حضري عصير الكوكتيل الطبقات بالصور

إذا كنتي من محبي العصائر اللذيذة، يمكنك محاولة  تجهيز عصير الكوكتيل الطبقات المميز  ليشعرك بالمزيد من الإختلاف والتميز . كما أنه يمكنك تقديم عصير الكوكتيل الطبقات إلي الضيوف للإستمتاع بالطعم اللذيذ والمنعش . كما أن هذا العصير صحي للجسم  لأنه يجمع فوائد الفواكه المختلفة التي تحتوي علي المزيد من العناصر الغذائية المفيدة لمد الجسم بالطاقة والحيوية اللازمة لنشاطه .

عمل عصير الكوكتيل الطبقات9

المكونات لتحضير عصير الطبقات

تكفي لعمل 2 – 3 أكواب عصير .

مكونات الطبقة الأولي ( الخضراء ) :

  • حفنة من اللفت .
  • 2 ثمرة تفاح أخضر .
  • 1/4 كوب مكعبات ثلج .

( القليل من الزنجبيل المبشور) .

الطبقة الثانية الوردي :

  • 1 بنجر .
  • 1/2 كوب ماء جوز الهند .
  • 2 – 3 ثمرة فراولة طازجة .
  • 1/4 كوب فراولة مجمدة .
  • 1 ثمرة موز .

الطبقة الثالثة البرتقالية :

  • 2 ثمرة مانجو طازجة .
  • 3 ثمرات خوخ  مجمد .
  • 2 ثمرة برتقال طازج .
  • 1 ثمرة موز .

الخطوات :

خطوات تجهيز الطبقة الأولي :

القيام بغسل اللفت والتفاح جيداً ثم العمل علي تقطيع كل منهم ووضعهم في وعاء الخلاط الكهربائي مع مكعبات الثلج  والبدء في تشغيل الخلاط حتي تحصلي علي القوام المطلوب للعصير .

تجهيز الطبقة الثانية  الوردية :

إغسلي الفراولة والبنجر جيداً والعمل علي تقطيعهم إلي مكعبات صغيرة ثم وضعهم في وعاء الخلاط الكهربائي مع الموز وماء جوز الهند  معاً حتي تحصلي علي الخليط المطلوب وصبه في كوب منفصل .

تجهيز الطبقة البرتقالية الثالثة :

قومي بتقشير المانجو وتقطيع البرتقال  والموز إلي أجزاء صغيرة ثم وضعهم معاً في وعاء الخلاط ومزجهم جيداُ  ثم وضعهم في الكوب .

البدء في تجهيز الكوكتيل :

عمل عصير الكوكتيل الطبقات11

الأن أصبح لديكي ثلاثة أكواب لعمل عصير كوكتيل الطبقات .

العمل علي وضع أثقل طبقة في قاع الكوب وهي الطبقة البرتقالية، ثم وضع الطبقة الوردية، وبعدها الطبقة الخضراء .والأن أصبح لديكي كوب من عصير الكوكتيل الطبقات .

فوائد هذا الكوكتيل الذي ننصحك به أنت وعائلتك :

مد الجسم بالطاقة :

عند تناول الفواكه في أي وقت تساعدك في مد الجسم بالطاقة . لذلك، يتناول الرياضين بعد وأثناء ممارسة التمارين الرياضية وأيضاً من الوجبات الغذائية للأمهات  للحوامل .

فوائد البرتقال :

يحتوي علي البرتقال نسبة ترطيب  87% من الماء . و أحياناً تصل إلي 100% من القيمة اليومية الموصي بها من فيتامين ج . بالإضافة إلي رائحته الرائعة . يمكنك تناوله عصير أو تقطيعه إلي شرائح علي أطباق السلطة .

فوائد الفراولة :

يحتلوا المركز الرابع في أقوي أنواع الفاكهة المضادة للأكسدة .و تحتوي علي نسبة 92% ماء . و يأتي موسم التوت في الصيف . يحتوي علي نسبة عالية من فيتامين ج و يعمل علي تنظيم نسبة السكر في الدم وله طعم رائع .

ماء جوز الهند :

تحتوي علي 95% ترطيب. و نقصد هنا بماء جوز الهند و ليس حليب جوز الهند وهي السائل الموجود في جوز الهند الأخضر يمكنك أن تحصل عليه بعد نضوج ثمرة جوز الهند . يحتوي علي الصوديوم و نسبة بسيطة من الكربوهيدرات و بالتالي فهو طعام منعش . فهو فاكهة مغذية في رمضان . يمكنك شرائه طازج من تجار الخضروات تجنب شراء المعلب لأنه يحتوي علي مواد حافظة غير صحية .

الأناناس : 

فاكهة مميزة للغاية يحتوي علي مادة البروميلين وهي مركب قوي مضاد للإلتهابات . يمكنك تناول الإنانس لتقليل الشعور بالألم . تناول الأناناس بدون جلد و يمكنك طهي الأناناس علي الأسياخ الخشبية مع الفراولة و العنب .

المانجو :

تعد ملكة الفاكهة . تمد الجسم بحوالي 135 سعرة حرارية و هي مصدر جيد للفيتامينات مثل فيتامين أ و ج و  ب 6 بالإضافة إلي انها تحتوي علي نسبة من الألياف .و هي فاكهة مرطبة للغاية يمكنك تقطيعها إلي شرائح قبل تناولها .

رابط مختصر للمقال:

كن اول من يكتب تعليق :

اترك تعليق

لن يتم نشر البريد.


*