .

 الألوان في الحلم

تفسير الألوان في الحلم :

تفسير اللون الأحمر في الحلم :

عادة ما يمثل اللون الأحمر المشاعر العاطفية ، مثل الغضب و العنف و الطاقة و الإندفاع أو الشعور بالخطر .

و قد يرتبط اللون الأحمر بالدم ، يمكن أن يرمز إلي الحياة عند البعض و الموت عن البعض الأخر. لذلك من الضروري تحديد إذا كان الحلم إيجابي أم سلبي بالنسبة لك .

Advertisements

في الثقافة الهندية و الصينية يرتدي العرائس اللون الأحمر في حفلات الزفاف و الإحتفالات لذلك قد يعني الزواج  للحالم . و يفسره البعض الأخر بأنه يعني البقاء علي قيد الحياة و التمتع بصحة بدنية جيدة .

اللون الأحمر العنابي ، يرتبط بالحروب  و البطولة و القوة و الشجاعة .

تفسير اللون الوردي في الحلم :

  • اللون الوردي عبارة عن مزيج من اللون الأبيض و اللون الأحمر، لذلك قد يمثل الوردي الحب ، السعادة ، العطف ، الرومانسية ، الحنان ، الرحمة ، المودة . و قد يرتبط عند بعض الإناث بالوقوع في حب شباب أو إقامة علاقة صداقة قوية .
  • قد يمثل اللون الوردي أيضاً دلالات سلبية  ، و خاصة إذا كان الحالم يكره اللون الوردي ولا يفضله .بذلك ، قد يكون اللون الوردي ، دليل علي عدم النضج و الضعف و وجود بعض المشاكل مع أولياء الأمور .
  • عموماً يشير اللون الوردي إلي  الحب و الإهتمام بالأخرين .
  • اللون الوردي الساخن ( البنفسجي ) يرتبط  بالمشاعر العاطفية مثل اللون الأحمر .

تفسير اللون البرتقالي في الحلم :

  • عادة ما يرتبط اللون البرتقالي بالدفء و الصداقة و غيرها من الرموز الإيجابية مثل  ظهور فجر جديد في حياتك ( حياة جديدة ) . و ذلك لأن البرتقالي من الألوان المحفزة و الزاهية التي تعطي شعور بالحيوية و التفاؤل . و يربطه البعض بالشمس ، لذلك فهو يوم جديد في الحياة و نظرة جديدة لها .
  • و البعض يفسر اللون البرتقالي بأنه السرور و الفرح و الإنجاب .

تفسير اللون الأصفر في الحلم :

  • يمكن أن يكون اللون الأصفر له معاني إيجابية و معاني سلبية  و هذا يتوقف علي الحلم نفسه . ينظر إليه بأنه غير سارة و يدل علي الجبن و الخوف و الخداع و الخيانة و التردد. . أما التفسيرات الإيجابية بأنه يدل علي زيادة الوعي ،  السعادة ، الطاقة ،  الفكر ،وئام ،  التفكير الإيجابي . فهو يعد الألوان المحفزة للعقل . و تستخدم معظم مكاتب العمل و المدارس و الفصول الدراسية اللون الأصفر لإرتباطه باشعة الشمس .

تفسير اللون الأخضر في الحلم :

  • عادة ما يرتبط اللون الأخضر بالطبيعية و الأرض ، البقاء بصحة جيدة ، النمو ، الخصوبة ، الحيوية ، الصفاء  ، و كثيراً ما يشير الأخضر إلي تطور شخصية الحالم و حدوث تغيرات جديدة في حياته . أو بإعتباره احد ألوان إشارة المرور التي تدل علي السماح بالمشي لذلك فهو يحفز علي التحرك نحو هدفك .
  • يرتبط اللون الأخضر الداكن عادة بالمال ،  الثروة ، الجشع ، الحسد .
  • يرتبط اللون الأخضر الزيتوني ، بتحقيق السلام و الأمان .
  • و يرمز الأخضر أيضاً إلي الحب و السعادة و الرحمة و الشفاء ، و إذا حلمت بهذا اللون فأنت لديك رغبة في مساعدة الأخرين.

تفسير اللون البنفسجي في الحلم :

  • غالباً ما يشير اللون البنفسجي إلي العاطفة مثل الحب و السعادة .و في المقابل قد يدل علي المال و الثراء و السلطة الإجتماعية .
  • اللون البنفسجي الغامق يدل علي الغموض النفسي ، و هذا يدل علي أن الحالم يحاول إكتشاف ذاته .

تفسير اللون الأسود في الحلم :

  • يرمز اللون الأسود إلي الغموض  ، المجهول ، اللاوعي  . و هذه الجوانب قد تكون سلبية أو إيجابية . تشمل المعاني السلبية علي الشعور بالخوف ،  الخطر ، الفراغ ، الموت ، الكراهية ، اليأس ، الإكتئاب ، نقص الطاقة ، عدم وجود الحب . و تشمل المعاني الإيجابية علي ، إكتشاف المجهول ، التغير ، الطاقات الكامنة .

تفسير اللون الأبيض في الحلم :

  • يمثل اللون الأبيض النقاء ،  البراءة ، الصفاء ، الوعي ، البدايات الجديدة ، السعادة ، الوضوح ، السلام . و قد يمثل اللون الأبيض عند الثقافات الشرقية الحداد و الموت .

تفسير اللون البني في الحلم :

  • قد يدل اللون البني علي لون الأرض ، و بذلك فهو يشير إلي العائلة ، المال. و إذا حلمت باللون البني فهذا يعني الإهتمام بعائلتك .وقد يمثل اللون البني أمور سلبية للحالم مثل الإكتئاب ، الهموم .

تفسير الألوان في الحلم للنابلسي :

  • من رأي اللون الاحمر في المنام فهذا يدل علي الحصول علي سلطة  أما اللون الأبيض  نال صاحبه عزاً و فرحاً . و من رأي بأن وجهه و جسمه قد إحمرا  فهو يعاني من الهموم .

 

هل لديك شئ تريد ان تطرحة بخصوص الأحلام ؟ اترك لنا تعليق و سنوفر المقال لك قريبا 🙂

 

 

Advertisements