الحفاظ على صبغة الشعر وتثبيت اللون فترة طويلة

إذا قومتي بصبغ الشعر في صالون التجميل  أو بإستخدام الطرق الطبيعية لصبغات الشعر فأنتي ترغبي في الحفاظ علي لون صبغة الشعر أطول فترة ممكنة و خصوصاً إذا كان لديكي حدث خاص بعد مرورة قترة من الوقت . نحن نساعدك من خلال مجموعة من النصائح في الحفاظ علي لون صبغة الشعر أطول فترة ممكنة .

الحفاظ على صبغة الشعر

أولاً : تحديد لون صبغة الشعر الذي ترغبي في وضعها  و تأكدي من أنها ماركة جيدة و ليست تقليد حتي لا تضر بصحة شعرك بالإضافة إلي أن الماركة الجيدة تستطيع أن تبقي لمدة أطول علي شعرك و تجعله يبدو طبيعي و حيوي . و لكي تجعلي هذه الصبغة تدوم  4 أسابيع – 8 أسابيع أو أكثر يمكنك إختيار لون قريب من درجة اللون الأصلي لشعرك .

قبل صبغ الشعر بإسبوع قومي بغسل الشعر بالبلسم  . لأن هذا يساعد في تثبيت اللون و مع اللون من التلاشي مع مرور الوقت . بالإضافة إلي أنه يساعد في حماية شعرك من المواد الكميائية الموجودة في الصبغة و بالتالي تقليل تكسير الشعر بعد الصبغ .

يجب علي الأقل غسل الشعر قبل الصبغ بيوم  للحفاظ علي الزيوت الطبيعية الموجودة في فروة الرأس  و بذلك يساعدك علي حماية الشعر و منع تلاشي اللون من خلال إستخدام البلسم .

إستخدمي الشامبو و البلسم الذي يحسن من لون الشعر . إذا كان لديكي شعر أشقر يمكنك إستخدام الشامبو الذي يزيل المواد الكيميائية التي يمكن أن تغير لون الشعر و يقلل من حيويته .

Advertisements

تجنب التعرض للشمس لفترات طويلة  و عدم غسل الشعر بالمياه الساخنة . و ذلك لأن أشعة الشمس فوق البنفسجية تجفف لون الشعر ، مما يجعل الشعر يبدو باهت ، شاحب . و إذا كنت تخرج في الشمس تأكد من تطبيق البلسم الواقي من الشمس قبل الخروج . يمكنك القيام بنفس الشئ عند الذهاب إلي السباحة و أحواض المياه الساخنة التي تحتوي علي الكلور  و الذي يمكن أن يلطخ الشعر  يمكنك تطبيق البلسم  ، زيت الشعر ، لتخفيف أثار الكلور .

يمكنك إستخدام صبغة الشعر المؤقتة  لتطبيقها علي جذور الشعر : إذا كان لديك مناسبة خاصة يمكنك العثور علي الصبغة المؤقتة  في معظم محلات تجارة التجزئة و تطبيق هذه الصبغة  علي الجذور هذه الصبغة تعطي تأثير مؤقت عند تطبيقها . يمكنك البحث عن أنواع مختلفة من الصبغات التي تعيش أطول فترة ممكنة .

عند شطف الصبغة  أو غسل الشعر إٍستخدم الماء البارد فقط ، لأن هذا يساعدك في الإحتفاظ بلون الصبغة لفترة أطول .

من الأفضل تطبيق صبغة الشعر علي الشعر الجاف مع الإنتظار قليلاً قبل تطبيق  الصبغة ، يمكنك غسل الشعر  قبل حوالي 24 ساعة أو 48 ساعة لكي يجف الشعر جيداً   و الحفاظ علي الزيوت الطبيعية .

تطبيق البلسم قبل صبغ الشعر بأيام قليلة  ، لأن ذلك يساعد في تثبيت لون الصبغة أطول فترة ممكنة و يحمي الشعر من أي ضرر متوقع حدوثه نتيجة المواد الكيميائية .

نصائح إضافية :

إستخدام نوع جيد من صبغة الشعر ،  هناك أنواع من الصبغة يمكن أن تستمر لمدة 3 أشهر .

إستخدام الشامبو و البلسم المصمم خصيصاً عند صبغ الشعر ،  هناك أنواع من الشامبو النباتي مصمة خصيصاً لإستخدامها قبل الصبغ  و يجب الإبتعاد عن الشامبو الذي يحتوي علي الكبريتات .

غسل الشعر بالماء البارد ،  و ذلك لأن الماء الساخن يقوم بفتح المسام بصيلات الشعر و ذلك يساعد في إزالة الصبغة بشكل أسرع  . لذا ننصح بغسل الشعر بالماء الفاتر .

عدم غسل الشعر بإستمرار ، تفضل بعض الفتيات غسل الشعر كل يوم لا ننصحك بغسل الشعر بصفة يومية  بعد تطبيق الصبغة  يمكنك غسل الشعر مرتين في الإسبوع  كمحاولة للحفاظ علي لون الصبغة أطول فترة ممكنة .

 

Advertisements