طريقة عمل منظف ومعقم للحمام بنفسك

لا شك أن  هناك العديد من المنظفات التجارية المصنوعة من المواد الكميائية الخطرة والتي يمكن أن تسبب مشاكل في الجهاز التنفسي وإلتهابات الجلدية وتلوث الهواء في المنزل . عند قيامك بعمل  منظف طبيعي وغير مكلف من المكونات الشائعة في مخزن بيتك مثل الخل و ببورات الصوديوم والماء , وبالتالي فهو يساعدك علي الحد من التعرض للمواد الكميائية والحفاظ علي بيتك نظيفاٌ مثل تأثير المنظفات التجارية .

ثقف نفسك2

منظفات المطبخ الطبيعية

1-   إستخدام منظف خاص في مطبخ ليكافح ويقلل مخاطر الإصابة بالأمراض عند تجهيز اللحوم والمأكولات البحرية . حيث تحتوي المنتجات الحيوانية علي جراثيم والتي تتراوح ما بين ميكروب e-coli إلي السالمونيلا  والتي يمكن أن تسبب الإسهال الشديد والتسمم الغذائي للبشر .

2-   صب 2 كوب من ماء الحنفية في زجاجة رش  إذا قمت بإعادة إستخدام  زجاجة المطهر القديمة , يجب غسلها جيداٌ لإزالة أثر المواد الكميائية .

Advertisements

3-  إضافة 20 قطرة من زيت شجرة الشاي في زجاجة الماء .و  زيت شجرة الشاي من الزيوت الطبيعية ذات خصائص مصادة للفطريات ويمكن أن تقتل البكتريا , وميكروب e-coli الشيجلا و السالمونيلا . وعادة ما يتم العثور علي زيت شجرة الشاي من محلات الأغذية الصحية في قسم التجميل .

4- وضع مقدار معلقتين كبيرة  من الخل الأبيض المنزلي / الأكل . حيث أن المركبات الحمضية في الخل تساعد علي قتل الجراثيم والحد من نمو الميكروبات , مما يجعله أمن ومثالي لإستخدام المنزلي . ثم خلط الخل مع الماء وزيت شجرة الشاي معاٌ في الزجاجة ثم رجها .

5- وضع نصف معلقة شاي من الصابون السائل/ غسول الأطباق  مع الماء وزيت شجرة الشاي و الخل , يعطي الصابون قوة إضافية لمنظف المطبخ المحلي .

6- رج / هز المنظف  لمزج المكونات والبدء في تنظيف أسطح مطبخك .

معقم الحمام الطبيعي 

1-  إجعلي من نفسك صديقة لمعقم الحمام لتنظيف الأحواض المتسخة والحمامات والمراحيض . تستخدم المكونات القابلة للتحلل في والوصفات المحلية للمطهر حيث أنها تستمد من المكونات الموجودة في الطبيعة وتكون أكثر أمناٌ وفعالة تماماٌ اكثر من تلك التي تستخدم عند شراءها من محلات المنتجات.

2- إحضار زجاجة رش ثانية بحث تكفي حوالي 3 أكواب من الماء (710 مل ) , إزالة كل بقايا التنظيف السابقة داخل الزجاجة

3-  وضع مقدار معلتين كبيرة من  ببورات الصوديوم في الزجاجة  وهي مسحوق طبيعي يتكون من الصوديوم والبرون و الأوكسجين وهي مادة مطهرة قوية وطاردة للشوائب وغير مضر لأنظمة الصرف الصحي والسباكة .

4- صب 3 أكواب ماء ساخن (710مل ) مع  ببورات الصوديوم  في زجاجة الرش

5- صب 4 ملاعق كبيرة من الخل المنزلي في زجاجة الرش ثم رج الخليط , بالنسبة لمهام التنظيف الثقيلة يمكن إضافة 1/2 معلقة شاي ولجعل المطهر اكثر فعالية وحماية للحمام يمكنك إضافة صابون سائل .

 

Advertisements