فوائد مشروب الليمون والعسل وكيفيه تحضيره

مزيج من العسل و الليمون له طعم رائع وهو شراب مفيد للغاية وله فوائد صحية كثيرة . العسل مع الليمون هو وسيلة علاج قديمة لتهدئة مجموعة متنوعة من الامراض فمن السهل أن يحضر باستخدام المكونات المنزلية  وشربه خلال اليوم .

العسل-والليمون

الفوائد الصحية من مشروب الليمون والعسل :

1. تخفيف نزلات البرد :
مشروب العسل والليمون يساعد على تخفيف المخاط في بعض الأحيان ومنع الجفاف . شرب الخليط يوميا حسب الحاجة . عصر نصف ليمونة في كوب من الماء وشربه مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم إضافة العسل إلى المستوى المطلوب من الحلاوة .

2. فوائد العسل :
العسل يتميز بوجود مضادات الأكسدة التي تعزز المناعة لمكافحة الأمراض ويقول هايدرون دكتور في قسم التغذية في جامعة كاليفورنيا  أن العسل يحتوي على نسبة كبيرة من مادة البوليفينول ، ومضادات الأكسدة التي تكون مهمة في الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان .

3. توفير الطاقة :
تناول العسل يؤدي عادا الى ارتفاع وجيز جدا في نسبة السكر في الدم . وقد وجد أن العسل يحافظ على أفضل مستويات للسكر في الدم لمدة ساعتين ، وفقا لنتائج الدكتور ستيفن برات من مستشفى سكريبس في كاليفورنيا ان تناول واحد إلى اثنين ملعقة من العسل هو الأفضل والذي يؤخذ عدة مرات في الأسبوع مضافا الى الماء بالليمون أو وحده.

Advertisements

4. خصائص التطهير :
الليمون مفيد في بعض الأحيان في تطهير الجسم من الفضلات . المشروب اليومي من الليمون والعسل في ماء قد يساعد في الحفاظ على الجسم نظيف ونقي . استهلاك العسل يوميا قد يساعد على منع الإمساك ، وخفض الكولسترول وخفض ضغط الدم . ومشروب الليمون والعسل هو علاج عظيم ومهدئ عندما يكون لديك سعال .

5.  يساعد على التخلص من الامساك:
تعتبر هذه الخلطة من العلاجات الرائعة التي تعمل بشكل شبه فوري على معالجة الإمساك ، حيث أنها تساعد على تحفيز حركة الأمعاء وإنتاج المادة المخاطية فيها وترطيب القولون وإمداد البراز الجاف بالكمية اللازمة له من الماء، ولذلك فإن اجتماع كل هذه الأمور سوياً يساعد على تسهيل الحركة المعوية.

6.  يزيد من إحتمال فقدان الوزن :
بصرف النظر عن الخصائص المطهرة للمعدة التي يتمتع بها هذا الخليط، فإن الليمون الموجود فيه يحتوي على نوع من الألياف التي تسمى البكتين ، والتي تعطي شعوراً بالشبع، كما أن الماء الدافئ والعسل والليمون يعملون معاً على خلق محيط أكثر قلوية في المعدة ، مما يساعد على فقدان الوزن بصورة أسرع وهو ما يدعونا بالطبع للتحدث عن رجيم الليمون

7.  يعمل على تنقية البشرة :
إن الفوائد التي يوفرها الليمون للبشرة كثيرة جداً ، كون خصائصه المطهرة تساعد في عملية تنقية الدم، كما يساعد الليمون على إنتاج خلايا دم جديدة، تعمل بدورها كمواد منظفة قوية أيضاً، أما الماء والعسل فهما عاملين مضادين للجراثيم، إضافة إلى قدرتهما على تعزيز خصائص الكولاجين في البشرة، لذلك، إن كنت تهدف للحصول على بشرة نضرة بشكل طبيعي، فإن هذا المشروب هو ما تحتاج إليه .

والأن سوف نتعرف على طريقة تحضير مشروب العسل والليمون وإليكم الخطوات التالية :

  • غلي الليمون في الماء الساخن.
  • صبه في إبريق الشاي ليبرد.
  • اضافه العسل وتقليبه حتى يبرد .
  • إضافة قطع من الليمون الى البراد ، وسوف يطفو بعض الليمون على السطح .
  • يقلب جيدا ويشرب والإستمتاع به .

نصائح : مشروب الليمون والعسل  يمكن أن يكون حامضا قليلا . إضافة القليل من العسل الإضافي للتحلية  ومحاولة إضافة كميات اكثر من الماء أو الليمون ، إذا وجدت أن له طعم غير جيد. وكن حذرا من تناوله في جميع الأوقات .

أشياء تحتاج إليها :
ليمون
عسل
إبريق الشاي
غلاية
ملعقة

Advertisements