فوائد المشي حافي القدمين على العشب

العشب الطازج وأشعة الشمس الدافئة والمناطق المحيطة الطبيعية الجميلة يمكن أن تجعل أي شخص يخلع أحذيته ويتمتع بالمشي حافي القدمين والمشي حافي القدمين على العشب معروف أيضا باسم ‘التأريض ” .

الناس في جميع أنحاء العالم يفعلون ذلك في الصباح الباكر أو في وقت متأخر من اخر النهار وليس فقط على العشب، يمكن المشي حافي القدمين على التراب أو الرمل أيضا . الأرض مليئة بالطاقة والحصول على اتصال مع هذه الطاقة يغذي الجسم وكذلك العقل والروح . وبالإضافة إلى ذلك، والمشي هو ممارسة لجميع الفئات العمرية يمكنهم القيام به .

فوائد المشي حافي

فوائد المشي حافيا على العشب وهنا بعض من الفوائد للمشي حافيا على العشب يوميا .

1. يحسن البصر :
أقدامنا تحتوي على العديد من مناطق التفكير التي تتوافق مع الأجهزة المختلفة من الجسم، بما في ذلك العينين . وعند السير حافي و الضغط على الأصابع الأولى والثانية والثالثة الرئيسية ( تحتوي نقاط التفكير للعيون ) وتحفيز هذه النقاط يساعد على تحسين البصر . كما أنه يساعد الجسم بأكمله على البقاء في صحة جيدة .

  • وبالإضافة إلى ذلك، عند النظر إلى اللون الأخضر من العشب فإنه يعتبر بلسم للعينين ولصحة العين وندى الصباح الموجود على العشب مفيد أيضا .

2. الحفاظ على أقدام صحية :
المشي حافيا هي عملية مفيدة لقدميك فهي تقوي العضلات والأوتار والأربطة في القدمين والكاحلين , وهذا يساعد على منع الإصابة بمشاكل الركبة و مشاكل الظهر . كما انه يحسن قوة الثني ومفيد للأشخاص الذين لديهم أقدام مسطحة . وعلاوة على ذلك، فإنه يساعد في الحفاظ على الجسم في وضع مستقيم ، ويقلل من خطر الإصابة بالتصلب في باطن القدمين .

3. يخفف من الإجهاد :
المشي حافي القدمين على العشب، وخصوصا في الصباح يساعد على تجديد الحواس وتهدئة العقل والمزيج من الهواء النقي وأشعة الشمس الدافئة والمناطق المحيطة الخضراء وجو الصباح يساعد في تجديد الافكار . الاوكسجين النقي مفيد لأجهزة الجسم ، ويوفر أشعة الشمس وفيتامين D ويساعد جو الصباح على الهدوء والاسترخاء لكامل الجسم والعقل .

  • وهذا بدوره يساعدك على الشعور بإسترخاء اكثر ويخفف من التوتر . بالإضافة إلى ذلك ، بدأ يومك بالمشي حافي القدمين على العشب لمدة 30 دقيقة سوف يساعدك في التعامل مع الأنشطة الخاصة بك يوما بعد يوم أكثر سهولة وبطريقة مريحة . و في المساء مشي 30 دقيقة حافي القدمين تساعدك على استرخاء العقل .

4. توفر فيتامين D :
عند المشي حافي القدمين على العشب والتعرض لأشعة الشمس يغذي الجسم مع فيتامين D والمعروف أيضا باسم فيتامين أشعة الشمس . فيتامين D يساعد على إبقاء العظام صحية ويمنع هشاشة العظام وبعض الأمراض التي تصيب العظام .

وعلاوة على ذلك، ترتبط المستويات المنخفضة من فيتامين D مع زيادة خطر ارتفاع ضغط الدم، وأمراض القلب والأوعية الدموية، ومرض السكري نوع 1، والتصلب المتعدد، ومرض الزهايمر، التهاب المفاصل، وبعض أنواع السرطان.

  • فيتامين D هو أيضا مهم جدا للنساء الحوامل , وضوء الشمس يوفر الطاقة التي توفر الحيوية
    لتحقيق أقصى فائدة ، التمتع بالمشي في الصباح الباكر أو في وقت متأخر بعد الظهر والتعرض لأشعة الشمس الغير قاسية .

5. تحييد الطاقات الكهربائية :
الإجهاد و الجذور الحرة من الإشعاع ، و الدهون غير المشبعة، والسجائر والمبيدات الحشرية والمبيدات، وما إلى ذلك يستمر في استنزاف الجسم من الإلكترونات والأرض تعتبر مصدر جيد للإلكترونات والتخلص من الراديكالية الحرة.

  • وفقا لدراسة نشرت في مجلة البيئة والصحة العامة في عام 2012 , انه عند المشي حافي القدمين على الأرض، يتم نقل الإلكترونات من سطح الأرض الى الجسم ، وتعزيز التغيرات الفسيولوجية .

هذه الالكترونات لها تأثيرات مضادة للأكسدة تساعد على محاربة الإجهاد التأكسدي الذي يرتبط مع الالتهابات والأمراض .

وبالإضافة إلى ذلك، التأريض يساعد على تحسين النوم، وتعزيز صحة القلب وتحفيز قدرة الدماغ وتقوية جهاز المناعة والجهاز العصبي .

المشي خارجا في الطبيعة هو وسيلة رائعة لبدء يومك وكذلك إنهاء مساء اليوم خصوصا عند خلع الحذاء والاتصال مباشره مع الطبيعة .