تمارين الذراعين لشد الذراع والترهل وتقليل الدهون بهم

الذين يلتمسون أن تصبح ذراعيهم خالية من الترهلات سيجدون الحل هنا من خلال تمارين الذراعين المختلفة حيث سنقدم لكم ١١ تمرين مختلف سيجعل ذراعيك لم تعد بالضخامة التي عليها ،وتبدو أصغر حجما وايضا شد أي ترهلات بها، وتجعلك على استعداد أن تظهرها في أي وقت لإن شكلها أصبح لائق أكثر ويعتبر أفضل ما في تلك التمارين، أنه يمكن لمعظم الناس القيام بها في المنزل باستخدام ثقل جسمك، و لا حاجة إلى الإنفاق لشراء الأدوات الغالية الثمن أو المعدات! أو أجهزة التمرينات المختلفة وكذلك الذهاب للصالة الرياضية

إليكم تمارين الذراعين لشد الذراع والترهل وتقليل الدهون وتحسين شكلهم بشكل جذاب ولائق

تمرين للحصول علي أذرع متناسقة ورشيقة 18

نصيحة المدرب: لزيادة حرق السعرات الحرارية الخاصة بك ومشاهدة نتائج أسرع، قم بالمشي أو القفز في المكان لمدة 2 دقيقة بعد إتمام كل خطوة.

لف الكرة مع الضغط المتفاوت

يعتبر ذلك التمرين من أـفضل التمارين لأولئك الذين يحتاجون إلى تقوية الجزء العلوي-الجسم-. (ملحوظة : يمكنك استخدام كرة القدم أو كومة من الكتب أو كرة طبية لإنشاء سطح غير مستو.)

طريقة عمل التمرين :

أستلقي على الأرض وضع اليد اليمنى على الكرة، واليد اليسرى على الأرض. ضغط بازدراء بالكتفين كما لو كنت ستنخفض نحو الأرض، وعليك حفظ المرفقين إلي الداخل و ادفع إلي الوراء وقم بتمرير الكرة إلى الجانب الآخر. قم بعمل ذلك بمعدل لا يقل عن 5 عدات على كل جانب.

ملاكمة بيلاتيس Pilates Boxing

تعتبر ملاكالتمرين:تيس واليوجا من الألعاب المشجعة التي يهواها الذين يريدون حرق الدهون.

طريقة تنفيذ التمرين :

عليكي الوقوف علي الأقدام مع جعل  الوركين متباعدين بحيث تكون كل رجل على حدة، مع ثني الركبتين، و ثبت ومد الخصر إلى الأمام ، مع   الحفاظ على العمود الفقري منتصب .وعليك رفع القبضات لكتفيك، وحفظ مرفقيك لأعلي ، قم بعمل البوكس بجعل يدك اليمنى إلى الأمام، وقبض يدك بأحكام. واجعل يديك مركزة علي المنتصف مع التبديل. قم بتأدية تمرين البوكس 20مرة لكل جانب .

تمرين الضغط والمسح مثل طاحونة الهواء Clean and Press Windmill

يعتبر هذا التمرين من أفضل التمارين التي يمارسها من يرغب في تشغيل أرجله و عمل تمارين الضغط والمسح كطاحونة الرياح أيضا.

كيفية تنفيذ التمرين: قف وباعد بين قدميك واجعل قدميك في محاذاة ذراعيك. لجعل الوزن حر بينهما.قم بدفع الوركين مع خفض مؤخرتك وجعلها في وضع القرفصاء مع جعل الثقل في يدك اليسرى. قم بالدفع عن طريق القدمين وارتفع إلى الوقوف ورفع الأثقال نحو الكتف الأيسر. قم بانحناء خصرك إلى اليمين، مما يتيح القدم اليمنى لتتحول. أجعل يدك اليمنى إلي الداخل في اتجاه الساق اليمنى. مع مواصلة انحناء الجانبين، قم بانحدار اليد اليمنى وصولا إلى القدم، مع بقاء اليد اليسري لأعلى . قم بعكس الحركة للعودة إلى القرفصاء. عليك بعمل تبديل من الجانبين، والتكرار.

تمارين Hip Heist Push-Up

تعتبر هذه التمارين هي أفضل التمارين للذي يريدون أن يحصلوا على علي أذرع متناسقة مثل ذراعين جيليان مايكلز Jillian Michaels نجمة البرنامج الأميركي الشهير “The Biggest Looser” وهي من أفضل وأشهر مدربي الرشاقة واللياقة البدنية في العالم.

كيفية تنفيذ التمرين:

اتخذ في الحركة الأولى وضعية الـPush-up الأساسية،قم بخفض الصدر وانحناء المرفقين بزاوية قائمة 90درجة.

أرفعي يدك اليمني و القدم اليسرى أيضاَ أمام جسمك ابرمي جسمك لليمين بينما عليكي جذب ركبتك في اتجاه الإبط الأيمن .وارتكزي على علي قدمك اليمني واستمري بلف الجذع حتى يرتفع جسمك ووجهك.قومي برفع جذعك مثل وضعية الطاولة قومي برفع اليد اليسرى والقدم اليمنى، ودوران الجزء العلوي من الجسم إلى اليمين، عليكي تثبيت القدم اليسرى حتى تعودين إلي “اعلي” جزء من a push-up.

دوائر عضلة الزند ذات الرأسين : Biceps and Arm Circles

تعتبر هذه التمارين الأفضل بالنسبة للأشخاص الذين يريدون تقوية جميع وظائف الجسم بالكامل.

طريقة تنفيذ التمارين:

قومي بالوقوف مع جعل المسافة بين   الساقين أوسع قليلا من المسافة التي قمنا بها في تمارين hip ، وقومي بحمل الدمبل الذي يتراوح وزنه من 5- إلى 8 رطل في كل يد، وقومي بثني الذراعين وفردها و حافظي علي بقاء العمود الفقري مع رفع الأرداف ودائرة اليد اليسرى فوق وباتجاه كتفك في حركة دائرية (كما لو يومئ شخص تجاهك)؛ قومي بعكس الحركة وخفض اليد. قومي بتكرار العد 16 مرة والتبديل على الاتجاهين والتكرار .

تمارين عضلة العضل ثلاثية الرؤوس Triceps Swing

تعتبر هذه التمارين من أفضل التمارين لإزالة ترهلات الذراعين.(أجنحة الخفافيش).

طريقة تنفيذ التمارين:

ضع رأسك وقدميك على الأرض، و قومي بثني ركبتيك، مع حمل دمبل 5 رطل في كل يد. وعليكي إبقائهم بضع بوصات من الأرض. حافظي علي بقاء ذراعيك مفرودة ومستقيمة .قومي برفع يدك اليسري تجاه صدرك بينما تبقي اليد اليسري فوق رأسك أخفض أنفاسك وابدأ وكرر . قومي بعمل 15 عدة بالذراع الأيسر ثم عليكي التبديل ببين الجانبين. قومي بعمل من 2-3 مجموعات.

تمارين الارتداد بالوسط مع اللف Kickback with a Twist

تعد تلك التمارين من أفضل التمارين التي تعمل على صقل العضلات ذات الرؤوس الثلاثية و قوتها وصلابتها.

كيفية أداء تلك التمارين

عليكي الإمساك بالدمبل وزنه من 5- إلى 8 رطل في كل يد، وجعل يديك في جانبيك، والوقوف مع جعل قدميك متباعدتين أوسع قليلا من عرض كتفيك .والحفاظ على بقاء ظهرك مستقيم، وثني ساقيك قليلا والميل إلى الأمام في اتجاه الجذع بحيث يكون تقريباً موازي للأرض .ارفع مرفقيك تكون ذراعيك علي نفس استقامتك وأنت تدير ظهرك.

ينبغي أن يكون مرفقيك الذراعين،ية 45 درجة الخاص علي أن تواجه راحة يديك بعضها البعض. مع المحافظة على بقاء الذراعين ، عليك أن تمد يديك خلفك، ثم قم بلف معصميك بذلك سيصبح ذراعيك مرفوعين .

قم باستعادة راحة يديك لمواجهة بعضهم البعض وقومي بحني المرفقين لجلب الأوزان إلى الوراء نحو جسمك لإكمال العد. قومي بعمل 3 مجموعات مكونة من 15 عدة .

تمارين النهوض من على اللوح Get-Up Plank

تعتبر هذه التمارين من أفضل الطرق للحصول على ظهر وأكتاف قوية

طريقة ممارسة التمرين:

يتم تعديل وضع الأرداف علي الجنب مع الساقين وانحناء الركبتين. قم بحمل براد الشاي (زجاجة ماء)في يدك اليمني. مع بقاء مرفقك منحني وبقاء الوزن الذي في يدك عكس ساعدك. قم برفع إردافك وسيكون جسمك مفرود من ركبتك إلي كتفيك قم بالضغط لأعلي على براد الشاي في اتجاه السقف.قم بالعد 3مجموعات علي كلا الجانبين.

تمارين تقسيم المؤخرة ودورانها Split Squat Rotation

تعد تمارين Split Squat Rotation هي الأفضل لتقوية السيقان و الذراعين. قومي بالوقوف مع جعل القدمين معا، وحمل الكرة الطبية التي تزن تقريبا من 5- إلى 10 رطلا (يمكنك أيضا استخدام كرة القدم أو كومة من الكتب) على صدرك . أخطو خطوة بقدمك اليسري إلي الوراء مع ثنى الركبة اليمنى. والضغط على الساق اليمنى، مع استقامة كلا الساقين بينما قومي بالتواء الجذع لدفع الكرة الطبية على الكتف الأيمن. قومي بالعودة إلى الوضع السابق. مع الاستمرار لمدة 30 ثانية. قومي بالتبديل بين الجانبين، و التكرار.

تمارين تقابل رفع الذراع مع الساق Opposite Arm & Leg Lift

يعد ذلك النوع من التمارين من أفضل التمارين التي تساعد علي تقوية الذراعين والساقين والتي تعمل علي استطالة القامة ومرونة العمود الفقري

كيفية أداء التمرين: باستخدام أطرافك الأربعة جميعها.قومي بمد ذراعك الأيمن للأمام في نفس الوقت قومي بفرد ساقك اليسري للخلف واثني قدمك . وانتظري 5ثواني ثم انطلقي وكرري ذلك باستخدام ذراعك الأيسر وقدمك اليمني. وكرري مرة أخري قومي بعمل من 10 إلي 15 عدة.

تمارين Bicep Curl with Alternating Lunge

يعد هذا النوع من التمارين هو الأفضل بالنسبة لتخفيف وزن الجسم وتنحيف الذراعين.

كيفية أداء التمرين:

قومي بالوقوف مع ثني الركبتين قليلاً ، قومي بحمل الدمبل أو زجاجة الماء في كلا اليدين . قومي باتخاذ خطوة إلى الأمام بقدمك اليمني مع خفض لاتخاذ وضع الاستعداد لتوجيه الطعنه (لا تدع واجهة ركبتك تتجاوز أصابع القدم). وفي الوقت نفسه عليك شد منكبك الأيسر مع يدك اليسري تجاه الصدر. مع تكرار ذلك على الجانبين .

الرقص هو الطريقة المثلي لرشاقة الساقين

يعتبر الرقص البسيط حلا مثاليا لتناغم جسمك.