فوائد زيت جوزة الطيب لصحتنا

هل تعاني من تشنجات الحيض  كل شهر ؟ هل لديك ألم بسبب إلتهاب المفاصل ؟  و إذا كنت تعاني من أي مشاكل أخري قد يساعدك زيت جوز الطيب . زيت جوز الطيب  هو مستخلص من بذور  شجرة بذور جوز الطيب  و قد تم إستخدام زيت جوز الطيب منذ قرون عديدة  كدواء . هل تريد أن تعرف الفوائد الصحية الأخري عن زيت جوز الطيب .

جوزة الطيب

فوائد زيت جوزة الطيب :

يعمل كمسكن :

يحتوي زيت جوز الطيب علي فوائد و خصائص طيبة تعمل كمسكن و  مضاد للإسهال .  هناك إستخدام أخر لزيت جوز الطيب هو أنه يعمل علي تخفيف ألام العضلات و المفاصل . فهو مهدئ فعال  يساعد في علاج ألام البطن .

مضاد للإلتهابات :

يعمل زيت جوز الطيب كمضاد جيد للإلتهابات  حيث يمكن إستخدامه لتخفيف إلتهاب المفاصل  و ذلك عن طريق تدليك المفاصل بزيت جوز الطيب و بذلك يساعد في الحد من تورم المفاصل .

يخفف من تشنجات الحيض :

قد تواجه بعض النساء ألم الحيض أو عدم إنتظام الحيض . يمتلك زيت جوز الطيب خصائص مهدئة  لتخفيف هذه الأعراض. و يتم إستخدامه أيضاَ  في علاج الإكتئاب و تحسين المزاج و علاج عدم التوازن الهرموني و التي عادة ما تصاحب عدم إنتظام الحيض . فهناك مسكنات  أخري لها نفس التأثير مثل  إيبو بروفين ، نابروكسين ،  ديكلوفيناك  و التي تساعد في تقليل تشنجات الحيض  . و يتميز زيت جوز الطيب عنهم بأنه طبيعي  و  بدون أي أثار جانبية .

التخلص من رائحة الفم الكريهة :

يعمل زيت جوز الطيب كمطهر طبيعي  و يساعد في تقليل ألم الأسنان و إلتهاب اللثة . فهو يعمل كعلاج لرائحة الفم الكريهة  . عادة ما يكون زيت جوز الطيب أحد المكونات الأساسية في معجون الأسنان و بذلك فهو عنصر لا غني عنه  لصحة الفم و الأسنان .

تحسين الدورة الدموية :

يعمل زيت جوز الطيب  كمنشط فعال . حيث يعمل زيت جوز الطيب  علي الإسترخاء و تهدئة الجسم و ذلك لأنه يحفز من نشاط الدورة الدموية .

تحسين عملية الهضم :

يعمل زيت جوز الطيب بصورة جيدة في تحسين عملية الهضم  و علاج الإنتفاخ البطن  . كما أنه يساعد في علاج إضطرابات المعدة مثل الإسهال و القئ  . يعمل زيت جوز الطيب كمخفز للشهية .

يعزز من صحة القلب :

يعمل زيت جوز الطيب علي  تحفيز نظام القلب و الأوعية الدموية و هذا ما يجعله واحد من أفضل مقويات القلب  و علاج طبيعي لحماية القلب من المضاعفات الصحية.

 علاج مشاكل الجهاز التنفسي :

يعد زيت جوز الطيب أحد المكونات العشبية في شراب السعال لأنه يساعد في تخفيف أعراض البرد و علاك جيد للربو .

منشط للدماغ :

يحفز زيت جوز الطيب من نشاط الدماغ  و يساعد في تقليل الإجهاد و الإرهاق  العقلي و بذلك يساعدك زيت جوز الطيب علي تحسين نومك .

يعد زيت جوز الطيب علاج جيد لقلق و الإكتئاب  و يحظي بشعبية واسعة في هذه الإستخدامات  لأنه يعمل علي زيادة التركيز  و زيادة كفاءة العمل .

عنصر جيد لصحة الكلي :

زيت جوز الطيب فعال جداً في  علاج أمراض الكلي و يساعد في إذابة حصوات الكلي  بالإضافة إلي أنه يعمل علي التخلص من إلتهابات  الكلي و السموم الزائدة من الجسم .و يقلل زيت جوز الطيب من خطر الإصابة بالنقرس و إلتهاب المفاصل .

فوائد أخري لزيت جوز الطيب :

يستخدم كنوع من التوابل :

يحظي عشب جوز الطيب بشعبية كبيرة كأحد التوابل  و غالباً ما يتم إستخدامه في أغراض الطهي مثل إضافتها إلي أطباق البطاطس ، اللحوم  و غالباً ما يتم دمجه مع الكاري .

البخور : يستخدم جوز الطيب في مختلف أنواع البخور لأن له رائحة عطرية جيدة .

نكهة جيدة : يتم إستخدام جوز الطيب كنكهة رائعة في الحلويات .

الصابون : يتملك جوز الطيب خصائص مطهرة و منعشة ، هذا ما يجعله مفيد في صناعة الصابون المطهر . بالإضافة إلي أن زيت جوز الطيب مفيد أيضاً في الإستحمام نظراً لأن له طبيعية منعشة .

مستحضرات التجميل : يعمل جوز الطيب كمضاد جيد للجراثيم و يتم إستخدامه في العديد من مستحضرات التجميل و علاج التجاعيد  و كريمات الحلاقة .

معطر الغرف : يستخدم زيت جوز الطيب كمعطر للغرف  لأن له رائحة عطرة .

التبغ :   يستخدم زيت جوزة الطيب في صناعة التبغ لتغير نكهة التبغ قليلاً .

بعد كل ذلك لا تنظر  ، فزيت جوز الطيب جيد لصحة عائلتك و الإستفادة من فوئده الكبري .