أخطاء وضع المكياج تظهرك أكبر من سنك بعشرة أعوام

قد تقومي بالعديد من الأمور يومياً عند العناية بجمالك قبل الخروج من المنزل ولكن بعد فترة تؤدي هذه العادات إلي ظهور مجموعة من الأثار الجانبية  علي جمالك وتجعلك تبدو أكبر من سنك بعشرة أعوام  . يمكنك تخطئ هذه الأخطاء وتصحيحها من خلال التعرف عليها لتجنبها .

أخطاء جمالية تجعلك تبدو أكبر من سنك

أخطاء جمالية تجعلك تبدو أكبر سناً : 

التوزيع الخاطئ لخافي العيوب :

عند إستخدام خافي العيوب بطريقة خاطئة قد يكون خفيف جداً أو مظلم جداً بسب تطبيق كمية كبيرة منه مما يحدث  فوضي في شكل الوجه . أو قد تختاري اللون الغير مناسب للكونسلر . وتنصح خبيرة التجميل لافوني  بأنه عند تطبيق خافي العيوب يجب أن تدركي بأن المنطقة الموجودة حول العين هي أرق سبع مرات من بقية جلد الوجه لذلك  يفضل إختيار لمسة خفيفة من الكونسلر لتطبيقه وإختيار درجة خافي العيوب قريبة من لون البشرة سواء أغمق درجة أم أفتح درجة .

أخطاء وضع المكياج

Advertisements

تطبيق أحمر خدود ساطع علي الوجه :

عند تطبيق أحمر خدود ساطع علي الوجه تبدو الخدود كالتفاحة .  قد تلاحظ بأن المهرجين فقط هم من يظهروا بخدود كالتفاحة ويؤدي إلي لفت الإنتباه الذي لا مبرر له . لذلك يوصي بتطبيق أحمر الخدود  علي طول العظام وتجنب إختيار اللون الأحمر الداكن والعمل علي إختيار درجة هادئة .

أخطاء وضع المكياج

إضافة المزيد من طبقات أحمر الشفاه :

قد تعقد بعض النساء بأن لمعان أحمر الشفاه الزائد يجعلها تبدو شابه أكثر . يمكنك تطبيق أحمر شفاه غير لامع  ثم وضع القليل من  في الملمع في منتصف الشفاه .

أخطاء وضع المكياج

زيادة الكونتور :  

تحتاج المرأة إلي إضافة الكونتور  إلي الوجه  لزيادة إضافة  الوجه بالمكياج  ولكن البعض قد يسئ إستخدامه  ويظهر الوجه كالمهرج، مما يضيف علي الوجه المزيد من العمر . لذلك، توزيع الكونتور بشكل متساوي .

أخطاء وضع المكياج

إختيار الرموش السيئة والغير مناسبة :

عند إختيار رموش سيئة يؤدي إلي ظهور العين ضخمة وتبدو العين كالعنكبوت . كما يجب ألا تتجاهلي تطبيق المسكرة بشكل متناسق للعين .

أخطاء وضع المكياج

إفتقار ترطيب الوجه :

عند عدم الإهتمام بترطيب الوجه  وتبدو البشرة جافة ومتجعدة . يفضل إختيار نوع كريم مرطب مناسب لبشرتك ووضع إستخدام كريم الترطيب في روتينك اليومي لترطيب الجلد فهو أهم خطوة للحفاظ علي جمال وشباب البشرة .

كثرة حمامات الشمس :

ذكرت بعض الدراسات بأن حمامات الشمس  تزيد من خطر الإصابة بسرطان الجلد  وشيخوخة الجلد قبل وقتك . وذلك بسبب المخاطر المرتبطة  باجهزة إسمرار البشرة وحمامات الشمس لذلك تجنبي كثرة حمامات الشمس إذا كنت ترغب في بقاء بشرتك شابة . مع الحرص علي تطبيق واقي الشمس  لحماية بشرتك الحساسة من الشمس.

زيادة بودرة الوجه :

إذا كان لديك بشرة دهنية يفضل تطبيق كمية خفيفة من بودرة الوجه لكي يعمل علي إخفاء الخطوط الدقيقة  الموجودة في الوجه وتوزيع البودرة بشكل جيد  والضغط برفق .

عدم العناية بالحواجب :

عدم العناية بالحواجب يؤدي إلي ظهور الوجه أكبر سناً بحوالي 10 أعوام عن عمرك الحقيقي . لذلك أنتي بحاجة إلي لون ظل أغمق من لون الحاجب الطبيعي لملئ الثغرات  موجودة في شعر الحاجب لكي تتمتعي بنظرة أكثر جاذبية  وتبدو أصغر سناً .

Advertisements

المبالغة في تطبيق محدد الشفاه :

قد يقوم بعض البعض بتطبيق محدد الشفاه خارج خط الشفاه الطبيعي مما يجعلها تبدو أكبر . لذلك حاولي رسم خط  خفيف حول الفم وإختيار لون أغمق درجة من لون أحمر الشفاه حتي يبدو المكياج سلس وهادئ .

إختيار ظلال عيون لامع :

قد يبدو لكي بأن إستخدام ظلال العيون اللامع والألوان البارد فكرة جيدة  ولكنها في الواقع تضيف سنوات إلي عمرك ولفت الإنتباه إلي إنتفاخات تحت العين وبروز اللون الداكن تحت العين . لهذا، يفضل إختيار ألوان تعطي نظرة خفيفة للعين .

تجاهل تطبيق كريم الأساس :

عند تطبيق كريم الأساس قبل المكياج يجعل البشرة تبدو خالية من العيوب ويعمل علي شد الجلد  والتخلص من شكل المسام الواسعة ومنع ظهور الخطوط الدقيقة .

تطبيق مسحوق أسود تحت العين :

بالتأكيد أن المسحوق الأسود تحت العين يجعل العين تبدو أكبر سناً وكأنها في سن الشيخوخة لأنه يظهر الخطوط الدقيقة في الوجه  . لذلك يفضل إختيار ألوان فاتحة قليلاً .

استخدام البودرة المائية :

على عكس ما يعتقده الكثير من الناس فإن البودرة المائية تعتبر من أسوء انواع البودرة حيث انها تسد مسام بشرتك مما يجعل الدهون تزداد بداخلها وقد يعرضك هذا للروؤس السوداء و لظهور بعض الحبوب كما إنها بعد فترة من إستخدامها اي بعد مرور ساعتين عليها تبدا في التشقق على بشرتك وتجعل منظرك و طلتك غير جذابة على الاطلاق

استخدام كحل أسود غير ثابت :

انتشرت انواع الكحل الردئ بيننا التي قد تصيب الرومش بالتساقط و تصيب عينك بالاحمرار والحكه ، و الأسوء من ذلك إن هذه الأنواع ” تسيح ” تحت العين مما يجعل شكل عينيك غير لائق .

 

Advertisements