أسباب ألم اليد اليسرى و الشعور بثقل بها

إذا كنت تشعر  وتشتكي من ألم اليد اليسرى وثقل فيها ، فإنه يمكن أن يكون بسبب عدة أسباب، وبطبيعة الحال فإن أي شعور غريب في الذراع الأيسر فإن القلق الأول يكون دائما بوجود مشكلة في القلب.

إذا كان العرض الوحيد هو شهور بثقل وألم في ذراعك اليسرى، مع عدم وجود ألم في الصدر، أو التعرق المفرط، أو ضيق في التنفس، فهناك احتمالات أن السبب ليس متعلق بالقلب، وكذلك لا يمكن تجاهل هذا العرض، ولذلك فإن أول شيء عليك القيام به هو استشارة الطبيب لاستبعاد وجود أي متاعب في القلب، وبمجرد استبعاد احتمالات الإصابة بالنوبات القلبية أو السكتات الدماغية، فهناك أسباب أخرى يمكن أن تكون وراء سبب شعورك بالثقل في ذراعك الأيسر.

الم-اليد-اليسرى

الأسباب الشائعة للشعور بالثقل و ألم الذراع الأيسر :

1. ضعف الدورة الدموية :
إذا اقترن الشعور بالثقل في الذراع الأيسر بالشعور ببرودة أو الشعور بالخدر، فقد يكون ذلك بسبب نقص الدم الذي يتدفق إلى الذراع الايسر، وفي بعض الأحيان قد يكون هذا أحد الآثار الجانبية لدواء تتناوله، لذا قد تحتاج الى دواء إضافية يصفه الطبيب لك يساعد على تحسين الدورة الدموية.
زيادة النشاط البدني وسيلة أخرى لتحسين الدورة الدموية، حيث ان تمارين القلب تساعد على تحسين الدورة الدموية في جميع أنحاء الجسم، ولكن عليك التأكد من أعطاء صحة قلبك قبل البدء في أي برنامج رياضي قد يضر بقلبك اذا كنت تعاني من اي مشكلة .

2. القلق :
القلق يمكن أن يسبب عددا من الأعراض ومنها الشعور بالثقل في ذراعك اليسرى، والتي قد تكون علامة مميزه لديك عندما تعاني من القلق، حيث ان التوتر والقلق يمكن أن يقوم بحيل مضحكة في أجسادنا، وواحدة من تلك الحيل هو تأثيره على العضلات مما يسبب التوتر العضلي الذي قد يجعلك تشعر بأن ذراعك اليسرى غريبة وثقيلة أو تسبب لك أوجاع أو آلام أخرى في جميع أنحاء الجسم .
في محاولة لخفض مستوى التوتر في حياتك، حليك ممارسة التأمل واليوغا، أو حتى مجرد أخذ وقت للاسترخاء في حوض استحمام ساخن أو قراءة كتاب جيد قد يساعدك على تخفيف التوتر الذي تعاني منه، وإذا قمت بتلك الخطوات ولم تلاحظ اي تحسن عليك استشارة الطبيب لتحديد الطريقة الفعالة التي تقلل من مستوى التوتر لديك .