هل لديكي جسم الكمثرى إليك الملابس المناسبة لكي

تمتع المرأة التي تمتلك الجسم الكمثري مؤخرة و أرادف  كبيرة و صدر صغيرة و كتف ضيق و خصر محدد .  فالجسم الكمثري من أكثر الأجسام شهرة و أكثرها أنوثة و  يمكنها ان تقوم بالقليل من الحيل التي تجعلها تبدو في كاملة أناقتها و تمنحها إطلالة متميزة من خلال إختيار الملابس المناسب للجسم الكمثري  .

جسم الكمثري

 جذب الإنتباه إلي الجزء العلوي من الجسم في جسم الكمثري :

1 . يفضل إختيار الألوان الزاهية للجزء العلوي و الملابس المطبوعة : فالهدف الأساسي  للمرأة ذات الجسم الكمثري هو لفت الإنتباه إلي الجذع ، و تشتيت الإنتباه  عن الوركين و الأرداف. لذلك يجب إختيار ملابس الجزء العلوي ذات الألوان الساخنة و الجرئية  و المطبوعات الكبيرة ، لأنها تجعل الجسم و الصدر يبدو أكبر قليلاً مما هو عليه .

2.  البحث عن فتحة الرقبة المناسبة : يفضل البحث عن التوب و الفساتين ذات الياقة المربعة  أو الرقبة علي شكل قارب أو معلقة  لأنها تعطي وسع للكتفين . وهناك الرقبة التي تكون علي شكل قلب  فهي تجعل الصدر يبدو أكثر جمالاً . و يفضل إرتداء حمالة الصدر التي تعطي حجم اكبر للصدر .

3 . الإهتمام بالحجم المناسب : يمكنك الإختيار ما بين الملابس الضيق أو الفضفاض و لكل منهم مميزات و سلبيات لكل إختيار .يفضل عدم إرتداء الملابس الضيقة التي تلفت النظر إلي الوركين و الفخذين مثل السراويل أو  التنانير ذات الطبعات . و إرتداء السترات  القصيرة لإبراز شكل الخصر . و الفساتين و البلوزات بدون أكتاف لتبرز منطقة الصدر جيداً .

4. إختيار الكنزات المناسب : يمكنك إرتداء السترات و البلوزات الصوفية لجذب الإنتباه للجزء العلوي . مع إرتداء التوب المنفصل لأن الطبقات المتعددة ( الكرانيش ) قد تظهر حجم الخصر و الأرداف . و يمكنك وضع حزام رقيق ليعطي لكي شكل الساعة الرملية .

5. إختيار الكنزات المزخرف : عند إرتداء القمصان التي يوجد بها زخرفة بالقرب من الرقبة ، تعطي عرض للكتفين و الرقبة . و إختيار البلوزات التي توجد بها قصات تحدد منحنيات الجسم .و يفضل أن تكون  الياقات كبيرة أو صغيرة مع إضافة لمسة بسيطة مثل وضع وشاح فوق القمصان .

6 . البحث عن الملابس ذات أكمام واسعة : يفضل إرتداء الكنزات ذات الأكمام الواسعة و الفضفاضة  لانها تضيف حجم إلي الذراعين .يمكنك أيضاً اللجوء إلي الأكمام التي لها كرانيش أو الطبقات لإضافة حجم إلي الذراعين مع ملاحظة إرتداء الطول المناسب .

7. إختيار البلوزات المناسبة : يجب البحث عن البلوزات ذات الطول المناسب و منها الكنزات التي تمتد إلي أسفل عظام الوركين  و تمتد إلي الجذع  و تخفي أوسع جزء من الوركين . تجنب إرتداء الكنزات الطويلة التي تصل إلي أسفل الفخذين . بإختصار فإن الكنزات يجب أن يكون طولها مناسب لمقاس الجسم بحيث تبرز المنطقة الوسطي التي تقع بالقرب من الوركين  لتكون عامل إغراء و جذب .

8 .إرتداء الملابس الداخلية الصحيحة : يمكنك تغير الجزء العلوي من الجسم بأكمله عند إرتداء الملابس الداخلية المناسبة له . فعند إرتداء حمالة الصدر المبطن أو Push – up  تمكنك من إبراز منطقة الصدر . و الظهور بخصر مثل عارضات الأزياء .

 الحصول علي أرداف ممشوقة هام في جسم الكمثري :

1. اللجوء إلي الألوان الداكنة : عند إختيار الملابس الداكنة تعطي تأثير التخسيس و تصرف الإنتباه عن هذه المنطقة . و ذلك لأن العين دائماً ما تبتعد عن اللون الداكن . لذلك يمكنك الإختيار بين مجموعة متنوعة من السراويل و التنانير ذات الألوان الداكنة مثل الأسود او الأزرق أو البني الداكن ، الأزرق ، الزيتون ، الرمادي . و إرتداء قميص مناسب لهذه الألوان و يفضل أن يكون من الألوان الفاتحة .

2. إختيار السروال المناسب : يمكنك إختيار السروال المستقيم فهو أفضل خيار لكي و خصوصاً مع الكنزات ذات مقاس مناسب لحجم الجسم . يفضل الإبتعاد عن السراويل الضيقة لأنها تسلط الضوء علي المؤخرة  و أيضاً تجنبي السراويل الإسترتش .يمكنك إرتداء السراويل متساوية العرض أو أوسع قليلاً من عند الساق أو الكاحل .

3. إختيار التنانير الجذابة : عادة ما تكون التنورة القصيرة التي تصل إلي الركبة أو الكاحل مناسبة جداً لشكل الجسم الكمثري . و تجنب إرتداء التنورة الضيقةا تبرز حجم الأرادف ، يمكنك البحث عن التنورة التي يوجد بها كشكشة أو التنورة المموجة  أو التنورة مثلثة الشكل .و بذلك فإن التنورة المناسبة هي التي تكون بخصر مرتفع لأنها تساعدك في إخفاء حجم الأرداف . و التنورات الفضفاضة المنسدلة السادة أو ذات خطوط طويلة .

4. تجنب وجود زخرفة علي المؤخرة أو الورك : بالرغم من أن البنطلون الجينز المطرز  علي الجانب و بجيوب مطرزة يبدو وكأنه فكرة جيدة  و لكن لا يناسب صاحبات الشكل الكمثري و أيضاً لا يناسبهم السراويل التي توجد أحزمة  و السراويل المزين بالأزرار و الترتر أو الترطيز الساخن الذي يوجد بالقرب من  الوركين و المؤخرة .

5. إختيار الفساتين المناسب لكي :أفضل خيار لكي هو الفستاتين الملفوفة علي الجسم ،  و التي تركز علي محيط الخصر. و تجنبي الفساتين الضيقة و التي تمسك علي الوركين فالفساتين السائبة أفضل خيار لكي .

إختيار الإكسسوارات المناسبة لشكل جسم الكمثري :

1. إختيار القلائد المناسبة : يمكنك إختيار القلائد المزخرفة  التي تلف الإنتباه إلي النصف العلوي من الجسم .فالتفاصيل التي يتم وضعها علي الصدر  يجعله يبدو أكثر جمالاً و أكبر حجماً .لذك يمكنك إختيار الطوق الذي يضيف عرض إلي العنق و الكتفين ، فهي تعمل علي تسليط الضوء علي الجزء العلوي من الجسم .

2 .إرتداء الأقراط العريضة : الأقراط الطويلة و العريضة تعطي طول للرقبة و خيار جذاب لرسم العين و إبراز جمال الوجه . و بذلك ،  تشتت الإنتباه عن الجزء السفلي من الجسم .

3 .إختيار الوشاح المناسب : الوشاح يعمل علي إضافة جحم للجزء العلوي للجسم .و  بذلك يصرف النظر عن الإنتباه إلي الجزء السفلي من الجسم . لذلك يمكنك محاولة تجربة مجموعة مختلفة من الأوشحة بالربطات المختلفة و غالباً ما تكون الأوشحة الدائرية هي الأنسب للشكل الكمثري .

4. إختيار الحذاء المناسب 

أشياء سوف تحتاج إليها :

  • كنزات .
  • سروال .
  • التنانير .
  • قلادات .
  • أقراط .
  • الأوشحة .
  • الأحذية.
  • الملابس الداخلية .